بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

خبير أمازون | هل منتجات أمازون أصلية؟ | موقع فولدرات

الرئيسية / الشراء عبر الإنترنت / أمازون / شروحات أمازون / خبير أمازون | هل منتجات أمازون أصلية؟

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

هل منتجات أمازون أصلية

 

هل منتجات أمازون أصلية؟

لا يتم بيع أكثر من نصف ما يمكن للأشخاص شراؤه عبر أمازون مباشرة - حتى بعض الأشياء التي يتم شحنها عبر Prime تأتي من بائعين خارجيين. بالنسبة إلى 53 % من القوائم التي يديرها بائعون من جهات خارجية، فإن أمازون لديها قواعد صريحة ضد بيع المنتجات غير الأصلية، وعقوبات قاسية قد تؤدي إلى إنهاء الحساب أو حتى اتخاذ إجراءات قانونية. وفي فبراير 2019، أعلنت أمازون عن Project Zero، الذي يستبق القوائم المزيفة باستخدام التعلم الآلي، وهي أداة قائمة على الخوارزمية تعتمد على البيانات لعمل تنبؤات، بالإضافة إلى برنامج الشفافية، وهو نظام فردي للتحقق من المنتجات.

 

كما قدم متحدث باسم أمازون البيان التالي لـ Business Insider بشأن بيع السلع المقلدة على موقعها: 

"نحظر بشدة بيع المنتجات المقلدة ونستثمر بكثافة - كل من الأموال وطاقة الشركة - لضمان اتباع سياستنا ضد بيع هذه المنتجات " 

"العملاء دائمًا محميون من خلال ضمان A-to-Z الخاص بنا، سواء قاموا بالشراء من أمازون أو من بائعًا تابعًا لجهة خارجية. إذا لم يصل المنتج أو لم يتم الإعلان عنه، فيمكن للعملاء الاتصال بدعم العملاء لدينا لاسترداد أموالهم بالكامل "

لكن المنتجات المقلدة والمضللة لا تزال تتسرب، بينما تتخذ أمازون خطوات للحد من مشكلة التزوير، فإن المشكلة لا تزال قائمة ويستمر الضرر الذي يلحق بالضحايا - العلامات التجارية والبائعين والمستهلكين من الأطراف الثالثة. حيث يسمح سوق الطرف الثالث في أمازون للتجار بإنشاء حسابات وبيع العناصر مع القليل جدًا من التنظيم أو بدونه. وهذا يؤدي إلى مزيج من البائعين الذين لم يتم التحقق من حصولهم على إذن لإعادة بيع المنتجات التي تحمل علامات تجارية. ولكن لا يزال هناك العديد من العوامل التي يمكنك أخذها في الاعتبار قبل شراء منتج من شأنه أن يجنبك مصير الوقوع ضحية لشراء منتجات غير أصلية.

 

ما هو بائع طرف ثالث (Third Party Seller)؟

هم بائعون تابعون لجهة خارجية وهم مستقلون يقدمون مجموعة متنوعة من البضائع الجديدة والمستعملة، وأيضا البضائع المجددة والقابلة للتحصيل.يمكن أن تكون هذه منتجات تحمل علامات تجارية، أو سلعًا بدون علامة تجارية يتم شراؤها بالجملة من المصانع.وبصفة أن البائع تابع لجهة خارجية، فإن العثور على منتجات جديدة لبيعها عبر الإنترنت يمثل تحديًا، ويمكن لأدوات البحث مثل الهليوم 10 أن تجعل العملية أسهل.ولكن ينتهي الأمر بالعديد من بائعي أمازون الخارجية بشراء منتجات غير أصلية من الشركات الصينية مثل Aliexpress.com وبالتالي تباع هذه المنتجات المقلدة في موقع أمازون.

 

كيف تتجنب شراء المنتجات المقلدة عبر موقع أمازون؟

 

إذا كان السعر جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها

نأخذ على سبيل المثال سترة شتوية كندية شهيرة بسعر التجزئة يبدأ من 699 دولارًا أمريكيًا. إذا باعك شخص ما نفس السترة في الشوارع، ولكن مقابل 199 دولارًا فقط، ستعرف أنها مزيفة! الشيء نفسه ينطبق على التسوق عبر الإنترنت، إذا لم يكن سعر العرض في نفس نطاق الموقع الرسمي، فهناك احتمال كبير أن يكون المنتج غير أصلي فابتعد عنه!

