بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أفضل فيتامين للتسمين وزيادة الوزن | موقع فولدرات

الرئيسية / الصحة / الفيتامينات / أفضل فيتامين للتسمين وزيادة الوزن

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

في حين أن إدارة النظام الغذائي ترتبط عادة بالدهون وفقدان الوزن، إلا أن هناك أشخاصا غير مهتمين بفقدان الوزن ويريدون حدوث العكس. هناك العديد من الأسباب وراء ذلك. يرغب البعض في اكتساب الوزن لتطوير عضلات أكبر وأقوى، والبعض يرغب في تحسين أدائهم اليومي، بينما يرغب البعض الآخر في الظهور بمظهر أكمل وأكثر صحة.

للأغذية والفيتامينات تأثيرات مختلفة على الجسم، اعتمادا على التمثيل الغذائي والتركيب الجيني. ومع ذلك، هناك أنواع معينة من الفيتامينات والمكملات التي ستساعدك في الوصول إلى أهداف زيادة الوزن بشكل أسرع وأسهل.

 

فيتامينات تزيد الوزن

 

فيتامينات لزيادة الوزن:-

 

فيتامين أ:

أشارت الأبحاث إلى أن النساء اللواتي حاولن زيادة الوزن أظهرن بسهولة ثقتهن في استخدام فيتامين أ. يدعم فيتامين أ نمو الخلايا وحماية أعضاء الجسم. يأتي فيتامين أ في شكلين غذائيين للإنسان، وهما مشكل مسبقًا وبروفيتامين. يوجد فيتامين أ المشكل مسبقًا في المنتجات حيوانية، على سبيل المثال، الأسماك أو اللحوم أو الكبد. يشتمل بيتا كاروتين على خيار البروفيتامين ويقدم أهم مجموعة فيتامين أ. يوجد بيتا كاروتين عادة في الأطعمة النباتية، ويحول الجسم المدخول إلى فيتامين أ.

 

فيتامين ب:

في بعض الحالات، يعاني الأفراد الذين يعانون من نقص الحديد ونقص فيتامين ب من اضطرابات الأكل أو زيادة الوزن. يصبح من الضروري استخدام أنواع معينة من الفيتامينات التي تزيد من الشهية واستهلاك الطعام. زيادة تناول فيتامين ب يمكن أن يحسن الوزن إلى مستوى أعلى متوازن. حمض الفوليك الذي يقدم الشكل الطبيعي لفيتامين ب يصبح عنصرا غذائيا مهما للسماح بزيادة الوزن. يضمن تناول فيتامين ب الطبيعي بانتظام زيادة مستويات الطاقة وتناغم العضلات. يؤثر نقص الحديد على الجهاز العصبي للجسم الذي يمكنه بسهولة تغيير القدرة على زيادة الوزن عند الضرورة. خلال العديد من الظروف، يعاني الأشخاص أحيانا من إدارة الوزن بسبب التأثيرات التي يتعرضون لها في النظام.

توجد بعض الأدلة على أن مجموعة فيتامين ب يمكن أن تسمح بزيادة الوزن إذا لم يتم الحفاظ عليها وإدارتها. إذا استكمل الأفراد وجباتهم الغذائية اليومية بفيتامين ب، فإنه يزيد من مستويات الطاقة. إذا لم يتم استخدامه، يمكن أن يسمح بنمو إضافي للوزن. يمكن للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين ب أن يقاوموا في البداية اتباع نظام غذائي سليم. إذا تم تطبيع مستويات الفيتامينات، تعود شهية الشخص إلى اتجاه الأكل المحدد جيدا. خلال هذه السيناريوهات، قد يأكل الفرد في البداية القليل جدا ثم يأكل كثيرا. تصبح إدارة عاداتك الغذائية أمرا بالغ الأهمية أثناء استخدام الفيتامينات الإضافية لزيادة الوزن. حتى لو حاول الشخص زيادة الوزن، فإن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يمثل مشكلة.

