بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

سيو SEO بالعربي | أدوات مشرفي المواقع (إظهار موقعك على جوجل) | موقع فولدرات

الرئيسية / الحاسب الآلي / SEO بالعربي / سيو SEO بالعربي | أدوات مشرفي المواقع (إظهار موقعك على جوجل)

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

سيو SEO بالعربي | أدوات مشرفي المواقع (إظهار موقعك على جوجل)

 

كورس سيو SEO عربي شرح ادوات مشرفي المواقع لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. يجب عليك التركيز في هذا الكورس المتكامل سيعطيك الخطوة من أين ستبدأ وإلى أين ستصل. سيتم التطرق إلى ادوات مشرفي المواقع المستخدمة والطرق الذكية المستعملة لجعل صفحات موقعك في الصفحة الأولى من جوجل. كل ما يتم ذكره في شرح SEO لتحسين الموقع وحل مشاكل SEO التي حتماً ستؤثر على تقييمك وأداء موقعك. لا تفوت فرصة المعرفة في هذا المحتوى كورس SEO بالعربي لك ولمشاركة أصدقائك. 

هل تريد لصفحتك أو المحتوى الذي تقدمه على الإنترنت أن يظهر في أعلى الصفحة على محرك البحث Google ؟

الجواب لك ، يجب عليك أن تتحلى بالصبر.

إذا كنت تملك محتوى على الإنترنت أو تديره و تريد تحقيق الربح المادي منه أو تروّج له عبر بحث Google، فيمكنك الإستفادة من هذا الموضوع الذي بين يديك وأن تشارك به مع أصدقائك.

 

هنا سأعرض لك نظرة عامة كاملة عن الأساسيات التي يجب اتباعها و كيفية إظهار موقعك على جوجل لتحسين المحتوى المقدم لتحصل على أفضل تقييم من محرك البحث جوجل.

في الغالب يكون تحسين محرّكات البحث (SEO) عن تعديلات على أجزاء من موقعك

هذه النقاط التي سأتطرق إليها قد تكون على دراية عنها مسبقا لأنها من ضمن الأساسيات لأي صفحة على الإنترنت ولكنك ربما لم تستفد ولم تطبقها بالشكل الصحيح.

عند تحسين محتوى ما يجب أن يكون هدفك هو أن تحسن من تجربة المستخدم للأفضل ، وذلك سينعكس على أداء موقعك و إظهار موقعك على جوجل.

 

 

 شرح ادوات مشرفي المواقع SEO سيو بالعربي

 

هل يظهر الموقع الخاص بك على محرك البحث جوجل ؟

يمكنك التأكد من خلال البحث على جوجل بهذه الطريقة ، لنبحث على سبيل المثال عن موقع folderat.com :

site:folderat.com 

  

كيفية إظهار موقعك على جوجل Google Search Console شرح جوجل سيرش

 

إذا لم تظهر نتائج البحث على جوجل Google فهذا يعني أن موقعك لم يتم التعرف عليه من جوجل بمعنى آخر لم تتم فهرسة الموقع indexing من قبل محرك البحث جوجل.

 

لماذا لا يظهر موقعك في نتائج جوجل ؟

 

قد لا يظهر موقعك للأسباب التالية:

  • لا توجد مواقع أخرى تحتوي على روابط من موقعك.
  • قد بدأت موقعك قريبا لذلك لم يتمكن جوجل من الوصول لموقعك بعد. وتعرف هذه العملية بالزحف Crawling.
  • تصميم موقعك بطريقة لا تسمح لجوجل بالتعرف على الصفحات.
  • يجد جوجل خطاء عند محاولة لقراءة موقعك.
  • سياستك تمنع جوجل من الزحف Crowling لموقعك.

  

كيفية إظهار موقعك على جوجل Google بإستخدام ادوات مشرفي المواقع؟

 ببساطة الظهور في محركات البحث بشكل مجاني يتم من خلال عمليات البحث التلقائية باستخدام خاصية الزحف للمواقع Crowling ، وهي فحص جميع المحتوى في محركات البحث ، ويقوم بهذه العملية برنامج الزحف جوجل بوت googlebot. ولذلك أغلب صفحات المواقع الإلكترونية يتم فهرستها من جوجل تلقائيا ، دون الحاجة لإرسال روابط الصفحات يدويا لكي يتعرف عليها Google. 

 

يمكنك أن تخبر جوجل بموقعك وذلك بإرسال ملف سايت ماب sitemap.xml. وهذا الملف بإختصار بمثابة الخريطة لموقعك ، وبهذه الطريقة ستكون أخبرت جوجل بموقعك وسيتعرف على صفحاتك بشكل أسرع ولكن مع ذلك فإن جوجل لا يضمن لك أن موقعك سيتم فهرسته بشكل كامل. [شرح كيفية إنشاء ملف سايت ماب sitemap ورفعه على جوجل].

 

يتم رفع ملف سايت ماب sitemap من خلال Google Search Console. وخدمة جوجل سيرش كونسول Google Search Console ليست فقط لهذا الغرض وإنما ستكون أداة متعددة الأغراض. حيث ستساعدك على معرفة الكثير من الأشياء عن موقعك ، مثل مراقبة وتتبع أداء موقعك في جوجل ، وكذلك معرفة المشكلات التي قد يواجهها جوجل مع موقعك. فهذه الأداة من أهم ادوات مشرفي المواقعك لتحسين موقعك للأفضل. [اطلع على شرح Google Search Console].

 

والطريقة الأخرى وهي طلب فهرسة index كل صفحة من موقعك يدوياً  باستخدام أداة فحص العناوين وتسمى URL Inspection tool وهذه توجد أيضا على Google Search Console.

