بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

مشكلة تهكير حساب تويتر | موقع فولدرات

الرئيسية / تقنية / برامج التواصل الإجتماعي / تويتر / مشكلة تهكير حساب تويتر

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

تهكير تويتر

 

قد يكون التعامل مع حساب تويتر الذي تم اختراقه أمرًا محبطًا. لكن مهلا ، لا تفزع إذا حدث لك ذلك ، إن الاختراقات على تويتر هي في الواقع أكثر شيوعًا مما تعتقد. اللقطات الأمنية ضارة بسمعتك على الإنترنت. لا أحد يريد أن يضطر إلى التحكم في الضرر أو من المحتمل أن يفقد الوصول إلى حسابه أيضًا. الخبر السار ، مع ذلك؟ هناك خطوات بسيطة نسبيًا تتخذها لتعزيز أمان تويتر ومنح نفسك بعض راحة البال التي تشتد الحاجة إليها.

يوضح هذا الدليل السريع كيفية التعامل مع حساب تويتر الذي تم اختراقه ومنع حدوث مشكلات أمنية في المستقبل.

 

كيف أعرف ما إذا تم اختراق حساب تويتر الخاص بي؟

على الرغم من أنه من الواضح في كثير من الأحيان أنه تم اختراق حسابك ، إلا أن النشاط المشبوه في بعض الأحيان يمكن أن يظل بعيدًا عن الأنظار. فيما يلي بعض العلامات الدالة على اختراق حساب تويتر الخاص بك.

تغريدات غير مصرح بها أو غير ملائمة ، ويمكن القول إن أوضح علامة على حدوث شيء ما هي إذا كان حسابك ينشر مشاركات لم تكتبها بنفسك. غالبًا ما تكون الرسائل والصيحات غير الملائمة علامات تجارية للقراصنة الذين يتطلعون إلى إثارة المشاكل. إذا أصبح حسابك محتالًا على ما يبدو وبدأ في نشر محتوى لست مسؤولاً عنه ، فهناك احتمال كبير أن يكون حسابك على تويتر قد تم اختراقه.

 

رسائل غريبة أو نشاط تابع أو نشاط تطبيق

كما هو مذكور ، الحسابات المخترقة ليست واضحة دائمًا. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك الإجراءات التي قد يتخذها المتسلل والتي قد تستغرق بضع ساعات أو أيام لتلفت انتباهك مثل:

  • إرسال رسائل مباشرة غير مصرح بها
  • متابعة جماعية أو إلغاء متابعة حسابات تويتر
  • حظر مستخدمي تويتر الآخرين
  • تفويض تطبيقات الجهات الخارجية التي لم تربطها بنفسك
  • يشير هذا إلى أهمية تسجيل الدخول بانتظام إلى حساب تويتر الخاص بك والانتباه إلى الإشعارات الواردة من النظام الأساسي.

 

إخطارات نشاط غير متوقع

لدى تويتر إجراءات معمول بها لمساعدة المستخدمين على تحديد عمليات تسجيل الدخول المشبوهة التي قد تؤدي إلى عمليات اختراق. على سبيل المثال ، يمنحك تويتر تلقائيًا تنبيهات عبر البريد الإلكتروني عندما يكون هناك تسجيل دخول من جهاز أو موقع جديد. ستتلقى إشعارات مماثلة إذا تم اعتبار حسابك مخترقًا أو ينتهك قواعد النظام الأساسي أثناء الاختراق. من خلال الانتقال بسرعة إلى إشعارات النشاط ، يمكنك حل حساب تويتر الذي تم اختراقه قبل أن يصبح الموقف خارج نطاق سيطرتك.

 

استرجاع حساب تويتر المهكر

لنفترض أن حسابك قد تم اختراقه ، لا داعي للذعر. المفتاح هنا هو التحرك بسرعة والمتابعة من خلال الخطوات التالية.

  • قم بتغيير كلمة مرور تويتر الخاصة بك في أسرع وقت ممكن

ربما يكون الإجراء الأكثر وضوحًا الذي يجب اتخاذه هو أن تكون يقظًا عندما يتعلق الأمر بكلمة المرور الخاصة بك. إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للاختراق ، فيجب عليك تغييرها على الفور.

كملاحظة جانبية ، من الجيد أيضًا التأكيد على عدم اختراق حساب بريدك الإلكتروني أيضًا. تأكد من أن حساب تويتر الخاص بك لا يزال مرتبطًا بعنوان بريد إلكتروني مناسب وقم بتغيير كلمات المرور لكليهما ليكون آمنًا.

