بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

عبارات عن فراق الأخت | أقوال وحكم

الرئيسية / أجمل ما قيل عن الأخت / عبارات عن فراق الأخت

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

عبارات عن فراق الأخت

 

عبارات عن فراق الأخت

  • اللهم ارحم أختي فقيدتي وحزن قلبي الأول وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا. فقيدتي أختي لا يقاس رحيلك بأي وجع لكن معرفتي بأنك في مكان أجمل، تحت رحمة ربّ رحيم تملأ القلب طمأنينة، رغم غصة الفقد.
  • اللهم لا تجعل ذكر أختي منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر، اللهم ارحم فقيدتي واغفر لها وارفع درجاتها واجمعني بها يارب في جنتك.
  • وما تألمتُ لتقبيلٍ كقُبلةٍ انحنيت بها توديعاً لِجبين فقيدتي أختي لكِ الجنة يا فقيدة روحي.
  • أختي هي التي تبعد الغيمات عن صدري وتبدلها بشمس لا تدري إنها نوري الدائم الذي لا تعقبه الظُلمة رحمك الله يا فقيدتي.
  • رحيلك يا فقيدتي علمني أنّ كل شهقة فرح يتبعها صوت صامت يقول لو كنتي معي لاكتمل الفرح رحمك الله يا أختي.
  • أختي فقيدتي حبيبتي أشتقت لك فقدك مؤلم رحيلك مخلد بفكري صوتك يتردد بمسمعي رحمك ربّي رحمة واسعة وجمعنا بك في جنة الفردوس.
  • فقيدتي الراحلة إلى السماء تركتِ شوقاً لا تطفؤه السنين وذكرى لا تمحوها أشغال الحياة لك الجنة وليّ الصبر من بعدك، الله يرحمك يأختي.
  • فقيدتي رحيلك إلى السماء أمات نصف عمري، اللهم ارحم ابتسامتها التي لم تختفي من ذاكرتي، واجعلها من سكان جنتك يا الله.
  • فقيدتي أختي وأنتي في أحضان قبرك، وفِي ذاكرتي وجهك الباسم ونبرة صوتك في قلبي ألم الفقد وألم الشوق رحمة الله عليك وجمعنا بك في جناته.
  • فقيدتي وأختي لو كان الموت بالاختيار لمت بدلاً عنك فحسرة موتك وفقدانك أماتتني وأنا على قيد الحياة رحمك الله بقدر شوقي إليك.
  • يا رب إن أختي تنام في ظلمة قبرها وحيده فكن لها أنيساً في وحشة القبر، وٲرها مقعدها في الجنة وأنر قبرها بنورك الكريم رحمك الله يآ فقيدتي.
  • كلما مررتُم من هُنا أجعلو لِأختي فقيدتي من دعائكم نصيب لِيدخل ملك ويبشرها بنور من أهل الدنيا وتفرح.
  • اللهم إني اشتقت لروح أختي وضحكاتها وأحاديثها معي ربّي إن شوقي يؤلمني ويبكيني فأجعل فقيدتي سعيده بجوارك يا أرحم الراحمين.
  • ربي انها ليست معي ولكنها في قلبي في دعائي انتقلت إلى جوارك لكنها موجوده في كل تفاصيل حياتي اللهم أرحم أختي بقدر اشتياقي لها.
  • هزني حنيني لك عليك السلام في مرقدك الذي تمنيت لو كان صدري، رحم الله روحا لاتعوض ولاتولد مرة اخرى الله يرحمك اختي الغالية.
  •  في ذمتك اللهم أطعمهم من الجنة وارهم مكانهم في الجنة وقل لهم ادخلوا من الأبواب شئتم رحمك الله اختي.
  • فقيدتي ذات يوم غفيت على آمل رؤيتك واستيقظت على فاجعة رحيلك رحمك الله بقدر شوقي إليك وغفر لك بقدر ما أوجعني رحيلك أختي اشتقت لك.
  • لفَقيدتي اعتدت على جميع الغائبين إلا غيابك، طاب حالك وجعلك الله بنعيم حتى يبعثون.

 

خواطر عن الأخت

حبك بحجم نقائك وصفائك، بحجم تلك المشكلات التي تذهبينها عني، أحبك بحجم تلك الابتسامة التي ترسمينها على وجنتي حين حزني، وبحجم تلك الكلمات التي تواسينني بها عند ألمي، تتوق أحرفي لخط كلمات تعبر بها عنك، وتخجل تلك الأحرف من وصفك فطيبتك يا أختي لا توصَف، أستدعي الحروف لأصف بها حنانك، وأقف عاجزةً أمامك، وتقف كلماتي عاجزة عن وصفك، أعصر أفكاري وأنثر مشاعري وأبعثر أحاسيس، لأكتب كلمات أعبّر بها عما يجول في خاطري، فقط لأخبرك أنّي أحبك وستبقين بالقرب من قلبي ما حييت.

