بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أهم الفيتامينات للرجال | موقع فولدرات

الرئيسية / الصحة / الفيتامينات / أهم الفيتامينات للرجال

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

أفضل الفيتامينات للرجال:-

 

أهم الفيتامينات للرجال

 

هناك 13 نوعا من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الرجال - بما في ذلك الفيتامينات C و A و D و E و K وفيتامينات B (مثل الثيامين وفيتامين B12) - بالإضافة إلى عدد من المعادن المهمة، والإلكتروليتات، والأحماض الدهنية الأساسية.

فيما يلي بعض أهم الفيتامينات وأفضلها للرجال:

 

فيتامين د (vitamin D):

يعد نقص فيتامين د أحد أكثر أوجه القصور شيوعا بين الرجال والنساء البالغين. إنه شائع بشكل خاص بين أولئك الذين يعيشون في المناخات الباردة ويقضون معظم وقتهم في الداخل.

 

لماذا يحتاج الرجال إلى فيتامين د؟

  • لإنتاج ما يكفي من هرمون التستوستيرون
  • الحفاظ على عظام قوية
  • حماية صحة الدماغ
  • دعم الحالة المزاجية الإيجابية
  • دعم المناعة والقلب والأوعية الدموية

 

يمكن الحصول على فيتامين د من تناول أطعمة معينة مثل البيض وبعض منتجات الألبان وحتى بعض أنواع الفطر، لكننا نحصل على غالبية فيتامين د من التعرض المباشر للشمس، دون ارتداء الكثير أو أي واقي من الشمس. من خلال قضاء 15-20 دقيقة خارج معظم أيام الأسبوع دون استخدام واقي الشمس، فإنك تساعد فيتامين د على أن يصبح مركبا عندما يتلامس مع بشرتك.

خلال الأشهر الباردة من العام، أو إذا لم تكن قادرا على الخروج بانتظام، ففكر في تناول مكمل فيتامين د للمساعدة في تغطية القواعد الخاصة بك. يحتاج الرجال البالغون إلى ما بين 600 و 1000 وحدة دولية يوميا، على الرغم من أن الكميات الكبيرة قد تكون مفيدة للبعض.

 

فيتامين B12:

يميل العديد من الرجال والنساء إلى الانخفاض في فيتامين B12، وإن كان ذلك لأسباب مختلفة نوعا ما. تشير الدراسات إلى أن معظم الرجال يستهلكون عادة ما يحتاجون إليه يوميا من فيتامين B12 (من تناول أشياء مثل لحم البقر والدواجن والبيض)، ولكن قد يواجهون مشكلة في الامتصاص المناسب لفيتامين B12 بسبب خيارات نمط الحياة.

 

قد تكون هذه مشكلة بالنظر إلى أن فيتامين B12 ضروري لمستويات الطاقة الصحية، مما يساعد على تقليل التعب والدعم المعرفي العام.

 

يمكن الحصول على فيتامين B12 من تناول معظم البروتينات الحيوانية، وخاصة لحم الضأن ولحم البقر والسلمون. إذا كنت تتجنب تناول معظم أو كل المنتجات الحيوانية، فمن الجيد أيضا اختبار مستوياتك والتفكير في تناول مكمل B12 إضافي يوميا (أو فيتامينات متعددة للرجال تحتوي على B12) لتغطية احتياجاتك. تبلغ الجرعة التكميلية العامة النموذجية لفيتامين B12 حوالي 2.5 ميكروغرام في اليوم.

 

الفيتامينات المضادة للأكسدة (فيتامينات أ ، سي ، هـ):

يعد تناول نظام غذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات (خاصة الخضار الورقية الداكنة مثل السبانخ أو الكرنب) أحد أفضل الطرق للحصول على مضادات الأكسدة المفيدة مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامين أ لا يمكن أن يصنعها الجسم، لذلك يجب أن تأتي من وجباتنا الغذائية. أكبر فائدة لها هي قوتها المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في محاربة الجذور الحرة أو الإجهاد التأكسدي.

مع تقدم الرجال في السن، يساعد تناول الفيتامينات المضادة للأكسدة على تعزيز نشاط مضادات الأكسدة، ودعم الخلايا السليمة، وتعزيز الاستجابة المناعية الصحية، ودعم الصحة المعرفية / وظيفة الخلايا العصبية الصحية، وصحة الجلد، العين والشعر.

إن التأكد من "أكل قوس قزح" (الفواكه والخضروات الملونة المختلفة) يمكن أن يقطع شوطا طويلا في زيادة تناول مضادات الأكسدة والفيتامينات، في حين أن المكملات الغذائية مثل فيتامين سي وفيتامين هـ يمكن أن تساعد أيضا.