 

منع Google من فهرسة بعض الصفحات على موقعك :

يمكنك منع جوجل من فهرسة بعض الصفحات التي لا ترغب بعرضها على جوجل وذلك باستخدام ملف روبوتس robots.txt الذي بدوره سيقوم بحظر برنامج الزحف googlebot.

 

ملف "robots.txt" بإختصار ، وظيفته يخبر محركات البحث ما إذا كان بإمكانها الدخول إلى أجزاء من الموقع وفهرستها أم لا ، ويتم ذلك بمنع googlebot على سبيل المثال من فهرسة الصفحات وعرضها للمستخدمين على محرك البحث جوجل. ويتم وضع هذا الملف "robots.txt" في المجلد الجذري root لموقعك. ملاحظة ، تجنب وضع الملف في مجلد داخل المجلد الجذري كما يلي:

يجب أن يكون رابط الملف كالتالي :
https://folderat.com/robots.txt
 
لن تتمكن محركات البحث من قراءة الملف إذا لم يكن في المجلد الجذري root :
https://folderat.com/images/robots.txt

 

شرح ملف robots.txt

 

  • إذا كانت لديك معلومات حساسة ولا ترغب محركات البحث من فهرستها ، فيجب عليك استخدام طرق أكثر فعالية لحماية المواد الحساسة والسرية لديك ؛ لأن ملف robots.txt يعطي فقط تعليمات لمحركات البحث مثل جوجل بأن الصفحات لا يمكن فهرستها وعرضها للمستخدمين ومع ذلك قد تتم فهرستها من قبل جوجل أو غيرها من محركات البحث الأخرى.

 

  • إذا كنت لا تريد لصفحة معينة على موقعك من أن تظهر على محرك البحث جوجل ، في هذه الحالة يمكنك استخدام علامة noindex لتلك الصفحة ، وبذلك تمنع جوجل من فهرسة الصفحة. يجب أن تعرف أن هذا فقط تمنع صفحتك من الظهور على جوجل ، ولكن يستطيع المستخدمون من الوصول لصفحتك من خلال طلب صفحتك من الرابط URL.

أضف meta tag التالي لمنع جوجل من فهرسة صفحة معينة:

 

 

<html>
<head>
<meta name="robots" content="noindex" />
</head>
<body>
</body>
</html>

 

كيفية منع نشر موقع ووردبريس على محركات البحث :

إذا كنت تستخدم ووردبريس wordpress ولا تريد لموقعك أن يظهر على محركات البحث ، فيمكنك ذلك بتمكين ميزة حظر محركات البحث من فهرسة صفحات الموقع الخاصة بك. كما ترى في الصورة تقوم بإلغاء علامة الصح من المربع.

 

كيفية منع نشر موقع ووردبريس على محركات البحث

 

 

ملاحظة مهمة: لا تمنع برنامج جوجل بوت googlebot من فهرسة صفحات css javacript أو الصور وغيرها من الملفات التي يستخدمها موقعك ؛ لأن ذلك سيؤثر على تقييمك في محرك البحث جوجل. ويمكنك معرفة كيف يعرض جوجل بوت googlebot صفحة موقعك من خلال أداة مشرفي المواقع URL Inspection tool لفحص العناوين. وهذه الأداة أيضا ستساعدك من معرفة وحل المشاكل التي واجهها googlebot خلال فهرسة الصفحة.

 

أتمنى أن تكون قد استفدت من شرح كورس SEO سيو في تحسين مستوى تقييمك على جوجل بإستخدام أدوات مشرفي المواقع - الجزء الأول.  وعسى أن أكون قد وفقت في ذلك. إن أصبت فمن الله تعالى وإن أخطأت فمني ومن الشيطان ، أتمنى منك مشاركة المحتوى لتعم الفائدة ومن صالح دعائكم.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
CSS
كورس CSS | كيفية إضافة CSS

هناك ثلاث طرق لإضافة CSS إلى HTML. يمكنك إضافة CSS مضمن لتصميم عنصر HTML واحد على الصفحة. يمكنك تضمين ورقة أنماط داخلية عن طريق إضافة CSS إلى قسم الرأس في مستند HTML ا ...

صورة
CSS
كورس CSS | شرح Selectors

تُستخدم محددات CSS "للبحث" (أو تحديد) عناصر HTML التي تريد تصميمها. يمكننا تقسيم محددات CSS إلى خمس فئات: محددات بسيطة (حدد العناصر بناءً على الاسم والمعرف والفئة) ...

صورة
SQL
كورس SQL | شرح WHERE

يتم استخدام عبارة SQL WHERE لتحديد شرط أثناء جلب البيانات من جدول واحد أو من خلال الانضمام إلى جداول متعددة. إذا تم استيفاء الشرط المحدد ، فإنه يقوم فقط بإرجاع قيمة مح ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | أمازون الأمريكي للتسوق

Amazon.com، بائع التجزئة عبر الإنترنت، الشركة المصنعة لقارئات الكتب الإلكترونية، ومزود خدمات الويب التي أصبحت المثال للتجارة الإلكترونية. مقرها الرئيسي في سياتل، واشنطن. ...

صورة
html
كورس HTML | شرح Colors

رموز الألوان هي طرق لتمثيل الألوان التي نراها كل يوم بتنسيق يمكن للكمبيوتر تفسيره وعرضه. يشيع استخدامها في مواقع الويب وتطبيقات البرامج الأخرى ، وهناك مجموعة متنوعة من ...

صورة
SQL
كورس SQL | شرح MIN and MAX

MIN و MAX هما دوال تجميع SQL التي ترجع القيم الأدنى والأعلى في عمود معين. إنها تشبه COUNT حيث يمكن استخدامها في أعمدة غير رقمية. اعتمادًا على نوع العمود ، ستُرجع ال ...