بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

دعاء التاسع من رمضان | موقع أدعية

الرئيسية / أدعية رمضان / دعاء التاسع من رمضان

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

دعاء التاسع من رمضان

 

دعاء التاسع من رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

 

من الأدعية المستحبة

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.
اللهم إني أعوذ بك من سوء التوفيق ومن حياة الضيق ومن مخالفة الطريق ومن الحُمى والحريق ومن قلة المُعين والصديق ومن هجر الحميم والرفيق.
اللهم اصرف عنا الكروب، وانصرنا نصر الكرام بفضلك يا ذا الفضل والإنعام.
اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حِفْظَ حُدُودِكَ وَتَقْدِيسَ حُرُمَاتِكَ، وَتَعْظِيمَ شَعَائِرِكَ وَشُكْرَ آلاَئِكَ، وَأمْنُنْ عَلَيْنَا بِمَغْفِرَتِكَ وَفُيُوضِ نَفَحَاتِكَ وَبَرَكَاتِكَ وَرَحَمَاتِكَ.
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة، ويحبس الرزق.
لّهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
اللهم نور قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، واجْعلْنا من التَّوَّابِينَ ،واجْعلْنا مِنَ المُتَطَهِّرِينَ، واجعلنا من الذاكرين الشاكرين الصابرين يا كريم.
اللهم إني أسالك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.
اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت ولييها ومولاها يالله يا كريم.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني.
اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين , و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين , بأمانك يا أمان الخائفين.
اللهم إنا نستغفرك لما تبنا منه ثم عدنا إليه، ونستغفرك لما وعدناك من أنفسنا وأخلفناك، ونستغفرك لما أردنا به وجهك فخالطه ما ليس لك، ونستغفرك للنعم التي أنعمت بها علينا فتقوينا بها على معصيتك، ونستغفرك لكل ذنب أذنبناه، أو معصية ارتكبناها، ونستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيناه في ضياء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء، وسر وعلانية، يا حليم، يا رحمن، يا رحيم.
اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامٌ الصَّائِمِين وقيامي فِيهِ قِيَامُ الْقَائِمِين وَنَبَّهَنِي فِيهِ مِنْ نَوْمِ الْغَافِلِين وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِين وَاعْفُ عَنِّي ياعافيا.
يَارَبّ الْفَلَق افْتَحْ لِي مَا اِنْغَلَق وتولّني فِيمَن تولّيت ، وِلَايَة أَعْتَنِي بِهَا وَاكْتُفِي لَا يَضُرّنِي ضارٌ وَلَا يمسّني نَصَبٍ وَلَا وَصَبٍ، أَنْت وليّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ بِك قُوَّتِي وكفايتي وغناي يَارَبّ .

 

الأعمال المحببة القيام فيها في رمضان

  • الصدقة
  • قراءه القران
  • زيارة الأقارب
  • قيام الليل
  • صلاة الضحى
  • قراءه أذكار الصباح والمساء
  • الأوراد اليومية

 

والكثير من الأعمال التي تقربنا من الله كثير من تقرب من الله شبر تقرب منه ذراع فنحسن الظن بالله خيرا وبأنفسا كذلك .

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد الصلاة

دعاء بعد الصلاة أستغفر الله، أستغفر الله، أستغفر الله سـبحان الله، والحمـد لله ، والله أكـبر اللهم أجرني من النار اللهـم أنـت السلام ، ومـنك السلام ، تباركت يا ذا الج ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد صلاة المغرب

دعاء بعد صلاة المغرب اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت، خلقتنـي وأنا عبـدك، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت، أعـوذ بك من شـر ما صنعت، أبـوء لك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـب ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء صلاة الوتر

دعاء صلاة الوتر اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك نستغـفـرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد صلاة العشاء

اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي ، و إنما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي ، فأجول في طلبه البلدان ، فأنا فيما أنا طالب كالحيران ، لا أدري أ في سهل هو أم في جبل ، أم في أرض أم ف ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء صلاة التهجد

دعاء صلاة التهجد اللهم اجعل لي نورا في قلبي، ونورا في قبري، ونورا في سمعي، ونورا في بصري، ونورا في لحمي، ونورا في دمي، ونورا في عظامي، ونورا من بين يدي، ونورا من خلفي، و ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء الثبات في الصلاة

دعاء الثبات في الصلاة يارب ارزقنا الهداية والإخلاص والإحسان والقبول والستر والعفو والعافية والتوبة والصدق وحسن الخاتمة والرزق الحلال الواسع والبركة ارزقنا حبك ورضاك والأ ...