بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف | موقع فولدرات

الرئيسية / تقنية / برامج التواصل الإجتماعي / تويتر / حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

حذف رقم جوال المسجل في تويتر

 

يمكن لمستخدمي تويتر أخيرًا حذف رقم هاتفهم المحمول من حساباتهم مع الاستمرار في استخدام المصادقة الثنائية لتأمينه بشكل إضافي.

تأتي هذه الخطوة بعد العديد من الحالات التي قام فيها مهاجمون مبادلة بطاقة SIM باختطاف حسابات المستخدمين وبعد ما يقرب من ثلاثة أشهر بعد أن أصبح الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ، جاك دورسي ، ضحية لمثل هذا الهجوم بنفسه.

 

التوثيق ذو عاملين في تويتر

قدم تويتر للمستخدمين أولاً خيار تمكين المصادقة الثنائية على حساباتهم في مايو 2013. في ذلك الوقت ، كان على المستخدمين إقران رقم هاتف محمول بالحساب ويمكنهم فقط تلقي عامل المصادقة الثاني عبر الرسائل القصيرة.

منذ ذلك الحين ، أضاف تويتر خيار التوثيق ذو العاملين عبر تطبيق OTP لمصادقة الهاتف المحمول أو مفتاح أمان الجهاز ، ولكن لاستخدام أي من الاثنين ، كان على المستخدمين أولاً تمكين التوثيق ذو العاملين المستند إلى الرسائل القصيرة. يمكنهم إيقاف تشغيل ذلك بعد الانتهاء من إعداد التوثيق ذو العاملين عبر تطبيق المصادقة أو عبر مفتاح الجهاز وتطبيق المصادقة ، لكن لم يتمكنوا من حذف رقم هاتفهم من حساب تويتر الخاص بهم دون تعطيل التوثيق ذو العاملين تمامًا.

سمح ذلك للمهاجمين الذين لديهم معرفة برقم هاتف هدفهم بخداع شركات الجوال لنقل الرقم إلى بطاقة SIM جديدة والوصول إلى حساب الهدف عن طريق إساءة استخدام خيار استرداد كلمة المرور المستند إلى الرسائل القصيرة.

في أغسطس 2019 ، استولى مهاجمو تبادل بطاقة SIM على حساب جاك دورسي على تويتر وأوقفت الشركة مؤقتًا القدرة على التغريد عبر الرسائل القصيرة لحماية حسابات الأشخاص.

في أكتوبر ، اعترف تويتر بأن عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف التي أضافها المستخدمون إلى حساباتهم لأغراض تتعلق بالسلامة أو الأمن (على سبيل المثال ، المصادقة الثنائية) "ربما تم استخدامها عن غير قصد لأغراض الدعاية".

 

احذر قبل حذف رقم هاتفك

يوم الخميس ، أعلن تويتر أخيرًا أنه يمكن للمستخدمين الآن استخدام التوثيق ذو العاملين بدون رقم هاتف في الملف ، أي يمكنهم حذف رقم هاتفهم بأمان من حسابهم.

ومع ذلك ، فإن الخيار متاح فقط للمستخدمين الذين يختارون التوثيق ذو العاملين عبر تطبيق مصادقة الهاتف OTP.

أوضح جاريد ميلر ، مهندس برمجيات تويتر الذي يعمل في مجال أمان الحساب ، أن تويتر لا يزال يتطلب من المستخدمين أن يكون لديهم طريقة ثانية إلى جانب مفاتيح الأمان لأن الأخيرة غير مدعومة حاليًا خارج الويب.

"إذا كنت ترغب في تعطيل الرسائل القصيرة SMS ، فيجب أن يكون لديك أيضًا تطبيق أمان للجوال. نحن نعلم أن هذا قد لا يكون مثاليا ولكننا سنواصل العمل عليه ".

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
HTML
كورس HTML | شرح محرر نصوص لغة html

HTML محرر تعلم HTML باستخدام المفكرة أو النص تحرير يمكن إنشاء صفحات ويب وتعديلها باستخدام محرري HTML المحترفين. ومع ذلك، لتعلم HTML، نوصي بي محرر نصوص بسيط مثل المفك ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | كيفية الشراء من أمازون

مثل التسوق في سوبر ماركت حقيقي، في أمازون، ستحتاج أولا إلى العثور على المنتج الذي تريده، وإضافته إلى عربة التسوق الخاصة بك، ثم الدفع. بمجرد أن تتعلم التسوق في مساحة افترا ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | طريقة التسجيل في موقع أمازون

يعد موقع أمازون أحد أكبر مواقع التسوق عبر الإنترنت، حيث يقدم مجموعة واسعة من الكتب والإلكترونيات والأثاث والملابس وأشياء أخرى. تستخدم أمازون أيضا للاستمتاع بخدمات مثل Ama ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | كيفية شراء بطاقة أمازون

ما هي بطاقات هدايا أمازون؟ بطاقات هدايا أمازون هي بطاقات فعلية مسبقة الدفع يمكن للعملاء شراؤها من المتجر. تأتي هذه البطاقات في عدة فئات ثابتة تبدأ من 100 روبية. يمكن للع ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | طريقة الشراء من موقع أمازون بالعربي

طريقة تغيير موقع أمازون الأمريكي للتسوق بالعربي كيف أشتري من متجر أمازون بالعربي؟

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | كيف أطلب من أمازون الأمريكي

طريقة الطلب من أمازون الأمريكي:- أولا: إنشاء حساب ثانيا: استخدام شريط البحث ثالثا: التصفح حسب الفئة رابعا: اختيار المنتج المراد شراؤه خامسا: إتمام طلبك ...