بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

كلام عن الحياة الزوجية | أقوال وحكم

الرئيسية / قيل عن الحياة / أجمل ما قيل عن الحياة / كلام عن الحياة الزوجية

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

 كلام عن الحياة الزوجية

 

الزواج:

الزواج رباطٌ مقدس بين الرجل والمرأة، والذي يجب أن يكون أساسه الحب والتفاهم والاحترام، فلكل من الزوج والزوجة واجبات وحقوق يجب على كل واحدٍ منهما الالتزام بها والقيام بها على أكمل وجه، ونظرًا لأن الحياة الزوجية في الأساس قائمة على الكثير من الأحاديث والكلمات والحكم والأحداث المثيرة، فقد قيل في كل من الزوج والزوجة عبارات كثيرة تنطوي على الكثير من الصدق وأحيانًا الفكاهة، رغم نظرة الغالبية إلى الحياة الزوجية بأنها حياة يعتريها الجمود، ويغلفها الروتين، وتغشاها الهموم، وأنّ الشريكين فيها مجرد متنافسين على السلطة، والاستحواذية. إلا أنّ البعض الآخر يعيش في كنفها حياة الأحلام المخملية، ويرتشف من منهلها السعادة الأبدية، ويجني الحب بأبهى صوره، ويستيقظ على شمسها المشرقة، ويغفو على قمرها الساحر.

 

كلام عن الحياة الزوجية:

  • إذا قابلت سيدة تكره رجلاً إلى درجة الموت اعلم انها قد عشقته إلى درجة الموت ايضًاً.
  • ان تؤمن بجنة الله تعالى لا يعني ان تهمل جنينة بيتك، وحلمك بالحور العين لا يعني ان تزهد في التمتع مع زوجتك في دنياك، لذلك يجب عليك ان تتمتع بزوجتك ولكن بعد ان تغلق عينك عن كل نساء الدنيا.
  • الأنثى لحن جميل، متى ما أجاد الرجل عزفه طرب به، وأدمن وجوده.
  • تتوقف السعادة الزوجية على تقاسم المشاعر والآمال والطموحات والحب بين الزوجين أكثر من تقاسم المسؤوليات والمهام ولقمة العيش.
  • الحرية في التعبير، والمشاركة في اتخاذ القرارات وعي رجل، وذكاء امرأة.
  • الحياة الزوجية السعيدة شعلة توقدها نار المحبة، وتحملها يد المسؤولية.
  • داخل أرجاء المنزل هنالك طفل يبحث عن حب العاشقة، وحنان الأم، ومرح الصديقة، واهتمام الزوجة.
  • الزواج السعيد تحيّته ابتسامة، وحديثه قبلة، ودواؤه همسة.
  • الزواج السعيد له عيدان، عيد ميلاد روحين، وعيد زواج جسدين.
  • الزواج هو العلاج والشفاء من جميع امراض المراهقة.
  • الزوجة الصالحة عبارة عن امان في النفس وراحة شديدة في القلب وسعادة كبيرة في الحياة، أما الزوجة غير الصالحة فهي شقاء في الحياة وجرح شديد في القلب وشقاء لا نهاية له.
  • الزوجة قمر البيت الذي لا يشيخ، والزوج شمسه التي لا تغيب.
  • السعادة الزوجية بيت عشق نظّمه القباني، وشدا به الساهري.
  • السعادة الزوجية كزهرة جميلة لا ينتهي عبقها، ولا تذبل أوراقها.
  • صداقة الزوجين بلسم الزواج، وسكره.
  • الصداقة بين الزوجين تحول الزواج العادي إلى زواج، وتنتقل بالزواج الجيد إلى زواج عظيم، والزواج العظيم يتحول إلى زواج لا مثيل له في الوجود، اما إذا غابت الصداقة بين الزوجين قل الحب وتحول الجيد إلى عادي والعادي إلى كارثة لذلك لا يوجد علاقة أفضل من علاقة الصداقة بين الزوجين.
  • عشق الزوجين واحترامهما، وتفاهمهما جذور البيت وعماده.
  • في كل زمان قيس وليلى، وجميل وبثينة.
  • المرأة نبع الرومانسية والحنان، والرجل مصدر القوة والأمان.
  • المرح بين الزوجين عبارة عن سكر في الشاي الكثير منه غير مطلوب ويضر الشخص ولكن بدون الحياة الزوجية مرة ولا تطاق.
  • يتربّع على عرش منزل الزوجية ملك عادل، وملكة حكيمة.
  • يجب ان تعلم عزيزي الرجل أن الزوجة شريكة حياة قبل ان شركة مسؤولية، وهي سيدة وملكة البيت قبل ان تكون خادمة المطبخ وصديقة الرحلة وليس حصان العربة، لذلك عليك ان تكرم زوجتك لتكرم بها وأسعدها لتسعد بها ومتعها لتتمتع بها واقبل بها كما هي من اجل ان تقبلك هي كما انت.

