بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms

موقع عُمانيستا للبيع والشراء
سوق عمان الإلكتروني في عمان
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

علي بن أبي طالب | أَنا عَلِيٌّ وَاِبنُ عَبدِ المُطَّلِب | موقع الشعر العربي

الرئيسية / شعراء صدر الإسلام / علي بن أبي طالب / علي بن أبي طالب | أَنا عَلِيٌّ وَاِبنُ عَبدِ المُطَّلِب

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

قصيدة الشاعر علي بن أبي طالب.أَنا عَلِيٌّ وَاِبنُ عَبدِ المُطَّلِب

 

القصيدة كاملة :

 

أَنا عَلِيٌّ وَاِبنُ عَبدِ المُطَّلِب

أَنا عَلِيٌّ وَاِبنُ عَبد المُطَّلِب

مُهَذَّبٌ ذُو سَطوَةٍ وَذو غَضب

غَذَيتُ في الحَربِ وَعِصيان النُّوَب

مِن بَيتِ عِزٍ لَيسَ فيهِ مُنشعَب

وَفي يَميني صارِمٌ يَجلو الكَرب

مَن يَلقَني يَلقَ المَنايا وَالعَطَب

 

 

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
عمرو الباهلي
عمرو الباهلي | عَرانينَ مِن عَبدِ بنِ غُنمٍ أَبوهُمُ

عَرانينَ مِن عَبدِ بنِ غُنمٍ أَبوهُمُ هِجانٌ فَسامى في الهِجانِ وَأَنجَبا فَوارِسُ سِلّى يَومَ سِلّى وَساجِرٍ وَفارِسُ مَيّاسٍ إِذا ما تَلَبَّبا تَدارَكنَ حَيّاً مِن ...

صورة
طرفة بن العبد
طرفة بن العبد | يا عَجَبَا مِن عَبدِ عَمروٍ وَبَغيِهِ

قصيدة الشاعر طرفة بن العبد. يا عَجَبَا مِن عَبدِ عَمروٍ وَبَغيِهِ لَقَد رَامَ ظُلْمِي عَبدُ عَمروٍ فَأَنعَمَا وَلا خَيْرَ فِيهِ غَيْرَ أَنَّ لَهُ غِنىً وَأَنَّ لَهُ ...

صورة
أبو نواس
أبو نواس | أَنا وَاللَهِ مُشتاقٌ

أَنا وَاللَهِ مُشتاقٌ إِلى الحيرَةِ وَالخَمرِ وَأَصواتِ النَواقيسِ عَلى الزيراتِ بِالفَجرِ وَمُشتاقٍ إِلى الحانا تِ يَومَ الذَبحِ وَالنَحرِ وَمُفنٍ في طِلابِ المُر ...

صورة
مالك الأشتر
مالك الأشتر | أبَعدَ عَمَّارٍ وَبَعد هَاشِمِ

أبَعدَ عَمَّارٍ وَبَعد هَاشِمِ وابنِ بُدَيلٍ فَارِسِ المَلاَحِمِ نَرجُو البَقَاءَ ضَلَّ حُلمُ الحَالِمِ لَقَد عَضَضنَا أَمسِ بِالأَبَاهِمِ فَاليَومَ لاَ نَقرَعُ سِنَّ ...

صورة
المعتمد بن عباد
المعتمد بن عباد | أَنا في الحُبِّ مُغرَمٌ مُستَنيلُ

أَنا في الحُبِّ مُغرَمٌ مُستَنيلُ كُلَّ نَيلٍ أَنالُهُ لي قَليلُ لي جُثمانُ مَن يَظُنُّ صَحيحاً وَفُؤادي مِنَ الغَرامِ عَليلُ ...

صورة
مالك الأشتر
مالك الأشتر | أَيُّهَا الجَاهِلُ المُسِيءُ الظَّنَّ

أَيُّهَا الجَاهِلُ المُسِيءُ الظَّنَّ لَيسَ مِثلِي تَجُوزُ فِيهِ الظُّنُونُ لَستُ مِمَّن بَاعَ الهُدَى بِهَواهُ إنَّ مَن بَاعَ دِينَهُ مَغبُونُ إنَّمَا يَطلُبُ المَتَ ...