القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي
أثناء كتابة البرنامج بأي لغة ، تحتاج إلى استخدام متغيرات مختلفة لتخزين المعلومات المختلفة. المتغيرات ليست سوى مواقع ذاكرة محجوزة لتخزين القيم.
هذا يعني أنه عند إنشاء متغير فإنك تحتفظ ببعض المساحة في الذاكرة.
قد ترغب في تخزين معلومات من أنواع بيانات مختلفة مثل الأحرف ، والحرف العريض ، والعدد الصحيح ، والنقطة العائمة ، والنقطة العائمة المزدوجة ، والمنطقية ، إلخ.
بناءً على نوع بيانات المتغير ، يخصص نظام التشغيل الذاكرة ويقرر ما يمكن تخزينه في ذاكرة محفوظة.
كما هو موضح في فصل المتغيرات ، يجب أن يكون المتغير في C ++ نوع بيانات محدده:
مثال:
int Num = 4; // (عدد صحيح (عدد صحيح float FloatNum = 4.99; // رقم النقطة العائمة double DoubleNum = 9.98; // رقم النقطة العائمة char Letter = 'C'; // حرف bool Boolean = true; // قيمة منطقية string Text = "Hello"; // سلسلة
يحدد نوع البيانات حجم ونوع المعلومات التي سيخزنها المتغير:
نوع البيانات | الحجم | الوصف |
---|---|---|
int | 4 bytes | يخزن الأعداد الصحيحة ، بدون كسور عشرية |
float | 4 bytes | يخزن الأرقام الكسرية التي تحتوي على واحد أو أكثر من الكسور العشرية. يكفي لتخزين 7 أرقام عشرية |
double | 8 bytes | يخزن الأرقام الكسرية التي تحتوي على واحد أو أكثر من الكسور العشرية. يكفي لتخزين 15 رقمًا عشريًا |
boolean | 1 byte | يخزن القيم الصحيحة أو الخاطئة |
char | 1 byte | يخزن حرفًا واحدًا / حرفًا / رقمًا ، أو قيم ASCII |
استخدم int عندما تحتاج إلى تخزين عدد صحيح بدون كسور عشرية ، مثل 35 أو 1000 ، وتعويم أو ضعف عندما تحتاج إلى رقم فاصلة عائمة (مع الكسور العشرية) ، مثل 9.99 أو 3.14515.
int myNum = 1000; cout << myNum;
float myNum = 4.75; cout << myNum;
double myNum = 18.99; cout << myNum;
الفرق بين float و double
تشير قيمة النقطة العائمة إلى عدد الأرقام التي يمكن أن تحتوي عليها القيمة بعد الفاصلة العائمة.
إن دقة التعويم هي ستة أو سبعة أرقامية فقط ، بينما المتغيرات التي تبلغ حوالي 15 رقمًا. أكثر من استخدام مزدوج
يمكن أن يكون رقم النقطة العائمة رقمًا علميًا يحتوي على "e" للإشارة إلى قوة الرقم 10:
مثال:
float f1 = 354e3; double d1 = 13E4; cout << f1; cout << d1;
يتم الإعلان عن نوع البيانات المنطقية بالكلمة الأساسية bool ويمكنه أن يأخذ القيم True أو False فقط. عند إرجاع القيمة، TRUE = 1 وFALSE = 0.
مثال:
bool isCodingFun = true; bool isFishTasty = false; cout << isCodingFun; // Outputs 1 (true) cout << isFishTasty; // Outputs 0 (false)
يتم استخدام نوع بيانات CHAR لتخزين حرف واحد. يجب أن يكون الحرف محاطًا بعلامات اقتباس مفردة، مثل "A" أو "C":
مثال:
char myGrade = 'A'; cout << myGrade;
أو يمكنك استخدام قيم ASCII لعرض أحرف معينة:
مثال:
char a = 55, b = 56, c = 57; cout << a; cout << b; cout << c;
يستخدم نوع السلسلة لتخزين تسلسل من الأحرف (نص). وهذا ليس من النوع المضمن، ولكنه يتصرف كما يتصرف في الاستخدام الأساسي. يجب إحاطة قيم السلاسل بعلامات اقتباس مزدوجة:
مثال:
string greeting = "Hello"; cout << greeting;
لاستخدام السلاسل ، يجب تضمين ملف رأس إضافي في التعليمات البرمجية المصدر ، مكتبة <string>:
مثال:
// تضمين مكتبة السلاسل #include <string> // قم بإنشاء متغير سلسلة string greeting = "Hello"; // قيمة سلسلة الإخراج cout << greeting;
لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم
مثل العديد من لغات البرمجة الأخرى ، تحتوي JavaScript على متغيرات. يمكن اعتبار المتغيرات على أنها حاويات مسماة. يمكنك وضع البيانات في هذه الحاويات ثم الرجوع إلى البيانات ب ...
يتم استخدام عبارة SQL WHERE لتحديد شرط أثناء جلب البيانات من جدول واحد أو من خلال الانضمام إلى جداول متعددة. إذا تم استيفاء الشرط المحدد ، فإنه يقوم فقط بإرجاع قيمة مح ...
يتم استخدام استعلام SQL DELETE لحذف السجلات الموجودة من جدول. يمكنك استخدام جملة WHERE مع استعلام DELETE لحذف الصفوف المحددة ، وإلا فسيتم حذف جميع السجلات. يقوم DEL ...
يتم استخدام عبارة UPDATE في SQL لتحديث بيانات الجدول الموجود في قاعدة البيانات. يمكننا تحديث أعمدة مفردة بالإضافة إلى أعمدة متعددة باستخدام بيان UPDATE وفقًا لمتطلباتن ...
يتم استخدام عامل تشغيل التعيين (=) لتعيين قيمة إلى متغير. يتم تقييم عملية التعيين إلى القيمة المعينة. يمكن ربط عامل تشغيل التعيين من أجل تعيين قيمة واحدة لمتغيرات متعد ...
MIN و MAX هما دوال تجميع SQL التي ترجع القيم الأدنى والأعلى في عمود معين. إنها تشبه COUNT حيث يمكن استخدامها في أعمدة غير رقمية. اعتمادًا على نوع العمود ، ستُرجع ال ...