بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أدعية الرسول في رمضان | موقع أدعية

الرئيسية / أدعية رمضان / أدعية الرسول في رمضان

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

أدعية الرسول في رمضان

 

أدعية الرسول في رمضان

عن أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنّ رسول الله قد قال لها:(قولي اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي).

عن رسول الله ﷺ قال: (اللهمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي ، و أَصْلِحْ لي دُنْيايَ التي فيها مَعَاشِي ، و اجعلِ الموتَ رحمةً لي من كلِّ سوءٍ).
كان رسول الله ﷺ يدعو في سجوده فيقول: (اللَّهمَّ اغفِر لي ذَنبي كُلَّهُ ، دقَّهُ، وجُلَّهُ، وأوَّلَهُ وآخرَهُ وعلانية وسرَّهُ).
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي  ﷺ  إذا تهجَّد من الليل قال: (اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

 

من الأذكار المأثورة عن الرسول ﷺ

 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
اللهم اغفرلي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفرلي خطئي وعمدي وهذلي وجدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَحمتك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
اللهم اجعل سعيي في شهرك الفضيل مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا, يا أسمع السامعين.
اللَّهمَّ اغفِر لي ذَنبي كُلَّهُ ، دقَّهُ، وجُلَّهُ، وأوَّلَهُ وآخرَهُ وعلانية وسرَّهُ.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أدعية للميت
دعاء للمتوفي في رمضان مكتوب

دعاء للمتوفي في رمضان رحم الله من كان ينتظر معنا بشوق ليالي رمضان والآن ينتظر منا في قبره أبسط الدعوات، اللهم ارحم موتانا وآنس وحشتهم وجعلهم في نعيم الجنة يا رحيم اللهم ...

صورة
أدعية الحج والعمرة
أفضل أدعية صيام يوم عرفه

دعاء صيام يوم عرفه مكتوب اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوا عند الح ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد الصلاة

دعاء بعد الصلاة أستغفر الله، أستغفر الله، أستغفر الله سـبحان الله، والحمـد لله ، والله أكـبر اللهم أجرني من النار اللهـم أنـت السلام ، ومـنك السلام ، تباركت يا ذا الج ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد صلاة المغرب

دعاء بعد صلاة المغرب اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت، خلقتنـي وأنا عبـدك، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت، أعـوذ بك من شـر ما صنعت، أبـوء لك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـب ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد صلاة العشاء

اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي ، و إنما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي ، فأجول في طلبه البلدان ، فأنا فيما أنا طالب كالحيران ، لا أدري أ في سهل هو أم في جبل ، أم في أرض أم ف ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء صلاة التهجد

دعاء صلاة التهجد اللهم اجعل لي نورا في قلبي، ونورا في قبري، ونورا في سمعي، ونورا في بصري، ونورا في لحمي، ونورا في دمي، ونورا في عظامي، ونورا من بين يدي، ونورا من خلفي، و ...