بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أبو محجن الثقفي | صَبرتُ فلم أجزَع ولم أكُ طائعاً | موقع الشعر العربي

الرئيسية / شعراء صدر الإسلام / أبو محجن الثقفي / أبو محجن الثقفي | صَبرتُ فلم أجزَع ولم أكُ طائعاً

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

قصيدة الشاعر  أبو محجن الثقفي. صَبرتُ فلم أجزَع ولم أكُ طائعاً

 

القصيدة كاملة :

 

صَبرتُ فلم أجزَع ولم أكُ طائعاً

صَبرتُ فلم أجزَع ولم أكُ طائعا

لحادثِ دَهرٍ في الحكومةِ جائر

وإنّي لذو صَبرٍ وقد مات إخوَتي

ولستُ عن الصهباءِ يوماً بصابر

رَماها أميرُ المؤمنين بِحَتفِها

فخُلاَّنُها يبكونَ حولَ المعاصر

 

 

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أمية بن أبي الصلت
أمية بن أبي الصلت | أَأَذكُرُ حاجَتي أَم قَد كَفاني

أَأَذكُرُ حاجَتي أَم قَد كَفاني حَياؤُكَ إِنَّ شيمَتَكَ الحَياءُ وَعِلمُكَ بِالأُمورِ وَأَنتَ قَرمٌ لَكَ الحَسَبُ المُهَذَّبُ وَالسَناءُ كَريمٌ لا يُغَيِّرُهُ صَباحٌ ...

صورة
أمية بن أبي الصلت
أمية بن أبي الصلت | غَدا جِيرانُ أَهلِكَ ظاعِنينا

غَدا جِيرانُ أَهلِكَ ظاعِنينا لِدارٍ غَيرَ ذَلِكَ مُنتَوينا وَشاقَكَ لِلحُدوجِ حُدوجُ سَلمى وَقَد بَكَرَ الخَليطُ مُزايَلِنا رَمَيتَهُم بِعَينِكَ وَالمَطايا خَواضِعٌ ...

صورة
أمية بن أبي الصلت
أمية بن أبي الصلت | عِندَ ذِي العَرشِ يُعرَضونَ عَليهِ

عِندَ ذِي العَرشِ يُعرَضونَ عَليهِ يَعلَمُ الجَهرَ وَالكَلامَ الخَفِيّا يَومَ نَأتيهِ وَهوَ رَبٌّ رَحيمٌ إِنَهُ كانَ وَعدُهُ مَأتِيّا يَومَ نَأتيهِ مِثلَما قالَ فَردا ...

صورة
أمية بن أبي الصلت
أمية بن أبي الصلت | والحَيَّةَ الحَتفَةَ الرَقشاءَ أَخرَجَها

والحَيَّةَ الحَتفَةَ الرَقشاءَ أَخرَجَها مِن جُحرِها آمِناتُ اللَهِ والقَسَمُ إِذا دَعا باِسمِها الإِنسانُ أَو سَمِعَت ذَاتَ الآلهِ يُرى في سَعيِها رَزَمُ مِن خَلفِها ...

صورة
أمية بن أبي الصلت
أمية بن أبي الصلت | الحَمدُ للَّهِ مَمسانا وَمَصبَحَنا

الحَمدُ للَّهِ مَمسانا وَمَصبَحَنا بِالخَيرِ صَبَّحنا رَبي وَمَسَّانا رَبُّ الحَنيفَةِ لَم تَنفَد خَزائِنُها مَملؤَةٌ طَبَّقُ الآَفاقَ سُلطانا أَلا نَبِيَّ لَنا مِنّا ...

صورة
أمية بن أبي الصلت
أمية بن أبي الصلت | وَقَد يَقتُلُ الجَهلَ السُؤالُ وَيَشتَفي

وَقَد يَقتُلُ الجَهلَ السُؤالُ وَيَشتَفي إِذا عايَنَ الأَمرَ المُهِمَّ المُعاينُ وَفي البَحثِ قِدماً وَالسُؤالُ لَذي العَمى شِفاءٌ وأَشفى مِنهُما ما تُعاينُ أَلا إِنّ ...