 

فيتامين سي:

 

فيتامين سي لزيادة الوزن

 

يمكن لبعض أنواع الفيتامينات، مثل فيتامين سي، أن تسبب تباطؤا في التمثيل الغذائي الذي يسمح بزيادة الوزن. أظهرت الأبحاث أن استخدام الفيتامينات السابقة للولادة ومتعدد الفيتامينات يمكن أن يسمح بزيادة الوزن. إذا شعر الشخص بجدية بشأن زيادة الوزن، فاتصل بأخصائي التغذية للمساعدة في التوجيه. تسمح خطة النظام الغذائي باتباع نهج منظم من حيث المجموعة الغذائية الجيدة ومتطلبات الفيتامينات الإضافية.

يقدم فيتامين سي طريقة لزيادة وزن الشخص بسهولة. تناقش العديد من المناقشات تأثيرات فيتامين سي على وظائف الجسم. يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة وأحد أكثر المكملات الغذائية أمانا. في حالة عدم تمكن الخلايا من الوصول إلى جزيئات الدهون، يعاني الجسم من التعب ويؤثر على مستويات التمثيل الغذائي. قد يؤدي التأثير على مستويات التمثيل الغذائي إلى إفراط الشخص في تناول الطعام في محاولة للتعويض عن النقص في محتوى الفيتامينات. يسمح الاستخدام المنتظم لفيتامين سي للفرد بالحفاظ على التمثيل الغذائي الطبيعي نسبيا ومنع الإفراط في تناول الطعام. أثناء انخفاض تركيزات الكارنيتين، تتراكم الدهون.

 

فيتامين د:

أظهرت بعض السجلات أن استخدام فيتامين د يمكن أن يسمح بزيادة الوزن في بعض المجموعات السكانية. اعتمادا على صحتك، من المرجح أن يوازن المدخول الإضافي من المغذيات وزنك قبل زيادته. يأخذ فيتامين د أشكالا عديدة، لكن ضوء الشمس القديم يساعد على توليد بعض الطاقة. يوفر فيتامين د للجسم فرصة لتكوين بعض الدهون الإضافية التي يحتاجها الشخص للبقاء بصحة جيدة.

كما أن امتصاص فيتامين د يقوي بنية العظام. أظهرت دراسات متنوعة الدور المهم الذي يلعبه فيتامين د في إدارة الوزن وتحسين الحالة الصحية. يصبح تناول المكملات بانتظام، خاصة من قبل النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 50 و 70 عاما، أمرا بالغ الأهمية. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج كبار السن بعد 70 عاما من المعروف أنهم يفقدون الوزن إلى مدخول غذائي إضافي لمنع الجسم من التعفن. أصبحت التأثيرات على التمثيل الغذائي للعضلات وفقدان الدهون تحديا كبيرا. يتطلب استخدام الفيتامينات ذات الصلة رعاية إضافية لمنع سوء التغذية.

تكمن أهمية فيتامين د في قدرته على امتصاص مستويات الكالسيوم وزيادة قوة الهياكل العظمية. يصبح تناول فيتامين د يوميا أمرا بالغ الأهمية، خاصة مع كبار السن. بعد الكثير من البحث، يحاول القطاع الصحي تحفيز السكان على زيادة استخدام فيتامين د، وفقا لمجلة علوم التغذية، يحتاج فيتامين د وتأثيره إلى تحقيق مستمر. يسمح استخدام العصير المدعم بزيادة فيتامين D2 و D3.

 

المجموعات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات زيادة الوزن:-

تسمح المجموعات الغذائية المتنوعة المتوفرة في السوق بالحصول على كمية كافية من الفيتامينات النموذجية للمساعدة في زيادة الوزن. يحتاج الفرد الذي يهدف إلى زيادة وزنه إلى التركيز على تطوير خطة نظام غذائي تتماشى مع المجموعات الغذائية المطلوبة. تقدم الفقرة أدناه بعض المؤشرات عن الإمكانيات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات المذكورة.

 

  • فيتامين أ: البطاطا الحلوة، الجزر، التونة، جبن الماعز والمشمش
  • فيتامين ج: القرنبيط، الفراولة والحمضيات
  • فيتامين ب: سمك السلمون، الحليب، اللحوم، الجبن، الكبد، السبانخ، البروكلي، الفول، الدواجن والأفوكادو
  • فيتامين د: السمن النباتي، الأسماك الدهنية أو بعض الأطعمة القابلة للدهن، الجبن، الحليب، اللبن وزيت السمك

 

استخدام مكملات فيتامين إضافية:-

 

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية

 

