بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

خبير أمازون | هل عطور أمازون أصلي | موقع فولدرات

الرئيسية / الشراء عبر الإنترنت / أمازون / شروحات أمازون / خبير أمازون | هل عطور أمازون أصلي

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

عطور أمازون

 

القلق الشائع عند شراء أي عطر على الإنترنت هو إذا ما كان هذا العطر منتج أصلي أو مزيف، إذا تصفحت موقع أمازون وبحثت عن عطر معين سترى عدة عروض مختلفة بأسعار مختلفة ومتعددة. على الرغم من أن أمازون لا تبيع عطورًا مقلدة، إلا أن هناك طريقة يمكن للعطور المزيفة أو المقلدة أن تجد طريقها إلى منصتها.

تشير المراجعات المتعددة إلى وجود شيء ما معطّل عن العطر، كأن تكون الزجاجة وكأنها نسخة مخففة من العطر. ويؤدي تخفيفها إلى تحقيق أرباح ضخمة للبائع ولكن على حساب المشتري. لذلك إذا اشتريت عطرًا مزيفًا من أمازون، فتأكد من الإبلاغ عنه على الفور، فإن أمازون لا توافق على يبيع منتجات مقلدة.

يتم إنشاء العطور من قبل الشركات المصنعة للروائح، وليس العلامات التجارية نفسها. على سبيل المثال، "Yves Saint Laurent" لا يقوم بإنشاء ‘La Nuit De l’homme’ "بل يشترونه من شركة عطور، ويضعون شعارهم عليه ويسمونه. هذا يعني أنه يمكن للجميع شراء الزجاجة التي تشبه رائحتها ‘La Nuit De l’homme’ ولكن بدون شعار" Yves Saint Laurent "عليها وبالتالي سيكون الاختلاف الرئيسي بين هاتين الزجاجتين هو أن الزجاجة التي اشتراها Yves Saint Laurent "أصلية"، والأخرى ليست كذلك. ومع ذلك، هذا لا يعني أنها مزيفة.

 

بائعو الطرف الثالث

بائعو الطرف الثالث هم السبب الأكبر للمنتجات المقلدة على أمازون. يمكن للأفراد جلب عطور مزيفة بسرعة قد لا تدرك حتى أمازون أن هناك مثل هذه المنتجات في مستودعاتها ويتم بيعها لعملائها. تسمح أمازون للأطراف الثالثة ببيع المنتجات على منصتهم وهناك خياران، البيع كفرد أو البيع كمحترف. نظرًا لأن كل ما عليك فعله هو التسجيل ودفع رسوم معينة، وبالتالي يمكن للعديد من الأشخاص القدوم بمنتجات مقلدة والاشتراك للبيع. هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في بيع عطور مقلدة سيبيعون دائمًا منتجاتهم بأسعار منخفضة جدًا مقارنة بالمنتجات الأصلية وينتهي الأمر بالعملاء الذهاب إلى مثل هذه المنتجات لتوفير المال أو الحصول عليها بسعر أقل. أمازون صارمة للغاية في هذا الأمر، لكن في بعض الأحيان يتسلل شخص يبيع المنتجات المقلدة من ضمنها العطور المزيفة. ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك، بخلاف التأكد من الجهة التي تشتري منها عطرك.

 

عطور Fulfilled by Amazon" (FBA)"

Fulfilled by Amazon"" هو برنامج من قبل أمازون يسمحون فيه للتجار ببيع منتجاتهم على منصتهم. وسيمكنهم من التعامل مع جوانب معينة من البيع والمستودعات وحتى الشحن. في مثل هذا البرنامج، تكون أمازون مسؤولة دائمًا عن المنتجات، وهذا يعني أنه في حالة وجود أي مشكلة، فمن السهل حلها مع أمازون.

 

ما هي العلامات التجارية التي من المرجح أن تحتوي على منتجات مزيفة؟

العطور الأكثر شيوعًا هي أيضًا العطور الأكثر تزييفًا. وذلك بسبب وجود طلب كبير عليها، أو أنها باهظة الثمن. تذكر، بالنسبة للأشخاص الذين يبيعون المنتجات المقلدة، فإن الأمر يتعلق بالمال. فيمكنهم بيع الكثير إذا أراد الكثير من الناس ذلك. مثلا، عطر " Creed Aventus" وهو عطر مكلف للغاية، لكن رائحته رائعة. عند شراء هذا العطر، يرجى التأكد من شراء واحدة من مصدر شرعي.