 

أن تنظر إلى من يبيع المنتج

عندما يتعلق الأمر بأطراف ثالثة، كن حذرًا! ابتعد عن البائعين الذين لديهم كميات منخفضة من التعليقات، تقييمات منخفضة، أسعار شحن عالية وفترة تسليم طويلة. إذا أظهر المنتج أنه "يشحن من البائع ويباعه"، فسيتم بيع المنتج وشحنه إليك مباشرةً من بائع الطرف الثالث، حيث يتم بيع معظم المنتجات المقلدة بهذه الطريقة. أما إذا أظهر أن المنتج "يتم شحنه وبيعه بواسطة أمازون"، فإنه يأتي مباشرة من مستودع أمازون ومن المرجح أن يكون أصليًا.

 

إلقاء نظرة على تقييمات البائع

من السهل تزوير تقييمات البائعين! كل ما تحتاجه هو شراء المنتجات بنفسك ودفعها لنفسك بأموالك الخاصة، وترك تعليقات إيجابية باستخدام حسابات مختلفة. انظر ما إذا كان البائع لديه تقييمات إيجابية حول المنتجات الأخرى التي يبيعها، وليس فقط الشيء الذي تهتم به، وتعرف على ما إذا كان اسم المستخدم نفسه يعود على منتجات مختلفة. يمكنك استخدام FakeSpot.com، حيث يقوم هذا الموقع بمراجعة التعليقات وسيكشف لك ما إذا كانت التقييمات مزيفة أو مشروعة.

 

اشتري المنتج الذي عليه تقييمات كثيرة وعدد نجمات فوق الثلاث.. انظر إلى الصورة في الأسفل، عدد المقيميين للمنتج فوق 1400 وعدد تقييم النجمات فوق الأربع:

تقييم المنتج في أمازون

 

ادفع بطريقة آمنة

اذهب إلى نظام دفع آمن مثل Paypal أو Amazon checkout. أما إذا طلب البائع التحويل المصرفي، فمن المحتمل أن تكون عملية احتيال. صُممت أمازون لتجربة شراء كاملة على نفس المنصة، لذلك لا تنخدع بأن يحاول البائع إعادة توجيهك إلى موقع ويب آخر، أو إرسالك إلى مكان آخر للدفع وذلك من خلال سرقة بطاقتك الائتمانية ومعلوماتك الشخصية.

 

المنتج الأصلي

عندما تصادف منتجًا تعرفه من قبل، ولكن العلامة التجارية مشتقة من العلامة التجارية الأصلية، فمن المرجح أنها مزيفة. قبل الشراء، قم بإجراء بحث سريع حول العلامة التجارية، ومعلومات عن البائع. تصنع بعض الشركات نسخة خفيفة من منتجاتها الأكثر تكلفة. إذا لم تتمكن من العثور على أي معلومات حول العلامة التجارية المشبوهة، فاعتبرها مزيفة.

 

الخلاصة:

قبل شراء أي شيء عبر الإنترنت، تأكد من معرفة ما تشتريه ومن الذي تشتريه منه، واستكمل الطلب الكامل على نفس الموقع عبر طرق دفع آمنة.

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
الفيتامينات
فيتامينات للبشرة مهمة جدا

التأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات يمكن أن يحافظ على بشرتك تبدو صحية وشابة. وتساعد الفيتامينات في التقليل من: البقع السوداء، الاحمرار، التجاعيد، البقع الخشنة، ال ...

صورة
منتجات أمازون الأمريكي
خبير أمازون | عطور أمازون أصلية

عطور أمازون المباعة مباشرة من أمازون ليست مزيفة بأي حال من الأحوال. ومع ذلك، تسمح أمازون لأطراف ثالثة بالبيع على منصتهم، مما قد يؤدي إلى قيام بعض الأشخاص ببيع عطور مزيفة ...