 

عشر عبارات لحياة زوجية سعيدة:

1- “أنا محظوظ لأنّي تزوجتك”: كلمات المديح لها مفعول السحر دائماً، حتى لو لم تكن واقعية، إلا أنها تحمل من الصدق ما يجعل شريك الحياة يشعر بالثقة والطمأنينة.أنت بحاجة دائماً لسماع عبارات تؤكد عدم ندم الطرف الآخر على الارتباط بك، بل ويفخر بك أيضاً، كلنا نشعر بالرضا حينما نكون محبوبين، بحسب أستاذ علم الاجتماع وخبير العلوم الجنسية بيبر شوارتز.
2- “كيف أساعدك؟”: في لحظات الضعف أو الأزمات نحتاج إلى أقرب الناس لمساعدتنا، ربما تكون المساعدة بالاستماع إلينا أو تقديم النصح والمشورة، أو حتى اتخاذ الخطوات اللازمة والواقعية للمساعدة، لكن أن تبدي ملاحظاتك وانتقادك للطرف الآخر يجعل منك شخصاً ثقيلاً، يتجنب شريك حياتك الحديث معك.. ويتهرب منك أحياناً أخرى.
3- “أحتاجك”: اجعل شريك حياتك يعرف مدى احتياجك له عاطفياً وجنسياً أيضاً، الشعور بالاحتياج يؤجج المشاعر بينكما.
4- “ما رأيك؟”: “أنا شغوف لمعرفة رأيك في هذا الأمر. كيف ترى الحل في ذلك؟”، هل تدرك قيمة هذه الجمل السحرية ووقعها على شريك حياتك؟ أنت تقول له ببساطة أنا أثق بك وفي حكمتك ورؤيتك للأمور، أنت تخبره بأن له الحق في اتخاذ قرارات هامة ومصيرية في حياتك، وحينما تُشعر الآخر بالمسؤولية فإنه يبدع من أجلك.
5- “ماذا أفعل من دونك؟”: “كيف أعيش من دونك؟” في المواقف العصيبة والأزمات وأوقات الحزن نحن لا نحتاج سوى شخص يهتم بوجودنا في حياته. أنت دائماً تحب أن تشعر أن شخصاً ما قلق على حياتك أكثر من نفسه، ربما تكون هذه أفضل هدية في الزواج.
6- “أنت جميلة/وسيم للغاية”: هل أعجبك؟ هل تشعر أنني جميلة/وسيم، بالتأكيد أن كلاً منا يدرك جيداً أن هناك من هو أفضل منه في الحياة، وأن شريك/ـة الحياة يقابل يومياً من هو أجمل وأوسم منك، ولكن كم جميل أن تشعر أنك الأجمل على الإطلاق في عينيه. الشعور بالرضا كثيراً ما يأتي عن طريق المقربين، والشعور بالانكسار وعدم تقدير الذات أيضاً يأتي من الآخرين، فكن أنت الشخص الذي يسهم في سعادة شريك حياته، ومنحه الثقة بالنفس.ولكن احذر لا تكن مملاً، أنت جميلة/وسيم لا ترددها دون أن تلحقها بجملة جديدة، كأن تقول إن قصة الشعر تلك تليق بك، أو أن هذا الفستان يجعلك جميلة.
7- “أنا آسف”: اعتذر قبل أن تتراكم المشكلات وتتفاقم الأزمة، الاعتراف بالخطأ لن ينتقص منك، ولكن سيذيب الجليد فوراً.آسف/ـة ستفتح باب الحوار وتقتل الخلافات القوية، على الأقل أنت تخبر الطرف الآخر أنك في حاجة إليه رغم الخلاف، الزواج الناجح يعتمد على شخصين عاقلين يدركان أنهما يخطئان ويتشاركان في حل أزماتهما.
8- “أخبرني عن ذلك”: “إحك لي عن تجربتك” كل إنسان يرغب في الحديث عن نفسه وخبراته والمواقف التي مر بها في وقت ما، لكن أكثر ما يسعده هو نظرات الاهتمام من الآخر، فحبذا لو كنت أنت هذا الآخر الذي يستمع بإعجاب إلى هذه التجربة دون مقاطعة، حتى ولو كانت هذه التجربة بسيطة وساذجة أحيانا، إنها نوع من الانتصارات الصغيرة التي نحتاجها أحياناً.
9- “أنا أخطأت، وأنت على صواب”: نحن نسعد كثيراً عندما يخبرنا أحدهم أن رأينا كان صائباً، وأننا الأفضل أحياناً، فلا تحرم شريك حياتك من هذه الجملة السحرية التي تؤكد له أنه في بعض الأوقات يدرك جيداً الصواب.
10- “أقبلك كما أنت”: احذر أن تقول هذه الجملة كنوع من الشفقة أو المجاملة، ولكن هذه الجملة تقال عندما يتخيّل أحدهم أن الزواج يعني أن تقوم بتغيير الآخر ليصبح مثلك، لذلك فشريك حياتك يحتاج دائماً أن يطمئن كونك تحبه كما هو دون تغيير من أجلك أو مثلك.

