بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أدعية التراويح والفجر في رمضان | موقع أدعية

الرئيسية / أدعية رمضان / أدعية التراويح والفجر في رمضان

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

أدعية التراويح والفجر في رمضان

 

أدعية صلاة التراويح في رمضان:

  • أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك. اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.
  • نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً. اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.
  • يارب نسبح بحمدك، عدد خلقك ومداد كلماتك وزنة عرشك ورضا نفسك، كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • يارب اللهم اعنا في رمضان على الصلاة والقيام وتلاوة القرآن الكريم، اللهم اقطع عنا أحزاب الشياطين، ومن علينا بالتوبة والغفران والرضوان، يارب ادخلنا برحمتك الجنان، بفضلك ورحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا حنان .. يا منان .. يا ذا الجلال و الاكرام اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وأغمنا و على الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا و أنت راض عنا يا خير الرازقين .
  • نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله.
  • اللهم يا كريم يا عظيم، أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واصرف عنا يا رحمن يا رحيم شر ما قضيت، انك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.
  • اللهم هيئ له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير وتدله عليه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم وفق جميع ولاة المسلمين للعمل بكتابك، وتحكيم سنة نبيك محمد صل الله عليه وسلم.
  • اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا عدواً إلا خذلته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

أدعية الفجر في رمضان:

اللهم فرج هم المهمومين، ونَفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدين عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين. اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك.
اللهم حبب إليهم الإيمان، وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين.
اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك، والعتق من نيرانك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم انصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا.
اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.
اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

أدعية الوتر في رمضان:

اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك.. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك وأن تغفر لنا وترحمنا وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا أبداً ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعفُ عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعل مجتمعنا هذا مجتمعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعدَه تفرقاً معصوماً، ولا تجعل فينا ولا معنا شقياً ولا محروماً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم أعز الإسلام والمسلمين، ودمر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمناً مطمئناً رخاءً وسائر بلاد المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم وفق إمامنا لما تحبه وترضاه، يا كريم.
اللهم أعد علينا رمضان أزمنة عديدة، وأعواماً مديدة، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم وفق شباب المسلمين للعمل بكتابك، واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك لا تخزنا يوم العرض عليك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
ربنا اغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم.
داونا اللهم بدوائك واشفنا بشفائك وأغنني بفضلك عمن سواك يا كاسي العظام لحما بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين و بكى علينا الحبيب والغريب اللهم ارحمنا إذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب. اللهم خالق الإنسان فارق الفرقان ومنزل القران، اللهم يا عالم الإعلان والسر، يارب بارك لجميع المسلمين ولنا جميعا بصوم رمضان الكريم

 

أدعية السحر في شهر رمضان:

  • يا واحد يا أحد يا صمد ، يا من لم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، يا من يعطي من سأله تحننا منه ورحمة ويبتدئ بالخير من لم يسأله تفضلا منه وكرما ، بكرمك الدائم صل على محمد وأهل بيته ، وهب لي رحمة واسعة جامعة أبلغ بها خير الدنيا والآخرة .
  • يا من لا يخيب سائله ، ولا ينفذ نائله ، يا من علا فلا شيء فوقه ، ودنا فلا شيء دونه ، صل على محمد وآل محمد ، وارحمني يا فالق البحر لموسى
  • يا مفرج كربتي ويا غوثي عند شدتني إليك، أفزعت وإليك أستغيث وبك لذت ولا ألوذ بسواك، ولا أطلب الفرج إلا منك، أغثني وفرج عني يا من يقبل اليسير، ويعفو عن الكثير، اقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أستغفرك لما تبت إليك منه ثم عدت فيه ، أستغفرك لكل خير أردت به وجهك فخالطني فيه ما ليس لك ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، واعف عن ظلمي وجرمي بحلمك وجودك يا كريم .
  • اللهم إني أسألك خشوع الإيمان قبل خشوع الذل في النار.
  • اللهم إنى أسألك إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبت لي ورضني من العيش بما قسمت لي يا ارحم الراحمين

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أدعية ليلة القدر
لا يرد القدر إلا الدعاء

لا يرد القدر إلا الدعاء جاء في الحديث عن النبي ﷺ أنه قال: (لا يزيد في العمر إلا البر، ولا يرد القدر إلا الدعاء) الأقدار منها أقدار مرتبة على أسباب، والأقدار والأسباب ت ...

صورة
أدعية قيام الليل
أفضل أدعية قيام الليل

أدعية قيام الليل اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن اللهم لك الحمد أنت قيوم السموات و ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت اللهم إني أسالك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية الحاجة في ليلة القدر

دعاء الحاجة في ليلة القدر اللهم اني أبرؤ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، يا كريم أنت العالم بما في نفسي وبيدك قضاء حاجتي، وتحقيق أمنيتي فلا ترد ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية القنوت ليلة القدر

دعاء القنوت ليلة القدر اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته، ولا كربا إلا نفسته، ولا غما إلا أزلته ،ولا دينا إلا قضيته، ولا عسيرا إلا يسرته، ولا عيبا إلا ست ...

صورة
أدعية ليلة القدر
أفضل أدعية للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر اللهم لا تحرمهم سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنهم مواهبك لسوء ما عندهم، ولا تصرف وجهك الكريم عنهم، برحمتك يا أرحم الراحمين ...