بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أعراض سرطان الدم المتأخرة | موقع فولدرات

الرئيسية / الصحة / أمراض السرطان / سرطان الدم / أعراض سرطان الدم المتأخرة

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

 

أعراض سرطان الدم المتأخرة

 

يرغب العديد من المرضى في معرفة أعراض سرطان الدم المبكرة مقابل أعراض سرطان الدم في مراحله النهائية. في بعض الأحيان ، لا تظهر الأعراض على الإطلاق على المرضى في المراحل المبكرة من سرطان الدم.

 

مع تقدم اللوكيميا: عمليات نقل الدم

مع اللوكيميا، لا يوجد ورم. بدلا من ذلك، تغزو الخلايا السرطانية الجسم والدم ونخاع العظام، مما يتداخل مع إنتاج الخلايا الحمراء والخلايا البيضاء والصفائح الدموية في نخاع العظام.

 

مرضى سرطان الدم قد يصابون بفقر الدم (خلايا الدم الحمراء المنخفضة) أو قلة الصفيحات (مستويات منخفضة من الصفائح الدموية). في بعض الأحيان، يصابون بنقص الكريات البيضاء (مستويات منخفضة من الخلايا البيضاء). أثناء علاج سرطان الدم المزمن أو الحاد، يحتاج معظم المرضى إلى نقل الدم في مرحلة ما لاستبدال خلايا الدم غير الطبيعية.

 

فقر الدمفقر الدم

 

إذا انخفض عدد الصفائح الدموية بشكل كبير أو إذا كان المريض يعاني من أعراض مثل نزيف الأنف أو نزيف اللثة، فقد يتطلب الأمر نقل الصفائح الدموية. لانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، قد يحتاج المريض إلى نقل خلايا الدم الحمراء. عندما تكون خلايا الدم الحمراء منخفضة، فمن الشائع أن يشعر المريض بالارتباك وضيق التنفس والتعب.

 

نقل خلايا الدم الحمراء

نقل خلايا الدم الحمراء

عندما يتطور سرطان الدم المزمن، قد تكون هناك حاجة لعمليات نقل الدم في المرحلة النهائية من سرطان الدم بشكل متكرر لتزويد المرضى بخلايا الدم الطبيعية .. إذا احتاج المريض إلى عمليات نقل متعددة في الأسبوع، فمن المرجح أن المرض بدأ يؤثر بشكل كبير على نوعية حياته. مع ضعف جهاز المناعة، تصبح العدوى مثل الالتهاب الرئوي تهديدا.

 

تشمل أعراض سرطان الدم في المرحلة النهائية في هذه المرحلة الافتقار التام للطاقة والضعف. قد يقضي مرضى اللوكيميا معظم وقتهم في النوم أو الراحة.

 

عندما يتعلق الأمر بإنهاء مرحلة سرطان الدم، يمكن للمرضى المسنين (وكذلك الأشخاص من جميع الأعمار) أن يموتوا بسبب عدم قدرة دمائهم على التجلط. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان مفاجئ للدم أو سكتة دماغية.

 

ما الذي يمكن توقعه أيضا في المراحل النهائية لسرطان الدم؟

عندما يقترب شخص مصاب بالسرطان من الموت، يمكن أن تختلف أعراض المرحلة النهائية من شخص لآخر. ليس هناك من يقول متى سيحين وقت ذهاب الشخص أو كيف سيحدث ذلك. هذه بعض من أعراض سرطان الدم في المرحلة النهائية التي يجب أن تكون على دراية بها:

 

الضعف

في معظم الحالات، مع اقتراب نهاية السرطان، يكون المريض ضعيفا للغاية. سيجد صعوبة في التحرك والنهوض من السرير. في بعض الأحيان، سيختبر حركات مفاجئة للعضلات، مثل اهتزاز اليدين أو الذراعين أو الساقين أو الوجه.