يا من سكنت مشاعري يا من سكنتِ مشاعري وعزفتِ أحلى أغنية من ألفة ومحبّة وأخوَّةٍ متفانيَة بل كان ظهري مسرحاً لكِ في الليالي الماضيَة تتسلّقين وتلعبين كقطّةٍ متشاقيَة كم نِمتِ في صدري وقلبي أو ذراعي الحانيَة ولكم حرسْتُكِ من فعالِ أخي الصغير الواهيَة قد كان منكِ يغار من تدليلنا لكِ أخْتِيَهْ كم نمتِ في سفرٍ على رجلي منامَ العافيَة حورية محبوبة وأديبة ومصليَة وغزالة سكنَتْ رُبَى شِعْري وقلبي راعيَة قد كنتِ أمًّا دون بنتٍ في الحياة الفانيَة ربيتِ فاطمة الحبيبة بالأيادي الحانيَة ولأجل ذا ما استوعبت يوم الوفاة الداهيَة قالت: سترجع لي بيانُ ولن يطول تنائِيَه ظلتْ على أملِ الرجوعِ بكل وقتٍ رانيَة ولقد كبرْتِ مع القرانِ نشأتِ بنتاً صافيَة وأبي وأمي ربَّيَاكِ على الخصال الساميَة حتى كبرْتِ وكان حلمي أن أراكِ الهانيَة لكنْ يشاءُ اللهُ أمراً غيرَ ما في بالِيَهْ واختاركِ المولى إليه بحكمة هي خافيَة لكنْ إرادةُ ربنا فوق الخلائق ماضيَة ولئن عجزتُ عن الزيارةِ في القبور الفانيَة فلقاؤُنا بذرَى الجنان مُؤمَّلٌ يا غاليَة.

ليت قلبي يخرج من مكانه لحظة، ليريكِ كيف نبض حبك فيه يُصنَع، ليت لساني يتخم نثراً وشعراً لأتهزّج بأهازيج محبتنا وأضربها لحناً على أوتار الصفاء، ليت الربيع يمنحني زهرة ووردة لأجمعها في باقة الإخلاص أُهديها لأروع أخت وأعز إنسانة، هي الأخت والأم حين فقدت الأم، وهي الحنان حين يموت في الناس الحنان، أقسو عليها فتتحملني وأُخيّب ظنها فتصفح عني، أُرهقها بالمطالب والتمني فلا أراها سوى باذلة الخير لي، لو الحب يا نور، نور لغشي حُــبي لكِ جنبات هذا الكون، ولو كان للكلمات أن تعبر عن كلّ مشاعري لأكملت عمري أصوغ أروع الكلمات، لكن أقول حسبـُكِ من ذلك كله أنك بمثابة الشمس إن فُـقدت يوماً فُقدت في الدنيا روح الحياة.

 

 

شعر عن فراق الأخت

شعر عن فراق الأخت

جمعت العمر في لحظة بها تاهت الأسباب

وش أصعب من فراق الأخت يا عالم أبي أفهم

يذوب الكون في لمحة ولا تسمع بأنّه ذاب

تموت أحلام عشناها ولا نقدر نداري الهم

مصيبة يا بشر ننسى ونتباكى على الأحباب

وهم من حولنا يبكون على حضن عصاه الألم

غريب الوقت في طبعه كذوب وعافه الكذاب

صدوق القلب في حبه تناسى حجم ذاك الوهم

تساوى واقعي والحلم في حبك دون حساب

وصرتي واقع بدنياي وفي دنياي كنتي حلم

حضرتي بعالمي طفلة تدور للحياة أسباب

غديتي عالم بكبره يعلم من يبي يفهم

تروحي؟!.. وين ما رحتي بتلقيني سند وكتاب

تجيني؟!.. كل ما جيتي بحطك في عروق الدم

تعيشي حاضره بروحي برغم الواقع المنصاب

وأضمك طيف في صدري لحين أرحل من العالم

غريب العمر في لحظة تركني والضياع أصحاب

وش أصعب من فراق الأخت يا عالم أبي أفهم.

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
حكم في الأخوة

حكم في الأخوة الصديق نسيب الروح والأخ صديق الجسم. أخاك أخاك إن من لا أخ له... كساع إلى الهيجا يغبر سلاح. أخاك فناصر ما استطعت بقوة... وثوبك من منسوج أهلك فالبس. ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
أجمل عبارات الأخوة

الأخوة هي إحدى نعم الله علينا التي لابد من الحمد والثناء الكبير لهذه النعمه التي لا تضاهى بأي ثمن فهم السند ومصدر القوة وهم من يفرحون فرحا حقيقيا لفرحك ويحزنون لحزنك ومصد ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
عبارات عن الأخوة قصيرة

أجمل عبارات عن الاخوة عبارات جميلة عن الاخوة الأخوة نعمة لا تقدر بثمن يكون الأخوة والأخوات مع بعضهم البعض يتشاركون كل شيء منذ بداية الحياة وإلى الأبد وهذا الشيء لا ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
أجمل ما قيل عن الأخوة

خاطرة عن الاخوة أجمل ما قيل عن الأخ الكبير أخي الكبير هو أجمل كنز في الدنيا، فهو الذي اعتمد عليه في كل أمور الحياة وقد قال الله تعالى في كتابه الكريم” إِنَّمَا الْمُؤْ ...

صورة
أجمل كلام عن الأم
أجمل عبارات لعيد الأم

الأم لا تحتاج إلى يوم محدد للاحتفال بها، فجميع أيام السنة هي عيدٌ لأمي، ولكن تمّ التعارف في العالم العربي على يوم 21 مارس من كل عام أن يكون عيداً للأم، تكريماً، وتقديراً ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
كلمات عن الأخوة والصداقة

الأخ هو الأب الثاني في العائلة وأعظم نعمة قد تحظى بها الفتاة،هو في عين أخته أمن لايشوه خوف وسند لايميل ولا يهتز. إنما الأخ لأخته ظل وسكينة وسند. الاخ هو من يعرف عيوبك و ...