بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

دعاء أخر يوم رمضان | موقع أدعية

الرئيسية / أدعية رمضان / دعاء أخر يوم رمضان

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

دعاء أخر يوم رمضان

 

دعاء أخر يوم رمضان

جعل الله سبحانه وتعالى في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ليلةً خيرٌ من ألف شهر. ألا وهي ليلة القدر. و كذلك قال الله تعالى في سورة القدر: إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ.

 

اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار وارزقني الصبر على كائنات الأقدار. ووفقني للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قويّ يا جبّار.

ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم اجعل لي فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وكذلك ذنبي فيه مغفوراً. واجعل اللهمّ عملي فيه مقبولاً وعيبي مستورًا يا أرحم الرحمين.
اللهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعف عنا يا كريم.
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، وكذلك اللهمّ لا تحملّنا ما لا طاقة لنا به. واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.
اللهم أحسن خاتمتنا ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضِ عنا وسخر لنا من عبادك من يدعو لنا إن حان وقتنا.
يا الله يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
اللهم أغفر لي وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام، وتلاوة القرآن وتدبره.
اللهم تقبل الصيام والقيام منا واختم لنا الشهر الكريم بالعفو والغفران والعتق من النار.
اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
رب لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب.
سبحان الله عدد ما صلى عبد وكبر، سبحان الله عدد ما سال دمع وغمر، سبحان الله عدد ما أصبح الصبح ونوَّر، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر.
مع آخر يوم في رمضان نسألك يا رب يا ألا ينتهي الشهر إلا وقد بشرتنا باستجابة دعواتنا وفرجت عنا همومنا.
اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعده علينا سنين عديدة وأعوامًا مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.
وداعا يا خير الشهور اللهم اجعل أسمائنا من اللذين قبلت أعمالهم في رمضان وعتقت رقابهم من النار واعده علينا اعواما عديدة.

ونختم الدعاء بالصلاة الإبراهيمية، وهي: اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد صلاة العصر

دعاء بعد صلاة العصر اللهم أنت السلام ومنك السلام، تباركت ذا الجلال والإكرام اللهم إني أعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من ف ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد الصلاة

دعاء بعد الصلاة أستغفر الله، أستغفر الله، أستغفر الله سـبحان الله، والحمـد لله ، والله أكـبر اللهم أجرني من النار اللهـم أنـت السلام ، ومـنك السلام ، تباركت يا ذا الج ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد صلاة المغرب

دعاء بعد صلاة المغرب اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت، خلقتنـي وأنا عبـدك، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت، أعـوذ بك من شـر ما صنعت، أبـوء لك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـب ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء بعد صلاة العشاء

اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي ، و إنما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي ، فأجول في طلبه البلدان ، فأنا فيما أنا طالب كالحيران ، لا أدري أ في سهل هو أم في جبل ، أم في أرض أم ف ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء التراويح

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضي ولا يقضى عليك أنه لا يذل من واليت ولا ...

صورة
أدعية الصلاة
دعاء التراويح

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضي ولا يقضى عليك أنه لا يذل من واليت ولا ...