بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

خواطر قصيرة عن الأم | أقوال وحكم

الرئيسية / أجمل كلام عن الأم / خواطر قصيرة عن الأم

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

خواطر قصيرة عن الأم

 

خواطر جميله عن الأم:

  • أتمنى أنّ أهديك كل لحظات سعادتي .. فأنت عندما تبتسمين تتفتّح ورود عمري ... وتُشرقُ الشّمسَ في روحي ..ويُزهر الرّبيع في قلبي...وتشدو دقّاتهِ بأعذب الألحانِ .... وينتشي قلبي فرحاً وكأنِّي ملكتُ الكونَ أجمع وفي كلِّ ركنٍ من أركانه يفوح شذى عطائكِ .... أُمّي... يا وهج روحي ...أدعو لكِ بكلِّ صلواتي أنّ يَمدّكِ الله بأيّام عمري ... أحبك يا أُمّي. 
  • امي هل تكفيكِ دماء قلبي مداداً لكلماتٍ أخطُّها إليكِ ...وهل تكفي بتلاتِ الأزهار ووريقات الورود كُراساتٍ لكلماتي... يا أُمّي أنحني تواضعاً وخجلاً أمامكِ يا أعظم نساء الكون... يا سراجاً أنار قناديل دنيتي وشمعةً ذابت لتُدفئ قلبي ... يا أُمّي ...أخبريني كيف أُقدِّم لكِ السّعادة التي منحتني إيّاها ...أخبريني كيف أزرعُ البهجة بقلبكِ كما زرعتي الأمل في كلِّ سنين عمري ... علِّميني يا أُمّي ... يا تاريخ حياتي ... يا أجمل فرحةٍ زينت ملامح طفولتي...وزرعت الثّقة في حاضري ...ورسمت أبعاد مستقبلي... يا أُمّي ... علّميني كيف يكون العطاء دون مقابل ودون حساب لآخر رمقٍ في أنفاسي.
  • أمي يا من غرست حب الله في فؤادي ورسخت عقيدة التوحيد في أعماقي يا من كنت لي أُما في الحنان ومعلّماً في الأخلاق وأختاً في النصح والإرشاد نصائحك نور أسير عليه في حياتي وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي بحر قلبي الواسع أنتِ وموج عقلي الدافئ أنتِ وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكملىليس تهاوناً ولكن شيء أعمق من ذلك.
  • تخونني الكلمات، ويُشلُّ لساني عن التّعبير، وتخنُقني عبراتي كلما رأيتُ خطوط العمر تُزيِّنُ وجنتيكِ. وكلما رأيتُ تعب السّنين يُلقي بكاهلهِ ليُوشّح رأسكِ، .يا أُمّي، يا منبع سعادتي، ضُمّيني إليكِ، فأنتِ الصّدر الوحيد الذي يُريحني من عبأ سنيني، يا أُمّي المسي بيديكِ وجنتيّ، فيدُكِ المباركةُ هي الكفُّ الوحيد الذي أتمنّى أنّ أُلقي برأسي عليها كلَّما ضاقت بي دُنيتي، وصدركِ الملاذُ الوحيد الذي يُجرِّدُني من همومي، سرِّحي بيديكِ شعري، فأنا أشتاقُ لدفءِ الشّوقِ في صدركِ، أشتاقُ للمساتكِ وحنانكِ، يا أُمّي قُصِّي لي حكايةً وغنِّي لي بصوتكِ العذب الحنون، فأنا كلما رأيتكُ أشتاق لطفولتي، ومهما كبرتُ فأنا طفلكِ المُدلَّل الذي يرفض أن يكبر يوماً بين ثنايا صدركِ، بين يديك كبرت وفي دفء قلبك احتميت، بين ضلوعك اختبأت ومن عطائك ارتويت.
  • هل سنرد جميلها علينا ونعطيها حقها فقد لمن حمل أمه وحج بها على ظهره أنك لم تفي بحق طلقة من طلقات ولادتك إذا هل ما زلنا نحلم بأن نرد جميلها هذا محال ولكن فلننظر ما ذا تريد أظنها لا تريد عيوننا أو نفديها بأعمارنا فهي أرحم بنا من أنفسنا ولكنها تريد احترام طاعة لأوامرها تقدير  إعطائها حقوقها رعاية عطف رحمة  على فترات عمرك هل ترون وفيت بحقها من خلال كلمات وحروف لا أظن ذلك.

 

خاطرة عن الأم:

أتمنى أنّ أهديك كل لحظات سعادتي فأنت عندما تبتسمين تتفتّح ورود عمري وتُشرقُ الشّمسَ في روحي ويُزهر الرّبيع في قلبي وتشدو دقّاتهِ بأعذب الألحانِ وينتشي قلبي فرحاً وكأنِّي ملكتُ الكونَ أجمع وفي كلِّ ركنٍ من أركانه يفوح شذى عطائكِ أُمّي يا وهج روحي أدعو لكِ بكلِّ صلواتي أنّ يَمدّكِ الله بأيّام عمري أحبّك يا أُمّي.
أكثر أمنية لي يا أمي أن يأخذ الله من عمري ويضاعف لك في عمرك فحياتي دون وجودك لا معنى لها، فلا تشرق شمسي إلا حين أراك ولا يبدأ يومي إلا بدعائك لي، فأنت النسيم العليل الذي يهون علينا مصاعب الحياة، وأنت القمر الذي ينير لنا الطرق المظلمة، ودونك لا معنى للحياة وإن عشت لألف سنة.
أمي الحبيبة أنت الصبح في ليلي ،، ولأنت العطر في يومي ,, ولأنتِ العين والروح والانسام والنبض .. ولأنتِ عبير أزهاري ..وشدو أطياري.. وأنتِ أملي الذي أشدوه و أرسمه بخط أيامي .. ولأنتِ النبع لا ينضب ولأنتِ البحر لا يهدأ ..ولأنتِ النهر يسقيني عشقاَ فريدا مدى الدهر ..ولأني الشتات إن لم تجمعني ذراعيكِ .
امي الغالية أسأل الله أن يرزقك الجنة دون حساب ولا سابق عذاب فقد عانيتي الكثير لأجل سعادتي وإخوتي، فتحملتِ كافة الصعاب وتخطيتِ كل العقبات دون كلل أو ملل، وكرستِ حياتك ووقتك لنا وعكفتِ على تربيتنا وجعلتها الهدف الأول الذي تعيشين لأجله.
لا تكفي يا أمي مئات السطور وآلاف الكلمات للتعبير عما قدمته لنا طوال حياتك، فكنت شمعة أنارت لنا الدروب وبلسمًا أزال عن قلوبنا الهموم، أتمنى أن أسرق أحزانك وما يؤلمك وألا أدع مكروه يصيبك فقلبك يا أمي لا يحمل سوى الحب ولا يليق به سوى السعادة.
يا زهرة في جوفي قد نبتت، أعرف كم تعبتٍ من أجلي، وكم صرخةَ ألمٍ سببتها لكِ، أعرف أننـي عشت في أحشائك، أكبرُ، وأكبرُ، وأعرف أنك لازلتي ترويني بتحناكِ.
يا سراجاً أنار قناديل دنيتي وشمعةً ذابت لتُدفئ قلبي، يا أُمّي، أخبريني كيف أُقدِّم لكِ السّعادة التي منحتني إيّاها، أخبريني كيف أزرعُ البهجة بقلبكِ كما زرعتي الأمل في كلِّ سنين عمري، علِّميني يا أُمّي، يا تاريخ حياتي، يا أجمل فرحةٍ زينت ملامح طفولتي، وزرعت الثّقة في حاضري، ورسمت أبعاد مستقبلي، يا أُمّي، علّميني كيف يكون العطاء دون مُقابل ودون حساب لآخر رمقٍ في أنفاسي.

 

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أجمل كلام عن الأب
خواطر عن الأب

أحبك يا والدي الحنون أنا بصدق أحببتك وبوسط قلبي أسكنتك وبعقلي فهمتك وبشعري وصفتك وفي آلاف الوجوه رأيتك كيف لي أن أعيش دون بريق عينيك؟ أنت من تحرسني وتمسكني بيديك فكيف؟ كي ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
شعر عن زواج الأخ

ليلة العمر الليلة التي يقدم فيها الجميع من الاهل والاصدقاء والاحباب التهاني للعروسين متمنين لهم حياة زوجية سعيدة وأن يرزقهم الله تعالى بالذرية الصالحة وان يعيشوا حياة هاد ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخت
دعاء لأختي المتوفيه

عند رحيل الاخت وانتهاء أعمالها في الدُنيا، يبقى الدعاء وسيلة لها ومصدراً لإمطار قبرها بكل خير، وقد وضعنا الكثير من دعاء للميت اختي مؤثر وممزوج بنفحات الشوق والذكريات التي ...

صورة
أجمل الكلام
عبارات عن بر الوالدين

بر الوالدين من أحب الأعمال إلى الله تعالى، وقد ربط الله سبحانه وتعالى برهمها برضاه، فمن أراد أن يدخل الجنة فعليه ألّا يكون عاقاً لوالديه، وأن يبرّهما ويكرمهما قولاً وفعلا ...

صورة
أجمل ما قيل عن الحياة
خواطر رائعة عن الحياة

من يريد صديقاً بدون عيب أصبح في الحياة وحيداً. الإنسان الذي يعيش بوجهين يموت بلا وجه. تمر الدقيقة في الألم كأنها ساعة، وتمر ساعة اللذة كأنها دقيقة. إذا كان أمامك نمر م ...

صورة
أجمل ما قيل عن الأخوة
أجمل عبارات عن الأخ

الأخ الأخ نعمة من الله عز وجل، فهو قطعة من القلب والروح، هو الكتف الذي نتكئ عليه إذا ما اشتدت الدنيا، وهو الذي يحمي ظهورنا ويحمل عنا عبء الحياة وقسوتها، الأخ هو السند وال ...