بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

الإمام الشافعي | نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا | موقع الشعر العربي

الرئيسية / شعراء العصر العباسي / الإمام الشافعي / الإمام الشافعي | نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

قصيدة الشاعر الإمام الشافعي.نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا

 

القصيدة كاملة :

 

نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا

نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيب فينا

وَما لِزَمانِنا عَيب سِوانا

وَنَهجو ذا الزَمانِ بِغَيرِ ذَنب

وَلَو نَطَقَ الزَمانُ لَنا هَجانا

وَلَيسَ الذِئبُ يَأكُلُ لَحمَ ذِئبٍ

وَيَأكُلُ بَعضُنا بَعضاً عَيانا

 

 

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
الأخطل
الأخطل | ما زالَ فينا رِباطُ الخَيلِ مُعلِمَةً

ما زالَ فينا رِباطُ الخَيلِ مُعلِمَةً وَفي كُلَيبٍ رِباطُ الذُلِّ وَالعارِ النازِلينَ بِدارِ الذُلِّ إِن نَزَلوا وَتَستَبيحُ كُلَيبٌ مَحرَمَ الجارِ وَالظاعِنينَ عَلى ...

صورة
حسان بن ثابت
حسان بن ثابت | إِذا ما تَرَعرَعَ فينا الغُلامُ

إِذا ما تَرَعرَعَ فينا الغُلامُ فَما إِن يُقالُ لَهُ مَن هُوَه إِذا لَم يَسُد قَبلَ شَدِّ الإِزارِ فَذَلِكَ فينا الَذي لا هُوَه وَلي صاحِبٌ مِن بَني الشَيصَبانِ فَطَ ...

صورة
حسان بن ثابت
حسان بن ثابت | لَقَد عَظُمَت فينا الرَزِيَّةُ إِنَّنا

لَقَد عَظُمَت فينا الرَزِيَّةُ إِنَّنا جِلادٌ عَلى رَيبِ الحَوادِثِ وَالدَهرِ عَلى الجِسرِ يَومَ الجِسرِ لَهفي عَلَيهِم فَيا لَهفَ نَفسي لِلمُصابِ عَلى الجِسرِ يَقولُ ...

صورة
البحتري
البحتري | إنَّ الزَمانَ زَمان سَو

نَّ الزَمانَ زَمانُ سَو وَجَميعُ هَذا الخَلقِ بَو وَإِذا سَأَلتَهُمُ نَدىً فَجَوابُهُم عَن ذاكَ وَو لَو يَملِكونَ الضَوءَ بُخ لاً لَم يَكُن لِلخَلقِ ضَو ذَهَبَ الكِ ...

صورة
أبو نواس
أبو نواس | أَيا لَيلُ لا اِنقَضَيت

أَيا لَيلُ لا اِنقَضَيت وَيا صُبحُ لا أَتَيت وَيا لَيلُ إِن أَرَدتَ طَريقاً فَلا اِهتَدَيت حَبيبي بِأَيِّ ذَنبٍ بِهِجرانِكَ اِبتَلَيت فَوَاللَهِ لا حُرِمْتُ كَ فَا ...

صورة
أبو العلاء المعري
أبو العلاء المعري | إِذا عَفَوتَ عَنِ الإِنسانِ سَيِّئَةً

إِذا عَفَوتَ عَنِ الإِنسانِ سَيِّئَةً فَلا تُرَوِّعهُ تَثريباً وَتَقريعا وَإِن كُفيتَ عَناءً فَاِجتَنِب كَلَفاً غانٍ عَنِ النَزعِ مُروي الإِبلَ تَشريعا وَالمَرءُ يوجَ ...