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أقوال عن الحياة
أقوال حكيمة عن الحياة

أقوال حكيمة في الحياة تعددت أقوال الحكماء والفلاسفة عن الحياة وذلك بناء على تجاربهم المسبقة فيها، فتجاربهم وضحت لنا معنى الحياة بصورة اوضح ومن أقوال الحكماء والفلاسفة عن ...

صورة
حكم عن الحياة
حكمة وعبرة من الحياة

حكمة من الحياة يفتح صندوقي القديم قلبه لمزيد من دفق حياة تتحول في كل لحظة إلى ماض لن يعود. تعلمت من الحياة أن لا أتعب نفسي في شرح وجهة نظري لشخص ليس له استعداد نفسي لفهم ...

صورة
حكم عن الحياة
حكمة الحياة

حكمة أعجبتني في الحياة ستجد أن الحياة لا تزال جديرةً بالاهتمام، إذا كنت تبتسم. الحياة كالمرآة، تحصل على أفضل النتائج حين تبتسم لها. الأم شمعة مقدّسة تضيء ليل الحياة بتوا ...

صورة
حكم عن الحياة
حكمة في الحياة

حكمة جميلة في الحياة حياة كل شخص عبارة عن مراحل فكل منا قد يمر بمراحل صعبة أو مراحل جميلة في الحياة، فالحياة لابُد أن تكون قائمة دائماً على الإنسانية والمودة والرحمة وأن ...

صورة
حكم عن الحياة
حكم عن الحياة

الحياة يجب أن تكون كلّها سعادة لكي تبثّ في نفس الأشخاص الأمل وروح التفاؤل، والحياة ليس لها شكل معين الشخص نفسه يرسمها كما يشاء بألوانه ولمساته الجميلة. الحياة فيض من الذ ...

صورة
أقوال عن الحياة
أجمل الأقوال والحكم في الحياة

أقوال عظيمة في الحياة الحياة مستمرة وسوف تظل مستمرة. الجهل لا تحيا عليه جماعة.. كيف الحياة على يدي عزريلا. أفضل شيء هو ترك الحياة كما تترك مأدبة: لا عَطشاً ولا ثَملاً. إ ...