من بين العطور الأخرى التي يجب الانتباه لها هي العطور الأكثر شعبية من العلامات التجارية الكبرى، مثل " Dior Sauvage"، اكتسب هذا العطر شعبية كبيرة، غالبا بسبب تعدد استخداماته.

العطور الأخرى التي الذي يجب الانتباه إليها هي عطور من العلامات التجارية مثل " Chanel, Yves Saint Laurent, Dior or Giorgio Armani"، هناك طلب كبير على هذه العطور وذلك أيضا بسبب تعدد استخداماتها.

 

ماهي طرق تجنب العطور المزيفة على أمازون؟

أمازون هو أكبر متجر بيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم، هناك ملايين المنتجات التي يتم بيعها على المنصة. وأيضا ستجد أن هناك الآلاف من ماركات العطور تُباع على المنصة، يجعل من الصعب على شخص ما التعرف على العطر ومعرفة أنه مزيف. اتبع الطرق التالية لتجنب العطور المزيفة:

 

كن حذرا بشأن الأسعار

تعتبر الأسعار من أكثر العلامات وضوحا للعطور المقلدة على موقع أمازون. الأشخاص الذين يعتزمون بيع عطور مقلدة سيقدمون دائمًا أسعارًا منخفضة جدًا لا يستطيع العملاء مقاومتها. هذه هي طريقتهم في إقناع العملاء بشراء المنتجات.

عندما ترى سعرًا لا يمكن تصديقه، فعليك أن تشك في أنه منتج مزيف. ومع ذلك، يمكن أن تكون أسعار أمازون منخفضة للغاية لأن مصدر منتجاتها مباشرة من المنتجين وليس لديها متاجر فعلية.

للتأكد بدرجة كافية، قارن أسعار المنتجات وسعر التجزئة على موقع العلامة التجارية، يجب ألا يكون الاختلاف كبيرًا. في حالة وجود فرق كبير، فهو منتج مزيف.

 

الأسماء مهمة

من الأشياء التي تحدد علامة تجارية جادة هي أسمائها، اسم منتجاتهم محدد للغاية ولا يتغير على أي حال. الطريقة التي تصف بها الشركة منتجاتها فريدة، ويمكنك أن تعرف ذلك بسهولة لأن العديد من الشركات تحافظ على هذا الاتجاه. عندما تنظر إلى منتج ما وتدرك أن هناك العديد من الأخطاء النحوية والإملائية وكل شيء غريب، فهو منتج مزيف.

 

انظر إلى التقييمات

ستظهر لك التقييمات دائمًا ما يدور حول المنتج أو بائع معين. ومع ذلك، قد تجد أحيانًا منتجًا حقيقيًا يتلقى بعض المراجعات السلبية ربما لأنه لم يصل إلى توقعات الناس، يجب أن تكون قادرًا على معرفة الفرق. ستكون تقييمات المنتج المزيف واضحة دائمًا وستجد العديد من التقييمات السيئة، وقد يذكر البعض أنه منتج مزيف. 

 

تعامل مع أمازون نفسها

كما تم مناقشته سابقا، فإن غالبية المنتجات المقلدة ناتجة عن بائعين تابعين لجهات خارجية. يمكنك تجنب ذلك عن طريق التأكد من أنك تشتري من أمازون وليس من تجار الطرف الثالث. تعمل الكثير من الشركات مع أمازون وهي شرعية؛ حيث يعمل معظمهم من خلال برنامج Fulfilled by Amazon"". إذا كان بإمكانك شراء المنتجات من خلال هذا البرنامج، فإن فرص الحصول على منتجات مزيفة منخفضة للغاية، وفي الوقت نفسه، من السهل متابعة أي مشكلات وحلها مع أمازون.

 

الخلاصة

تعد أمازون أكبر سوق على الإنترنت، ولديها بعض من أفضل المنتجات التي ستجدها في جميع أنحاء العالم. ويبدو شراء عطورك من أمازون فكرة ممتازة لأن لديك فرصة للحصول على أفضل العلامات التجارية. ومع ذلك، يجب دائمًا توخي الحذر عند التسوق. تأكد من أنك تدرس البائع جيدًا قبل متابعة الشراء. اتبع دائمًا الخطوات التي تمت مناقشتها أعلاه لتجنب شراء المنتجات المزيفة. وفي حال وجود مشكلة، ابذل جهدًا لإثارة المشكلة مع أمازون.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم