بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

10 أعراض للسرطان | موقع فولدرات

الرئيسية / الصحة / أمراض السرطان / أمراض السرطان عام / 10 أعراض للسرطان

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

10 أعراض للسرطان

 

 

العلامات والأعراض هي طرق يخبرك بها الجسم أنك تعاني من إصابة أو مرض. من المهم أن تتذكر أنه ليست كل الأعراض الدقيقة أو الشائعة هي علامة على مرض خبيث. غالبًا ما يتم التعرف على هذه الأعراض بشكل خاطئ لأنها ليست خاصة بالسرطان فقط ، وبالتالي يمكن أن تُعزى إلى مشاكل صحية أخرى. من المهم جدا عند شعورك بهذه الأعراض الذهاب إلى الطبيب لتحديد العلامات والبحث عن العلاج في أقرب وقت ممكن ، حينها يكون للمرض خيارات علاج أكثر ونتائج أفضل.

العلامات ، مثل الحمى أو النزيف ، يمكن رؤيتها أو قياسها بواسطة شخص آخر.

الأعراض ، مثل الألم أو التعب ، يشعر به أو يلاحظه الشخص المصاب به.

تعتمد علامات وأعراض السرطان على مكان وجود السرطان وحجمه ومدى تأثيره على الأعضاء أو الأنسجة المجاورة. إذا انتشر السرطان فقد تظهر العلامات أو الأعراض في أجزاء مختلفة من الجسم.

نذكر هنا 10 أعراض وعلامات للسرطان:

 

 الحمى والتعب

في حين أنها من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض الأخرى ، إلا أن الحمى هي أيضًا علامة شائعة للسرطان عندما يصل إلى مرحلة متقدمة. وذلك لأن المرض يؤثر على مناعة الجسم ، مما يجعلها أقل مقاومة للعدوى. وأيضا قد يتعرض مريض السرطان للتعب الشديد.

حمى

 

قرحة لا تلتئم

ابحث عن أي تقرحات على الجلد أو المهبل أو تجويف في الفم أو أي جزء آخر من الجسم لا يبدو أنه يتحسن.

 قرحة

 

 نزيف أو إفرازات غير عادية

تحقق من وجود أي نزيف غير عادي ، فقد يشير إلى وجود السرطان: دم في البلغم (سرطان الرئة) ؛ دم في البراز (سرطان القولون والمستقيم) ؛ نزيف مهبلي غير طبيعي (سرطان عنق الرحم) ؛ إفرازات دموية من الحلمة (سرطان الثدي).

 نزيف

 

كتلة سميكة في الثدي أو في أي مكان آخر

راقب أي كتلة على الثدي أو الخصيتين أو العقد الليمفاوية أو الأنسجة الرخوة. إذا نما حجمه أو زاد سمكه ، فقد يشير ذلك إلى وجود ورم تحت الجلد.

 كتلة في الثدي

 

تغير في عادات الأمعاء أو وظيفة المثانة

أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من إمساك مزمن أو إسهال ، أو تشعر بالألم عند التبول ، أو التبول بشكل متكرر أو أكثر ، أو وجود دم في البول. لاحظ أيضًا إذا كان هناك تغيير كبير في حجم البراز. هذه علامات محتملة لسرطان القولون أو المثانة أو البروستاتا.

 تغير في عادات الأمعاء

 

السعال المستمر أو بحة في الصوت

لا تتجاهل السعال الذي لا يشفى أو بحة في الحلق إذا لم يتحسن. يمكن أن يشير إلى سرطان في الرئة أو الحنجرة أو الغدة الدرقية.

 السعال

 

عسر في الهضم أو صعوبة البلع

إذا وجدت صعوبة في بلع طعامك أو تعاني من عسر الهضم ، أخبر طبيبك. بعض هذه الأعراض هي أعراض سرطان المريء أو المعدة أو الحلق.

صعوبة البلع 

 

التغييرات في الثؤلول

قد يشير التغيير المفاجئ في لون أو شكل أو حجم الثؤلول على جلدك إلى وجود سرطان الجلد.

الؤلول

 

 فقدان الوزن غير المبرر

إذا كنت لا تتبع نظامًا غذائيًا ولكنك لاحظت انخفاض وزنك بمقدار 5 كجم أو أكثر ، فراجع طبيبك. غالبًا ما تؤدي سرطانات البنكرياس والمعدة والمريء والرئة إلى فقدان الوزن.

 فقدان الوزن

 

ألم في الظهر 

قد لا يكون شد العضلات وآلامها السبب الوحيد للألم وعدم الراحة في ظهرك، يمكن أن تنتشر بعض أنواع السرطان ، مثل البروستاتا ، إلى العظام في الجزء السفلي من الجسم ، مما يسبب ألمًا في عظام الورك وأسفل الظهر.

 ألم الظهر

 

في حين أن الأعراض المذكورة أعلاه من المرجح أن تكون ناجمة عن شيء أقل خطورة بكثير من السرطان ، فقد تكون علامة على السرطان. أخبر طبيبك إذا لاحظت هذه الأعراض ، بحيث يمكن إجراء المزيد من الفحوصات. الاكتشاف المبكر يبسط العلاج.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
سرطان الدم
أعراض سرطان الدم عند الاطفال

لا يمكن تحديد سبب الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال في معظم الحالات. يمكن أن تختلف أعراض اللوكيميا من طفل لآخر. تتطور أعراض سرطان الدم المزمن بشكل عام ببطء، ولكن أعراض سرطا ...

صورة
سرطان الدم
أعراض سرطان الدم على الجلد

اللوكيميا أو سرطان الدم هو نوع من السرطان يصيب خلايا الدم البيضاء. تشمل الأعراض الغثيان والحمى وفقر الدم. يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بسرطان الدم أيضا من مشاكل متعلقة ...

صورة
سرطان الرئة
أعراض سرطان الرئة المبكرة

العلامات والأعراض المبكرة لسرطان الرئة: - سعال لا يتوقف ولا يتغير - تغيرات في التنفس أو صفير - ألم الجسد - صوت خشن - انخفاض الوزن ...

صورة
سرطان الدم
أعراض السرطان في الدم

عادة ما تكون أعراض سرطان الدم معممة وغامضة، وغالبا ما تتضمن آثارا مثل الكدمات والحمى والقشعريرة وفقدان الوزن. إذا لم يتم علاج سرطان الدم، يمكن أن يتطور، وعادة ما تتفاقم آ ...

صورة
سرطان الدم
أعراض سرطان الدم المتأخرة

يرغب العديد من المرضى في معرفة أعراض سرطان الدم المبكرة مقابل أعراض سرطان الدم في مراحله النهائية. في بعض الأحيان ، لا تظهر الأعراض على الإطلاق على المرضى في المراحل المب ...

صورة
سرطان الدم
أعراض لوكيميا الدم عند الكبار

اللوكيميا هو مصطلح عام للسرطانات التي تصيب دم الشخص أو نخاع العظام. توجد أنواع مختلفة من سرطان الدم، لكن العديد منها يسبب علامات وأعراضا متشابهة بسبب تأثيرها على خلايا ال ...