 

أعراض اللوكيميا المتأخرة الضعف

 

الالتباس

قد يعاني مرضى اللوكيميا من الارتباك بشأن الزمان أو المكان أو الأشخاص. قد يكون مدى انتباههم قصيرا وقد يواجهون مشاكل في التركيز على ما يحدث من حولهم.

 

القلق

قد يكون المريض مضطربا أو قلقا أو وحيدا، خاصة في الليل. قد يسحبون أغطية السرير أو يتحدثون عن أشياء لا علاقة لها باللحظة الحالية.

 

أعراض اللوكيميا المتأخرة القلق

 

المخاط

قد يتجمع المخاط في الجزء الخلفي من حلق المريض، مما قد يتسبب في حدوث صوت قعقعة. على الرغم من صعوبة سماعه، إلا أنه غالبا لا يزعج المريض.

 

أعراض اللوكيميا المتأخرة المخاط

 

البشرة

تبطئ الدورة الدموية بالقرب من النهاية، مما يعني أن الجلد على الذراعين والساقين قد يشعر بالبرودة عند اللمس. قد يصبح الجلد داكنا أيضا ويظهر باللون الأزرق أو البقع.

 

معدل ضربات القلب

قد يعاني المرضى الأكبر سنا والمرضى الآخرون في مرحلة متأخرة من السرطان من معدل ضربات القلب الذي يصبح سريعا أو خافتا أو غير منتظم.

 

الرؤية

قد يواجه المرضى صعوبة في إغلاق الجفون وقد تصبح الرؤية ضبابية.

 

أعراض اللوكيميا المتأخرة الرؤية

 

عمليه التنفس

قد يسرع التنفس ويبطئ. هذا بسبب ضعف الدورة الدموية. قد يتنخر المرضى أيضا أثناء التنفس أو لا يتنفسون على الإطلاق لفترات من 10 أو حتى 30 ثانية.

 

البول والبراز

قد يصبح لون البول أغمق وقد يفقد المريض السيطرة على البول والبراز.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
سرطان الرئة
أعراض سرطان الرئة المبكرة

العلامات والأعراض المبكرة لسرطان الرئة: - سعال لا يتوقف ولا يتغير - تغيرات في التنفس أو صفير - ألم الجسد - صوت خشن - انخفاض الوزن ...

صورة
سرطان الرئة
أعراض سرطان الرئة في المرحلة الاخيرة

بعض أعراض سرطان الرئة في المرحلة الرابعة ( المتأخرة ) - ضيق في التنفس - دم في البصاق - ضعف الشهية - التعب أو الضعف ...

صورة
أمراض السرطان عام
10 أعراض للسرطان

من المهم أن تتذكر أنه ليست كل الأعراض الدقيقة أو الشائعة هي علامة على مرض خبيث. غالبًا ما يتم التعرف على هذه الأعراض بشكل خاطئ لأنها ليست خاصة بالسرطان فقط ، وبالتالي يمك ...

صورة
سرطان الرئة
اعراض الاصابة بسرطان الرئة

لا يعاني العديد من المصابين بسرطان الرئة من أعراض حتى يكون المرض في مراحله المتأخرة. وذلك بسبب وجود عدد قليل جدًا من النهايات العصبية في الرئتين ، يمكن أن ينمو الورم دون ...

صورة
سرطان الرئة
هل سرطان الرئة وراثي؟

لا يمكن للتاريخ العائلي وحده التنبؤ بما إذا كنت ستصاب أو لن تصاب بسرطان الرئة. سرطان الرئة العائلي هو مصطلح قد يشير إلى أن جين السرطان "ينتقل" من الآباء إلى الأبناء. اليو ...

صورة
أمراض السرطان عام
اسباب مرض السرطان واعراضه

الأعراض الشائعة للسرطان: 1- ألم 2-فقدان الوزن 3- الإعياء 4- الحمة 5- تغييرات في البشرة 6- نزيف