بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أدعية أخر يوم في رمضان | موقع أدعية

الرئيسية / أدعية رمضان / أدعية أخر يوم في رمضان

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

أدعية أخر يوم في رمضان

 

الدعاء هي الوسيلة التي يتقرب بها العبد من الله .

و شهر رمضان هو شهر التي تزيد فيها الحسنات وتتضاعف ويؤدي المسلم الطاعات والنوافل التي تقربة من الله وهو أيضا شهر يحس بها المسلم بالهدوء والسكينة.

 

أدعية أخر يوم في رمضان

أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، إنك تقضي ولا يُقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت، لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأعطيت، استغفرك من كل ذنب واتوب إليك، وأؤمن بك وأتوكل عليك.
اللهم أنك عفوا تحب العفو فاعفو عني.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
نسألك اللهم أن تصلح أمورنا وتهدي قلوبنا وتكتب لنا دعواتنا وأحلامنا وتحفظ لنا أهلنا وأحبابنا وتكتبها فيمن رضيت عنهم وأعتقهم من النار.
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
اللهم اهدنا في هذا الشهر الكريم لصالح الأعمال، واقض لنا فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بكل ما في صدور العالمين، صل على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
اللهم افتح لنا فيه أبواب فضلك وجنتك، وأنزل علينا فيه بركاتك، اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين ، وعند النّعماء من الشّاكرين ، وعند البلاء من الصّابرين ، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث، يامغيث أغثنا، يا مغيث أغثنا، يا مغيث أغثنا.
اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
اللهم يا حي يا قيوم وسعت رحمتك كل شيء يا ذا الجود والفضل والكرم نسألك ان تختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.
ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.
اللَّهُمَّ إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها أمري وتلم بها شعثي وتصلح بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتلهمني بها رشدي وترد بها ألفتي وتعصمني بها من كل سوء.
اللهم لك الحمد بمحامدك كلها على جميع نعمائك كلها، حتى ينتهي الحمد إلى ما تحب وترضى، وهذا آخر يوم من شهر رمضان فإذا انقضى واختم لنا بالسعادة والرحمة والمغفرة، والرزق الواسع الكثير الطيب، الذي لا حساب فيه ولا عذاب عليه، والبركة والفوز بالجنة، والعتق من النار، ولا تجعله آخر العهد منه، واهله علينا، بأفضل الخير والبركة والسرور علي، وعلى أهلي ووالدي وذريتي يا كريم.
اللهم اختمها بغفرآن الذنوب وفرح القلوب وأدخل السعادة في كل البيوت وتقبل منا واعتق رقابنا ووالدينا من النار. اللهم وارحم من اشتاقت لهم انفسنا وهم تحت التراب و اعفو عنا صغائر وكبائر ذنوبنا واجعلنا من المكتوبين لجنتك يا رحيم .
وداعا يا خير الشهور اللهم اجعل أسمائنا من اللذين قبلت أعمالهم في رمضان وعتقت رقابهم من النار واعده علينا اعواما عديدة.
في آخر يوم في رمضان، نسألك يا رب يا ألا ينتهي الشهر إلا وقد بشرتنا باستجابة دعواتنا وفرجت عنا همومنا .
في يوم آخر يوم رمضان نسألك يا رب يا من بلغتنا رمضان أن تبلغنا إياه أعوام بعد أعوام وأن تتقبله منا على ما كان منا من تقصير.
يا الله يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا بالخير أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية.
اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعده علينا سنين عديدة وأعوامًا مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.
اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء اللهم إنا نستودعك أدعيه فاضت بها قلوبنا فأستجوبها يا رحيم.
ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.
ربِّ، اغفِرْ لي فيه، وتب عليَّ؛ إنك أنت التواب الرحيم.
وداعا يا خير الشهور اللهم اجعل أسمائنا من اللذين قبلت أعمالهم في رمضان و عتقت رقابهم من النار واعده علينا اعواما عديدة.
اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء اللهم إنانستودعك أدعيه فاضت بها قلوبنا فأستجبها ي رحيم.

 

أدعية أخر يوم رمضان من القرآن الكريم 

"رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا"

 "رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا"
 "رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ"
 "رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي"
 "فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ"
 "رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ"
 "رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أدعية للميت
دعاء للمتوفي في رمضان مكتوب

دعاء للمتوفي في رمضان رحم الله من كان ينتظر معنا بشوق ليالي رمضان والآن ينتظر منا في قبره أبسط الدعوات، اللهم ارحم موتانا وآنس وحشتهم وجعلهم في نعيم الجنة يا رحيم اللهم ...

صورة
أدعية الحج والعمرة
أفضل أدعية صيام يوم عرفه

دعاء صيام يوم عرفه مكتوب اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوا عند الح ...

صورة
أدعية يوم الجمعة
دعاء مساء الجمعة

دعاء مساء الجمعة اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر ال ...

صورة
أدعية الصباح
ادعية صباحية

ادعية صباحية اصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ ...

صورة
أدعية الصباح
دعاء بين الفجر والصبح

دعاء بين الفجر والصبح اللهم إني أسألك بحق محمد و آل محمد عليك أن تصلي على محمد و آل محمد، وأن تجعل النور في بصري، والبصيرة في ديني، واليقين في قلبي، والإخلاص في عملي، وا ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء صلاة التسابيح

دعاء صلاة التسابيح اللهم إني أسألك مخافة تحجزني عن معاصيك، حتى أعمل بطاعتك عملا استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفا منك، وحتى أخلص لك في النصيحة حبا لك، وحتى أتوكل عل ...