بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

خبير أمازون | طريقة الشحن من أمازون | موقع فولدرات

الرئيسية / الشراء عبر الإنترنت / أمازون / شروحات أمازون / خبير أمازون | طريقة الشحن من أمازون

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

طريقة الشحن من أمازون

 

لدى مستخدمي أمازون عددا متزايدا من خيارات الشحن التي يجب مراعاتها عند إجراء عمليات الشراء.

يعد النمو في خيارات الشحن امتدادا طبيعيا لنموذج أعمال أمازون الأكبر. أمازون بدأت ببساطة كمحل لبيع الكتب على الإنترنت. الآن، تبيع أمازون أكثر من 500 مليون منتج في مجموعة واسعة من الفئات. يعرف الأشخاص الذين يبحثون عن جهاز تلفزيون أو مجموعة جديدة من البيجامات أو زهور عيد الأم أنه يمكنهم الذهاب إلى نفس المكان من أجلهم جميعا.

من خلال تقديم المزيد من خيارات الشحن وأنواع المنتجات، تواصل أمازون وضع نفسها كحل شامل لكل احتياجات التسوق تقريبا. بالنسبة لبائعي أمازون، كلما زاد عدد الأشخاص على المنصة الذين يفكرون في منتجاتهم، كان ذلك أفضل. ولكن لكي يظل البائع قادرا على المنافسة على المنصة وإقناع العملاء المحتملين باختياره، عليه معرفة كيفية تقديم خيارات الشحن التي يريدها العملاء.

 

ما هي تكلفة الشحن على أمازون؟

بدأت أمازون في تقديم طريقة شحن فائق السرعة مجانا. بالنسبة لأعضاء Prime، يكون شحن أمازون مجانيا، بالإضافة إلى منحهم طرق توصيل متعددة لتلقي طلباتهم. بالنسبة لأي شخص آخر، الشحن مجاني للطلبات التي تزيد عن 25 دولارا ولديهم أيضا خيارات تسليم مختلفة لتلقي طلباتهم. إذا كنت تريد شحن طلبك بشكل أسرع، فهناك رسوم على ذلك للجميع، بما في ذلك أعضاء Prime.

 

خيارات الشحن في أمازون:-

سيكون للمشترين على أمازون خيار واحد أو أكثر من خيارات الشحن أدناه. كل هذا يعتمد على المنتجات التي يختارونها.

 

قسط الشحن:

العديد من خيارات الشحن خاصة بأعضاء Prime. ولكن، ليس كل عملاء أو بائعي أمازون مؤهلين للحصول على Prime. بالنسبة للطلبات غير المؤهلة لـ Amazon Prime ، لا يزال بإمكان البائعين الذين يتمتعون بوضع جيد تزويد العملاء بخيارات شحن أسرع. تشمل خيارات الشحن المميزة ما يلي:

  • الشحن في نفس اليوم
  • الشحن في يوم واحد
  • الشحن لمدة يومين

أي شخص يبيع على أمازون لأكثر من 90 يوما مؤهل لاستخدام الشحن المتميز. يمكنك تحديد الأسعار لكل خيار بناء على النفقات التي تتوقع تكبدها. تتمثل المشكلة الرئيسية هنا في أنه يتعين عليك متابعة الحصول على هذه الطلبات في الوقت المحدد. لنفترض أن عميلك يدفع مقابل الشحن ليوم واحد، ويستغرق الأمر يومين أو ثلاثة حتى يحصل على الطلب. في هذه الحالة، ستفقد أهليتك لمواصلة تقديم خدمة الشحن المميزة.

 

الاشتراك في أمازون وحفظها (AMAZON SUBSCRIBE AND SAVE):

خيار آخر ملحوظ متاح خارج Prime هو الاشتراك والحفظ. المنتجات التي من المرجح أن يشتريها الأشخاص بشكل منتظم، مثل أدوات النظافة أو طعام الكلاب، مؤهلة للاشتراك والحفظ. يعد بخصم وشحن مجاني مقابل الحصول على العديد من المنتجات المؤهلة التي يتم تعبئتها معا وإرسالها في تاريخ ثابت في كل مرة.

يمكن لأي بائعين يستخدمون خدمة FBA التقدم لإدراج منتجاتهم في برنامج الاشتراك والحفظ. يحصل العملاء على خصومات تزيد من 5٪ إلى 15٪ عن أي توصيل شهري يتضمن خمسة منتجات على الأقل. يمنح هذا العملاء حافزا إضافيا لاختيار الاشتراك وحفظ المنتجات المؤهلة عند التسوق. هذا يعني أن مشاركتك في البرنامج من المحتمل أن تستقطب المزيد من الطلبات، وإن كان ذلك بسعر مخفض قليلا.

إذا كنت تشارك في برنامج Subscribe and Save ، فيجب عليك بذل قصارى جهدك للحفاظ على مخزون منتجاتك بنسبة 85٪ على الأقل.

