بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms

موقع عُمانيستا للبيع والشراء
سوق عمان الإلكتروني في عمان
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

ابو العتاهية | الناسُ يَخدَعُ بَعضُهُم بَعضا | موقع الشعر العربي

الرئيسية / شعراء العصر العباسي / أبو العتاهية / ابو العتاهية | الناسُ يَخدَعُ بَعضُهُم بَعضا

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

قصيدة الشاعر ابو العتاهية.الناسُ يَخدَعُ بَعضُهُم بَعضا

 

القصيدة كاملة :

 

الناسُ يَخدَعُ بَعضُهُم بَعضا

الناسُ يَخدَع بَعضُهُم بَعضا

مَحَضوا التَخادعَ بَينَهُم مَحضا

فَلَقَلَّما تَلقى بِها أَحَدا

مُتَنَزِّهاً يَحمي لَه عِرضا

اِلبَس جَميعَ الناسِ مُحتَمِلا

لِلعالَمينَ وَكُن لَهم أَرضا

فَلَئِن غَضِبتَ لِكُلِّ حادِثَة

تُرمى بِها فَلَقَلَّما تَرضى

 

 

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
المتنبي
المتنبي | الناسُ ما لَم يَرَوكَ أَشباهُ

الناسُ ما لَم يَرَوكَ أَشباهُ وَالدَهرُ لَفظٌ وَأَنتَ مَعناهُ وَالجودُ عَينٌ وَأَنتَ ناظِرُها وَالبَأسُ باعٌ وَأَنتَ يُمناهُ أَفدي الَّذي كُلُّ مَأزِقٍ حَرِجٍ أَغبَر ...

صورة
المتنبي
المتنبي | صَحِبَ الناسُ قَبلَنا ذا الزَمانا

صَحِبَ الناسُ قَبلَنا ذا الزَمانا وَعَناهُم مِن شَأنِهِ ما عَنانا وَتَوَلَّوا بِغُصَّةٍ كُلُّهُم مِنـ ـهُ وَإِن سَرَّ بَعضُهُم أَحيانا رُبَّما تُحسِنُ الصَنيعَ لَيالي ...

صورة
العباس بن الأحنف
العباس بن الأحنف | قَد سَحَّبَ الناسُ أَذيالَ الظُنونِ بِنا

قَد سَحَّبَ الناسُ أَذيالَ الظُنونِ بِنا وَفَرَّقَ الناسُ فينا قَولَهم فِرَقا فَجاهِلٌ قَد رَمى بِالظَنِّ غَيرَكُمُ وَصادِقٌ لَيسَ يَدري أَنَّهُ صَدَقا يَظُنُّ هَذا و ...

صورة
زهير بن أبي سلمى
زهير بن أبي سلمى | ألا ليت شعري هل يرى الناسُ ما أرى

وَلا أُغيرُ عَلى الأَشعارِ أَسرِقُها عَنها غَنيتُ وَشَرُّ الناسِ مَن سَرقاألا ليت شعري: هل يرى الناسُ ما أرى من الأمْرِ أوْ يَبدو لهمْ ما بَدا لِيَا؟ بَدا ليَ أنَ النّ ...

صورة
الفرزدق
الفرزدق | يَختَلِفُ الناسُ ما لَم نَجتَمِع لَهُمُ

يَختَلِفُ الناسُ ما لَم نَجتَمِع لَهُمُ وَلا اِختِلافٌ إِذا ما أَجمَعَت مُضَرُ مِنّا الكَواهِلُ وَالأَعناقُ تَقدُمُها وَالرَأسُ مِنّا وَفيهِ السَمعُ وَالبَصَرُ وَلا ن ...

صورة
الحارث بن حلزة
الحارث بن حلزة | نحنُ مِن عامِرٍ بن ذُبيانَ وَالناسُ

نَحنُ مِن عامِرٍ بن ذُبيانَ وَالناسُ كَهامٍ مَحارُهُم لِلقُبورِ إِنَّما العَجزُ أَن تُهُمَّ وَلا تَفعَلَ وَالهَمُّ ناشِبٌ في الضَميرِ أَرِقاً بِتُّ ما أَلَذّ ...