بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

دعاء لأختي المتوفيه | أقوال وحكم

الرئيسية / أجمل ما قيل عن الأخت / دعاء لأختي المتوفيه

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

دعاء لأختي المتوفيه

 

عند رحيل الاخت وانتهاء أعمالها في الدُنيا، يبقى الدعاء وسيلة لها ومصدراً لإمطار قبرها بكل خير، وقد وضعنا الكثير من دعاء للميت اختي مؤثر وممزوج بنفحات الشوق والذكريات التي لا زالت في أعماق القلب، فالأخت مقامها كبير في العائلة ولابد أن يكون دعاء للميت اختي مُخصصاً لها ليكون مصدراً وملاذاً لكل من فقدت أحدى خواتها وتريد ان يكون الدعاء احد وسائل التواصل مع روحها للتضرع الى الله ان يرحمها ويغفر لها ويتقبلها ويُكرم نزلها، ففقدان الأخت الكبيرة او الصغيرة وأي فئة أخرى، سيُحزن قلوب الجميع ولا يزيل الحزن سوى الدعاء لها.

 

دعاء لأختي المتوفيه:

لن تعود فقيدتي ولكن الرجاء من الله آن اراها في الجنه ضاحكه مُستبشره سعيده بما اتاه الله من نعيما وترف اللهم ارحم أختي واغفر لها.
اللهم إجعل شوق الجنة أكبر من شوقي لها، اللهم أرحم أختي وأرِحها فى قبرها واجمعنا فالجنه ياكريم.
اللهم ارحم روحا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها الا الدعاء يارب ارحمها وانظرلها بعين لطفك وكرمك يارب العالمين اللهم ارحم اختي و اغفرلها و اسكنها فسيح جناتك.
اللهم إن في قلبي حبيبه اخذها الموت من بين يدي ولم يأخذ من صدري مرارة فقدها، اللهم ارحم اختي ووسع قبرها واجمعني بها يوم نلقاك.
اللهم ان لي فقيدة احبها حبًا عظيماً و لا اغفل عن الشعور بها ولا اتجاهل ألم فقدها ربي اسألك ان ترحمها و تجعل الجنة مسكنها و تجمعني بها في جنات النعيم رحم الله أختي و جبر كسر قلبي يارب بلغها سلامي ودعائي والصالح من عملي و اجعلها نورًا لها يا رب.
مرت “عدد السنين” على رحيلك، ولكن روحك الطاهرة باقية فينا لن أنساكِ من دعائي حتى الحق بكِ رحم الله ضحكتك التي لا تنسى و ملامحك التي لا تغيب عن البال اللهم في هذه الجمعة المباركة ارحم أغلى من غابت عن الدنيا واجمعني بها ووالدي في جنة لا فراق فيها.

 

أدعية للأخت المتوفيه في يوم الجمعة:

  • في يوم الجمعة اللهم ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.
  • اللهمّ آته برحمتك و رضاك، وقهِ فتنة القبر، وعذابه، وآته برحمتك، الأمن من عذابك، حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمناواغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.
  • اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
  • اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.
  • اللهم إنّ فلاناً بن فلان في ذمّتك، و حبل جوارك، فقِه من فتنة القبر، و عذاب النّار، وأنت أهل الوفاء و الحقّ، فاغفر له، وارحمهُ، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • اللهم عبدك و ابن عبدك وابن أمتك، احتاج إلى رحمتك، وأنت غنيّ عن عذابه، اللهم إن كان مُحسناً فزده في حسناته، و إن كان مُسيئاً فتجاوز عنه.
  • اللهم في يوم الجمعة اذق “الاسم” الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا .

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
كلمات في فقد الأخ

كلمات في فراق الأخ أخي تفاصيل وجهك الطيّب، ضحكاتك، أيامك أفعالك أقوالك خفّة الوقت معك وحنيّتك توسّدت التُراب وقلبي رحمك الله وأسكنك فسيح جناته. أخي سأظل أُحاورك بالدعاء ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
كلمات عن رحيل الأخ

هُو الإنسان الوحيد الذي يُمكن الاعتماد عليه في وقت الشّدائد وفي وقت الفرح، والأخ من أجمل الأشخاص الذين يتمنّون لنا الكثير من الخير، ولا يُمكن لنا تَجاهُل دور الأخ فهو الص ...

صورة
أجمل كلام عن الأب
مسجات عن موت الأب

الحنان والطيبة والكرم والجود والأخلاق، جميع هذه الصفات تجمعت في جسد وقلب رجل فارق الحياة، وتركني وحيدة هنا، هذا الملاك كان بنظري هو القوة والشجاعة والسند، ولا زال بمخيلتي ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
رثاء في عيد الأم

عبارات رثاء الأم: منذ رحيلك وهذا حالي امسح دموعي ليحل مكانها دمع جديد وآهات باكية وحزن اكبر منذ رحيلك وأنا واقف لا أتحرك لم افق بعد من صدمة موتك ورحيلك عن الدنيا يا أمي ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
كلام في رثاء الأم

تلهج ألسنتنا يا امي منذ رحيلك وستظل ب إنا لله وإنا إليه راجعون لكننا يا أمي سنظل نبكيك وسيظل الدمع يغالبنا في كل مرة نذكرك وذاكرك عنا لن تغيب اصفحي يا أمي عنا فنحن نعلم ا ...

صورة
أجمل كلام عن الأب
كلام عن فراق الأب

لا يوجد كلام يستطيع أن يصف مرارة فقدان الأب، فعندما يموت الأب تقع المسؤولية على الزوجة والأولاد ويختل توازن الأسرة، ويشعر جميع الأفراد بنقص في كل شيء، فلا يشعرون باكتمال ...