 

خيارات الشحن الرئيسية من أمازون:

 

خيارات الشحن الرئيسية من أمازون

 

ما يقرب من ثلثي عملاء أمازون هم أعضاء Prime. هذا يعني أنه بالنسبة لغالبية عملاء أمازون، فإن أهم خيارات الشحن تقع تحت مظلة Prime.

لكي يستفيد معظم البائعين من خيارات الشحن Prime ، سيتعين عليك اختيار خيار البائع الذي يضع عملية الشحن في أيدي أمازون (ويدفع رسوما إضافية مقابل الامتياز). سوف نتعمق أكثر في الخيارات المحددة التي لديك لإدراج منتجاتك في قائمة Prime أدناه.

              

شحن مجاني لمدة يومين (Free Two-Day Shipping):

الخيار الأول والأكثر شيوعا من خيارات الشحن Prime هو الشحن المجاني الشهير من أمازون لمدة يومين لأعضاء Prime. هذا متاح لجميع أنواع المنتجات. أصبح الأعضاء الأساسيون يأخذون الشحن السريع كأمر مسلم به. وهم أكثر عرضة لاختيار المنتجات التي يعرفون أن بإمكانهم الحصول عليها بسرعة مجانا. من خلال اختيار خيار البائع الذي يجعل منتجاتك مؤهلة للحصول على Prime ، يمكنك توقع زيادة المبيعات.

 

شحن برايم (Business Prime Shipping):

لا يقتصر الأمر على الأفراد الذين يمكنهم الوصول إلى عضوية Prime. تحصل أي شركة استثمرت في حساب Amazon Business على شحن مجاني لمدة يومين أيضا. يعمل الشحن الرئيسي لهذه الحسابات إلى حد كبير كما هو الحال مع حسابات الأعضاء.

 

شحن أمازون برايم لمنتجات البقالة (Prime Pantry):

تبيع طعاما أو مشروبات أو أدوات منزلية أو أدوات تجميل أو منتجات صحية، فقد يكون هذا خيارا مفيدا لشحن منتجاتك.

اعتبارا من الآن، تحتوي طلبات Prime Pantry على رسوم شحن ثابتة تبلغ 5.99 دولارات لكل صندوق. هذا يعني أن جميع المنتجات المدرجة في برنامج Prime Pantry يجب وضعها في نفس المستودع. بهذه الطريقة، يمكن لأمازون جمعهم جميعا في صندوق في كل مرة يأتي فيها طلب. أعلنت أمازون مؤخرا عن خطة لتحويل تسعير Prime Pantry إلى نموذج اشتراك. مع النظام الجديد، يمكن للمستخدمين العاديين دفع 5 دولارات شهريا للشحن المجاني لعناصر Prime Pantry. لكن أولئك الذين يختارون عدم الاشتراك يدفعون رسوما أعلى (8 دولارات) لكل صندوق يطلبونه.

لا تحصل عناصر Prime Pantry على شحن منتجات Prime الأخرى لمدة يومين. يتم شحنها في غضون 1-4 أيام من الشراء. من الواضح أن هذا يعني أن هناك أنواعا معينة من عناصر البقالة التي لا معنى لها في برنامج Prime Pantry. قد يتطلب الإنتاج أو اللحوم تغليفا خاصا وشحنا أسرع، على سبيل المثال. هذه العناصر هي الأنسب للخيارين الأخيرين.

 

أمازون برايم الآن (Amazon Prime Now):

تذهب Amazon Prime Now إلى أبعد مما يتوقعه أعضاء Prime للشحن لمدة يومين لتقديم عدد من المنتجات مع شحن مجاني لمدة ساعتين. Prime Now متاح حاليا في مناطق معينة فقط. تقدم أمازون هذا الخيار لمجموعة متنوعة من المنتجات. ويشمل منتجات البقالة (بما في ذلك أشياء مثل المنتجات ومنتجات الألبان) والإلكترونيات والملابس.

كما هو الحال مع خيارات Prime الأخرى، فإن خيار الشحن هذا ينطبق بشكل عام فقط على المنتجات التي تخزنها أمازون وتسلمها بنفسها. هذا يسمح لهم بالتأكد من أنهم يستطيعون تسليم المنتج في الوقت الموعود. لا يمكن للبائعين اختيار أن يكونوا مميزين في برنامج Prime Now. ولكن، إذا اخترت خيار بائع أمازون الصحيح، فقد تختار أمازون بيع منتجاتك بهذه الطريقة.

 

أمازون فريش (Amazon Fresh):

يعد هذا أحد أحدث خيارات الشحن من أمازون ولا يزال متاحا فقط في مدن محددة. أمازون فريش مكرس خصيصا لتوصيل منتجات البقالة. أرسل شراء أمازون لـ Whole Foods في وقت سابق من هذا العام رسالة واضحة مفادها أنهم يخططون للانتقال أكثر إلى توصيل منتجات البقالة. وأكثر من Prime Pantry و Prime Now ، من المحتمل أن تكون Amazon Fresh هي خدمتهم الرئيسية للقيام بذلك.

