بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

كلمات عن فقدان الأب | أقوال وحكم

الرئيسية / أجمل كلام عن الأب / كلمات عن فقدان الأب

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

كلمات عن فقدان الأب

 

كلمات عن فراق الأب:

الحنان والطيبة والكرم والجود والأخلاق، جميع هذه الصفات تجمعت في جسد وقلب رجل فارق الحياة، وتركني وحيدة هنا، هذا الملاك كان بنظري هو القوة والشجاعة والسند، ولا زال بمخيلتي قوي وشجاع ذو شأن وكرامة، ذلك الرجل الذي سأتحدث عنه كان بالنسبة لي عشيرتي ووطني و مستقبلي الجميل هو من علمني أن أحب الحياة والناس و أن أفعل الخير وأنا سعيدة، أبي عندما كنت بجانبي كان قلبي خالي من أي حزن أو كرب أو هموم ودائماً مطمئنة ولا أبالي ولا أخاف من أي شيء، فوجودك بحياتي كان عنوان ابتسامتي وفرحتي، وبعد موتك اختفت ضحكتي ورحلت السعادة التي كانت بقلبي.

إن موت الاب هو اكبر مصيبة قد تحل على الابناء فهو بالسنة لهم يشكل السند الحقيقي الذي كانوا يعتمدوا عليه منذ نعومة اضفارهم، وحتى وقد اصبحوا كبار فالامان بوجود الاب معهم يعطيهم الشعور بالطمأنينة وعدم والخوف من اي شئ.

 

كلمات عن الأب المتوفي:

  • أبي إن قلبي قارب على النهاية فقد تعبت من الأنتظار لعل يوماً تأتي فيه لو في حلمي لعلك يوماً تأتي إلي وتضمني إلى صدرك الحنون فقد أنتهت الدموع من كثر البكاء دون جدوى.
  • أبي أني أشتاق لك شوقاً لا يقاس شوقاً لا أستطيع التعبير عنه.
  • أبي أني تعبت بكاءً فقد قاربت عيناي على العمى من كثر البكاء والأنتظار فقد بكيت حنيناً وشوقاً بكيت حزناً للفرقا.
  • أبي أني لا أرتاح حتى أبكي كل ليلة لفراقك أني أتذكرك في كل وقت.. ولحظة.. وثانية أني أراك في كل مكان وأني أتخيلك في الأحلام وأني أحتاج لك في كل الأحيان.
  • أبي سأنتظرك إلى أخر لحظة في حياتي وسأبكي حتى تجف دموع فقد تورمت خدودي وقاربت على الجفاف دموعي سأنتظر وأنتظر وأنتظر رغم أني أعلم إنك لن تعود ولكن.. ليس بيدي حيله فقد أحببتك حباً لا يتصور ولا يعرف مداه إلى من خلقني فقد أشتقت إلى ضحكك وصدرك وصوتك وكل شيء فيك لا يمر يوم بدون أن أتذكرك وقد ضاق قلبي.
  • أبي قد تركتني للبكاء يلعب بي كيف يشاء قد تركتني له يذبحني ويجرحني ويتعبني فقد بكيت وبكيت فقد حزنت حتى كرهت الحياة دونك فقد تعبت من البكاء والأنتظار الذي لم أكسب منه شيء ليتك تعود فقد أنتظرتك حتى تعب الأنتظار مني وقد إنتهى الأمل وأنتهى الصبر فقد قاربت على النهاية فأني أضحك أمام الناس لأستعيد قوتي ولكن غلبني البكاء ونال مني الفراق فقد أستطاعوا أن يتغلبوا علي.
  • أبي قد كسرت قوتي وشموخي قد جعلتني أخضع للبكاء طول حياتي قد جرحتني جرحاً لا دواء له فقد يهزني أي شيء وأي أحد يفارق والده أبكي حزناً عليه لأني أدركت ما هو الفراق فقد أتعبني الشوق وذبحني الفراق فقد فقدت وفارقت ولكن.. ليس كفراقك فهو فراق يعجز الفصحاء والشعراء والكتاب أن يعبروا عنه كل شيء يتعوض إلا فراقك فهو لا يتعوض وهو فراق لا ينتهي فسيضل يقهرني هذا الفراق طول حياتي فكأنه ينتقم مني دون أن أفعل شيء فأنا ضحية للفراق الذي لا علاج له فهو كسرني وأتعبني وعذبني.
  • أبي لا أملك شيء أعبر لك به عن شوقي إلا البكاء فمن اللحظة التي فارقتني بها وأنا أشتقت لك فقد بكيت وصرخت من داخلي على أمل أن تعود ولكن لم تعد ومن يوم ذهابك فأنا أبكي على أمل عودتك ولم تعد فسأصبر صبر يعقوب لفراق أبنه وصبر أيوب لفقره ومرضه.
  • أبي لم افكر يوماً أني سأخضع للبكاء أو أني سأنجرح بسهوله أو أني سأضعف فمن يوم ذهابك وأنا أحتاج إليك ولا لغةً أملكها لتعبير عن حزني عدى البكاء فقد أضعفتني.
  • فما عساي أن أقول أقول عبارةً واحدة تكفي عن كل هذا وهي: أبي سأشتاق لك وسأظل أنتظرك إلى نهاية عمري لعلي أن الحق بك وأراك ولا يضل الفراق يلحقني فكل شيء في الحياة يذكرني بك.

