بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

دعاء الجمعه في رمضان | موقع أدعية

الرئيسية / أدعية رمضان / دعاء الجمعه في رمضان

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

دعاء الجمعه في رمضان

 

دعاء يوم الجمعة في رمضان:

  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أباءنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.
  • إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما اللهم عاملنا باحسانك وتداركنا بفضلك وامتنانك وتولنا برحمتك وغفرانك واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم امين، وصل الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
  • اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهًا مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.  
  • رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • لا إله إلّا الله الملك الحق المبين لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حيّ لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو علي كلّ شيء قدير.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة يسرا ليس بعده عسر ورزقا ليس بعده فقر وأمنا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء.
  • اللهم أرزقنا حبك وحب من يحبك.
  • اللهمّ ارزقنا كلّ حلالٍ طيّبٍ يرضيك، وابعد عنّا كلّ حرامٍ يغضبك، اللهمّ ارفع هذا الوباء والبلاء عن الأمّة، واشف المرضى، وأصلح حال المسلمين وشؤونهم، واجعل لنا طريقاً وسبيلاً حقّاً لرفع وإعلاء راية الإسلام وكلمة التّوحيد، وصلّ اللهمّ على نبيّك الكريم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمدلله ربّ العالمين.

 

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان:

اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم
اللهمّ ارزقنا محبّتك ورضاك، وجنّبنا سخطك وغضبك، يا رب ارحم آباءنا وأمّهاتنا أحياءً وأمواتاً، اللهمّ اغفر ذنوبنا وذنوبهم، وتجاوز عن خطايانا وخطاياهم، وارضَ عنّا وعنهم، واجعل قرآنك العظيم بلسم شفاءنا وشفاءهم، اللهمّ ارزقنا السّرور في طاعتك، والرّاحة في ذكرك، والطّمأنينة في دعائك والتّضرّع إليك.
اللهم أسعدني أكثر مما تألمت وأرحني أكثر مما تعبت ولا تخيب أمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل يا الله اللهم في يوم الجمعة عافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا ويسر أمورنا وأجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر واستجابة لكل دعاء يارب العالمين  اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين أجمعين.
اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.
اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.  
اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم إنا نسألك في يوم الجمعه أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا، اللهم إسقنا فرحا وارزقنا من كل مدخل خير.
اللّهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذلّ، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.  اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين. اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

 

دعاء جمعة رمضان:

اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.
اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ، ارحمني برحمتك.
اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.  
 اللهم في هذه الجمعه أفرح قلبي وقلوب أحبتي وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا وخطايانا إنك على كل شئ قدير.
 اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم و حرمتهم على النار، و گتبت لهم الجنه.
اللهم في يوم الجمعة جميع الأمنيات قربها، هونها يسرها باركها وأنسنا بها، ربي أنسج لنا من أقدارنا أثواب فرح لا تبلى.
 اللهم في يوم الجمعه ارحم أبي وأمي وكل الانفس الطيبه التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم في قبورهم واجمعنا بهم في جناتك. وفي يوم الجمعة اللهم أسعدني أكثر مما تألمت وأرحني أكثر مما تعبت ولا تخيب أمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل.
اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
اللهم لاتمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين اللهم لاتسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولا يرحمنا.
اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأنت رب العرش العظيم اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما. اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللّهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
اللهمّ يا من قدّرت لنا أن نبلغ ثاني جمعةٍ من رمضان، اكتب لنا فيه الأجر والثّواب على أعمالنا، وتقبّل طاعاتنا، واستجب دعاءنا، وسخّر لنا الخير والفضل حيث كان، واجعل في هذا اليوم فرجاً لنا، وكشفاً لغمومنا، وتفريجاً لكرباتنا، واشفِ فيه مرضانا، وارحم به موتانا، ونجّنا من فتن الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعل همّنا الآخرة، وأزل حبّ الدّنيا وزينتها من صدورنا.
يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد، وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أدعية ليلة القدر
لا يرد القدر إلا الدعاء

لا يرد القدر إلا الدعاء جاء في الحديث عن النبي ﷺ أنه قال: (لا يزيد في العمر إلا البر، ولا يرد القدر إلا الدعاء) الأقدار منها أقدار مرتبة على أسباب، والأقدار والأسباب ت ...

صورة
أدعية قيام الليل
أفضل أدعية قيام الليل

أدعية قيام الليل اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن اللهم لك الحمد أنت قيوم السموات و ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت اللهم إني أسالك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر اللهم لا تحرمهم سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنهم مواهبك لسوء ما عندهم، ولا تصرف وجهك الكريم عنهم، برحمتك يا أرحم الراحمين ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية الحاجة في ليلة القدر

دعاء الحاجة في ليلة القدر اللهم اني أبرؤ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، يا كريم أنت العالم بما في نفسي وبيدك قضاء حاجتي، وتحقيق أمنيتي فلا ترد ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية القنوت ليلة القدر

دعاء القنوت ليلة القدر اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته، ولا كربا إلا نفسته، ولا غما إلا أزلته ،ولا دينا إلا قضيته، ولا عسيرا إلا يسرته، ولا عيبا إلا ست ...