يوفر استخدام المكملات الإضافية بعض الدعم الإضافي لزيادة التمثيل الغذائي للعضلات وتحسين مستويات الدهون. تحاول النساء الحوامل اللواتي يعانين بالفعل من نقص الوزن زيادة مستويات الدهون لديهن بالفيتامينات المضافة. تحاول المكملات الغذائية المتنوعة في السوق المساعدة في نمو العضلات والعظام. يجب أن يتذكر الشخص أن التوازن بين تناول السعرات الحرارية وزيادة الوزن يشكل جزءا من التفكير الغذائي المنطقي. إذا كان تناولك اليومي من السعرات الحرارية أكثر من المطلوب ، فإنه يتحول إلى دهون.

 

توجد العديد من المساحيق والسوائل التي يمكن لأي شخص استخدامها والتي تؤثر على مستويات وزن الجسم. تسمح الخلطات مع الحليب والعصائر والفواكه المختلفة بنهج صحي لزيادة الوزن. الأهم من ذلك، يجب على الشخص التركيز على تناول فيتامين أ ، ب ، ج ، د للحفاظ على مستويات الوزن المطلوبة. تحتوي بعض المشروبات الغذائية على الفيتامينات المطلوبة ويمكن دمجها بسهولة مع المجموعات الغذائية ذات الصلة. يصبح من المهم التركيز على الخيارات الغذائية الصحيحة أولاً ثم إضافة العناصر الغذائية الإضافية المناسبة.

الأهم من ذلك، أن هذه المكملات المضافة كجزء من نظام غذائي خاضع للرقابة تسمح بزيادة الوزن عند الضرورة.

 

فيتامين B12 هل يزيد الوزن؟

 

فيتامين بي 12 هل يزيد الوزن

 

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن نقص فيتامين B12 يمكن أن يكون مرتبطا بزيادة الوزن. وفقا لدراسة، يبدو أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم مستوى فيتامين B12 أقل من الأشخاص ذوي مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.

فيتامين B12 هو أيضا معدن أساسي مطلوب لعملية التمثيل الغذائي للبروتين والدهون التي يعتقد أن لها بعض التأثير على وزننا. ومع ذلك، لا يزال رأي الخبراء منقسما حول ما إذا كانت زيادة تناول فيتامين B12 يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة أم لا.

 

هل فيتامينات سنتروم تزيد الوزن؟

فيتامين سنتروم هو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها جسم الانسان، يساعد هذا النوع من الفيتامينات الاشخاص الذين يعانون من انسداد الشهية والنحافة الشديدة لأنه يساعد على فتح الشهية وبالتالي تناول كمية كبيرة من الطعام. اذا فيتامينات سنتروم لا تسبب زيادة في الوزن، ولكن فتح الشهية وتناول المزيد من الطعام هو ما يسبب زيادة في الوزن.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B

فيتامينات ب هي فئة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والتي تلعب أدوارا مهمة في استقلاب الخلايا وتكوين خلايا الدم الحمراء. على الرغم من أن هذه الفيتامينات تشترك في أ ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B2

فيتامين B2 (الريبوفلافين) هو فيتامين قابل للذوبان في الماء. جميع الفيتامينات إما قابلة للذوبان في الماء أو تذوب في الدهون. يتم نقل الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء عب ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B12

ما هو فيتامين B12؟ فيتامين B12 المعروف أيضا باسم كوبالامين cobalamin، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء، مثل جميع فيتامينات ب الأخرى. هذا يعني أنه يمكن أن يذوب في الماء ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B5

ما هو فيتامين B5؟ فيتامين B5، المعروف أيضا باسم حمض البانتوثينيك pantothenic acid، هو أحد أهم الفيتامينات لحياة الإنسان. إنه ضروري لتكوين خلايا الدم، ويساعدك على تحويل ا ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B6

ما هو فيتامين B6؟ فيتامين B6، المعروف أيضا باسم البيريدوكسين pyridoxine، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يحتاجه جسمك لعدة وظائف. إنه مهم لعملية التمثيل الغذائي للبروتي ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B7

فيتامين B7، المعروف أكثر باسم البيوتين (biotin)، هو أحد فيتامينات ب المركب القابلة للذوبان في الماء والأساسية والحيوية لعملية التمثيل الغذائي في الجسم ووظائفه. إنه مكون أ ...