 

كلمات حزينه عن الأب:

  • اشتقت لرجلٍ رحل أهداني اسمه أمسك بيدي خوفاً علي، وأحسن تربيتي، وغرس حب الخير في قلبي، اللهم اغفر لأبي بقدر شوقي له وأكثر.
  • إنّ كلُ فراقٍ يهونُ ويُحتمل إلا فراقُ الأب، فإنه يكسرُ الظهر وألمٌ لا يطاقُ مهما تظاهرنا بالسلوانِ والنسيانِ.
  • فراق الأب دائماً مؤلمٌ، فكيف بأبٍ عظيمٍ جعل حياتي جنة، ومن ثم رحل.
  • فقدان الأب هو إحساسٌ لا يعرفه إلا من ذاقَ طعمه، استغلوا وجود آبائكم بجانبكم ففقدانهم أصعبُ مما يخطر على أذهانكم.
  • فقدان الأب هو الدرس الوحيد لتعليم الإنسان كيف ينظر للأشياء بحجمها الضئيل، فليس بعد فقدانهِ ما يستحق الوقوف عنده كالمسافر بلا وطن.
  • قبّلوا أبائكم، احتضنوهم، استغلوا وجودهم، ففراق الأب لا يطاق.
  • كثيرٌ هو حديثكم عن فراقِ الحب، ألا تعلمون بأنّ فراقَ الأب يقتل، اللهم ارحم أبي وأسكنه فسيح جناتك.
  • لا شيء في هذه الحياة أشدُّ مرارةً وانكساراً وألماً من فقدان الأب، أن تفقد أباك يعني أن تفقد الإنسان الوحيد الذي يعرفك أكثر من نفسك.
  • هزمتني الأيامُ بفراق أبي.

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أجمل كلام عن الأم
أحلى كلمات عن الأم

عندما نتحدث عن الحنان والحب نعني بذلك الأم، وعندما نتحدث عن الأمان والعطاء نقصد الأب، فهما مِن أعظم النعم التي مَنّ الله علينا بها في هذه الدنيا، فلولا وجودهم لما كنا هنا ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
كلمات وعبارات عن الأم

كلمات وعبارات جميلة عن الأم قلب الأم مليء بالمحبة التي لا تنضب مهما مرت الأيام. لن نجد في العالم بأسره شخص على استعداد للتضحية بكل ما يملك مقابل سعادتك سوى الأم. لا شي ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
كلمات بمناسبة عيد الأم

يعدّ عيد الأم يومًا معيّنًا في السّنة يحتفل فيه الكثير من النّاس بأمّهاتهم ويقدّمون الهدايا وعبارات التّهنئة والتّقدير لشكر الأم على دورها العظيم في تربية أبنائها ووقوفها ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
كلمات عن الأم

الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجفّ ولا تتعب، متدفّقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ين ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
كلمات معبرة بمناسبة عيد الأم

كلمة طويلة عن عيد الأم الأم هي الملاك الذي خلقه الله -عزّ وجلّ- على هذه الأرض، وهي سبب وجود الإنسان بعد الله، فهي الشمعة التي تضيء لأبنائها حياتهم، ومهما حاول الأبناء أن ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
رثاء في عيد الأم

عبارات رثاء الأم: منذ رحيلك وهذا حالي امسح دموعي ليحل مكانها دمع جديد وآهات باكية وحزن اكبر منذ رحيلك وأنا واقف لا أتحرك لم افق بعد من صدمة موتك ورحيلك عن الدنيا يا أمي ...