Amazon Fresh متاح حصريا لأعضاء Prime الذين يرغبون في دفع رسوم اشتراك شهرية إضافية قدرها 14.99 دولارا. تعمل مشاركة البائع في Amazon Fresh بشكل مختلف عن معظم خيارات Prime الأخرى. ذلك لأن أنواع المنتجات المضمنة في Amazon Fresh لن يتم تخزينها في المستودعات مثل معظم الأنواع الأخرى من المنتجات. يجب على بائعي المواد الغذائية والبقالة المهتمين بالمشاركة التقدم لتتم دعوتهم إلى Amazon Local Market من أجل تضمين منتجاتهم في Amazon Fresh.

 

خيارات البائع في أمازون:

عندما تبيع مع أمازون، تحصل على بعض الخيارات لكيفية ظهور علاقتك بهم. يأخذ الكثير من الناس في الاعتبار الوفاء بالتاجر مقابل الوفاء من قبل أمازون، ولكن في الواقع هناك المزيد من الأشياء التي يجب مراعاتها.

 

FULFILLED BY MERCHANT (FBM)

FBM مخصص للشركات التي ترى أن أمازون هي أساسا قناة تسويق - مكان آخر لعملائك للتعرف على منتجاتك. FBM هو خيار البائع الذي يمنحك أكبر قدر من السيطرة على عملية البيع. أنت تدرج منتجاتك على أمازون، لكنك تظل مسؤولا عن تخزين مخزونك حتى يتم شرائه. ثم تقوم بتعبئتها وشحنها إلى العميل بنفسك. كما أن التعامل مع أي خدمة عملاء مطلوبة أو مرتجعات أمر متروك لك أيضا.

ولكن عندما يتعلق الأمر بخيارات الشحن، فأنت في وضع صعب هنا. يمكن لبائعي FBM تقديم خدمة الشحن القياسية، وإذا كنت في وضع جيد (كما هو موضح أعلاه)، فإن خيارات الشحن المميزة أيضا. ولكن في عالم أمازون، لن تبدو هذه الخيارات جيدة للعملاء أبدا مثل خيارات الشحن Prime.

 

FULFILLED BY AMAZON (FBA)

خيار البائع الأكثر شيوعا الذي يسمح لك بالاستفادة من خيارات الشحن Prime الشائعة هو FBA. باستخدام FBA ، تقوم بشحن المخزون إلى أمازون، ويقومون بتخزينه في مستودعاتهم ويقومون بتعبئة وشحن الطلبات. يتولون معظم العمل الذي يحدث بعد إدراج منتج على الموقع.

بينما يتعين عليك دفع رسوم إضافية مقابل تولي أمازون بعض الأعمال، فإن هذا هو الخيار الأسهل لمنتجاتك لتصبح مؤهلة لشحن Prime. وهذا يشمل بالتأكيد شحن Prime ليومين. وبالنسبة لبعض منتجاتك، قد تعني Prime Pantry أو Prime Now أيضا. قد تكون بعض أنواع المنتجات مؤهلة أيضا للاشتراك والحفظ.

 

 

FULFILLED BY AMAZON (FBA)

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
كيبورد
مدرب الطباعة (كيبورد إنجليزي)

مدرب الطباعة على الكيبورد (إنجليزي): موقع طباعة لتعلم الكتابة العمياء باللمس اون لاين مجانا. مدرب الطباعة انجليزي للمبتدئين اون لاين مجانا لتحسين سرعة طباعتك. معلم الطبا ...

صورة
كيبورد
مدرب الطباعة (كيبورد عربي)

مدرب الطباعة على الكيبورد (عربي): موقع طباعة لتعلم الكتابة السريعة باللغة العربية اون لاين مجانا. تدريب الكتابة على الكيبورد بالعربي الطباعة العمياء باللمس للمبتدئين ل ...

صورة
منتجات أمازون الأمريكي
خبير أمازون | عطور أمازون أصلية

عطور أمازون المباعة مباشرة من أمازون ليست مزيفة بأي حال من الأحوال. ومع ذلك، تسمح أمازون لأطراف ثالثة بالبيع على منصتهم، مما قد يؤدي إلى قيام بعض الأشخاص ببيع عطور مزيفة ...

صورة
++C
كورس ++C | شرح طريقة الاستخدام

بدء الاستخدام ++C لبدء استخدام ++ C ، تحتاج إلى شيئين: محرر نصوص ، مثل Notepad ، لكتابة كود ++C مترجم ، مثل GCC ، لترجمة كود ++C إلى لغة يفهمها الكمبيوتر ++C ت ...

صورة
أسئلة ثقافية عامة
موقع أسئلة وأجوبة عامة مع خيارات

موقع أسئلة وأجوبة عامة مع خيارات: كم عدد الجزر التي تتكون منها جمهورية جزر القمر؟ كم وردت كلمة (أف) في القرآن الكريم ؟ كم تبلغ حرارة جسم الإنسان العادية؟ ...

صورة
الفيتامينات
فيتامينات للبشرة مهمة جدا

التأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات يمكن أن يحافظ على بشرتك تبدو صحية وشابة. وتساعد الفيتامينات في التقليل من: البقع السوداء، الاحمرار، التجاعيد، البقع الخشنة، ال ...