  • تحقق جيدًا من الوصول إلى التطبيق والجلسات الأخيرة

بافتراض أن لديك حق الوصول إلى حسابك ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على تطبيقات الجهات الخارجية وعمليات تسجيل الدخول الأخيرة ("الإعدادات والخصوصية ->" البيانات والأذونات "->" التطبيقات والإعدادات ").

  • إبطال الوصول إلى أي تطبيقات لا تعرفها. ينطبق الأمر نفسه على أي تطبيقات قديمة لم تعد تستخدمها.
  • يمكنك التحقق من تطبيقات الطرف الثالث المتصلة بتطبيق تويتر الخاص بك لتجنب الاختراقات
    يوجد سجل تسجيل الدخول الأخير الخاص بك داخل تطبيق تويتر الخاص بك. هنا يمكنك معرفة ما إذا كان قد تم الوصول إلى حسابك من موقع أو جهاز غير مألوف.

لكي تكون آمنًا ، من الجيد أيضًا تسجيل الخروج من جميع جلسات تويتر سواء كانت على أجهزة الجوّال أو أجهزة سطح المكتب. يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام كلمة المرور الجديدة والآمنة.

 

تواصل مع تويتر بنفسك

إذا تم قفل حسابك نتيجة اختراق ، فيمكنك استعادة الوصول إلى حساب تويتر مباشرة من خلال النظام الأساسي.

يمكنك أيضًا التواصل مع الدعم على تويتر للإبلاغ عن أي مشاكل ، على الرغم من أن الأمر قد يتطلب بعض الوقت والمباشرة للحصول على رد أو حل.

"هل أحتاج إلى إعلام متابعيني بأنني تعرضت للاختراق على تويتر؟"
الجواب القصير؟ يعتمد الأمر ، لكننا سنخطئ إلى جانب "ربما".

بالتأكيد ، قد يكون الاعتذار على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا صعبًا. ربما تكون محرجًا أو لا ترغب في لفت الانتباه إلى زلة أمنية. ومع ذلك ، فإن الاعتذار له ما يبرره إذا أدى الاختراق إلى أي مزيج مما يلي:

  • روابط البريد العشوائي التي ربما تم النقر فوقها
  • الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها
  • تغريدات غير ملائمة أو مسيئة أو خارجة عن العلامة التجارية
  • إذا كنت في شك ، فامنح متابعيك تنبيهًا حتى إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ من تعرضك للاختراق. من المحتمل أن متابعيك سيقدرون الشفافية.

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
HTML
كورس HTML | شرح محرر نصوص لغة html

HTML محرر تعلم HTML باستخدام المفكرة أو النص تحرير يمكن إنشاء صفحات ويب وتعديلها باستخدام محرري HTML المحترفين. ومع ذلك، لتعلم HTML، نوصي بي محرر نصوص بسيط مثل المفك ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | كيفية الشراء من أمازون

مثل التسوق في سوبر ماركت حقيقي، في أمازون، ستحتاج أولا إلى العثور على المنتج الذي تريده، وإضافته إلى عربة التسوق الخاصة بك، ثم الدفع. بمجرد أن تتعلم التسوق في مساحة افترا ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | طريقة التسجيل في موقع أمازون

يعد موقع أمازون أحد أكبر مواقع التسوق عبر الإنترنت، حيث يقدم مجموعة واسعة من الكتب والإلكترونيات والأثاث والملابس وأشياء أخرى. تستخدم أمازون أيضا للاستمتاع بخدمات مثل Ama ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | كيف أطلب من أمازون الأمريكي

طريقة الطلب من أمازون الأمريكي:- أولا: إنشاء حساب ثانيا: استخدام شريط البحث ثالثا: التصفح حسب الفئة رابعا: اختيار المنتج المراد شراؤه خامسا: إتمام طلبك ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | كيفية شراء بطاقة أمازون

ما هي بطاقات هدايا أمازون؟ بطاقات هدايا أمازون هي بطاقات فعلية مسبقة الدفع يمكن للعملاء شراؤها من المتجر. تأتي هذه البطاقات في عدة فئات ثابتة تبدأ من 100 روبية. يمكن للع ...

صورة
شروحات أمازون
خبير أمازون | طريقة الشراء من موقع أمازون بالعربي

طريقة تغيير موقع أمازون الأمريكي للتسوق بالعربي كيف أشتري من متجر أمازون بالعربي؟