بالنسبة للرجال الأصحاء بشكل عام، فإن الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي هي حوالي 90 ملليجرام في اليوم (الحد الأعلى هو حوالي 2000 ملليجرام في اليوم)، في حين أن الجرعة الموصى بتناولها يوميا لفيتامين هـ 22.5 وحدة دولية، والحمية الغذائية الموصى بها لفيتامين أ هي 900 ميكروجرام. /يوم.

 

فيتامين ك:

 

ما هي فوائد فيتامين ك؟

  • مهم لبناء عظام قوية والحفاظ عليها
  • تسهيل تخثر الدم الطبيعي
  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية 

 

لماذا قد يكون الرجل لديه نقص من هذا الفيتامين؟

يعتقد عموما أن نقص فيتامين ك أكثر شيوعا عند الرجال الذين لا يستهلكون الخضار أو منتجات الألبان بانتظام، أو أي ممارسات غذائية أو نمط حياة قد تتداخل مع الامتصاص.

يوجد فيتامين K1 في العديد من الخضروات الخضراء، بينما يوجد فيتامين K2 في أشياء مثل منتجات الألبان. أفضل طريقة للوقاية من نقص فيتامين ك هي تناول الكثير من الخضار المختلفة، بما في ذلك الخضار الورقية الخضراء، والبروكلي، والملفوف، بالإضافة إلى بعض الأسماك التي يتم صيدها من البرية والبيض أيضا.

من المحتمل أيضا أن تحتوي الفيتامينات المتعددة عالية الجودة على فيتامين ك، بينما تتوفر مكملات فيتامين K2 أيضا للمساعدة في سد الثغرات في النظام الغذائي للرجل. الكمية الموصى بتناولها من فيتامين ك هي 120 ميكروغرام للرجال البالغين.

 

فيتامين هـ للرجال:-

 

فيتامين هـ للرجال

 

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي طالما تم الترويج لها لفوائدها الصحية العديدة. من تعزيز وظيفة المناعة إلى تقليل ظهور الندبات والعيوب، يلعب هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون العديد من الأدوار المهمة في الجسم.

بينما يحصل معظمنا على ما يكفي من فيتامين هـ من خلال وجباتنا الغذائية، فإن هذا لم يمنع بعض الرجال من تناول المكملات الغذائية أو وضع الكريمات التي تحتوي على فيتامين هـ.

 

فيما يلي ثلاثة أشياء يجب أن يعرفها كل رجل عن فيتامين هـ:

  • يلعب فيتامين هـ دورا أساسيا في حماية البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة ودعم وظيفة المناعة الصحية
  • تتجلى فوائد فيتامين هـ بشكل أكبر عندما يقترن بفيتامينات إضافية
  • نقص فيتامين هـ نادر الحدوث وقد يكون تناول الكثير منه ضارا

 

فوائد فيتامين هـ للبشرة للرجال:

 

مكافحة الشيخوخة:

يحمي فيتامين هـ خلايا الجلد من الجذور الحرة، مما يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة. هذا صحيح سواء كنت تستهلك الأطعمة الغنية بفيتامين هـ أو تستخدمه موضعيا.

في الواقع، غالبا ما يستخدم فيتامين هـ في واقيات الشمس والمرطبات اليومية للرجال نظرا لخصائصه الواقية من الضوء.

 

التئام الجروح:

يمكن لفيتامين هـ تسريع التئام الجروح وتقليل ندبات حب الشباب. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة السريرية على دور فيتامين هـ في التئام الجروح، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن الحفاظ على ترطيب الجلد أمر أساسي للحد من ظهور الندبات.

قد يلاحظ الرجال الذين يستخدمون غسولا يحتوي على فيتامين هـ انخفاضا في الندبات لمجرد أنهم يرطبون بشرتهم بانتظام. يمكن أن يساعدك استخدام مرطب يومي للرجال في تحقيق فوائد مماثلة للعناية بالبشرة من خلال تنعيم العيوب وحماية وجهك من أضرار أشعة الشمس.

 

يحارب حب الشباب:

يميل الرجال إلى الحصول على بشرة أكثر دهنية مقارنة بالنساء، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب بشكل حاد.

تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين هـ (إلى جانب فيتامين أ والزنك) يمكن أن يساعد في تقليل أعراض حب الشباب. ومع ذلك، فإن الدراسات حول كيف يمكن لفيتامين هـ أن يفيد مرضى حب الشباب محدودة وغير حاسمة.

 

الفوائد الصحية الإضافية لفيتامين هـ للرجال:

يمكن أن يوفر فيتامين هـ للرجال المزيد من الفوائد بصرف النظر عن فوائده للجلد. على سبيل المثال، هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين هـ يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية لدى الرجل، ويعزز جهاز المناعة، بل ويقاوم الأمراض مثل مرض الزهايمر.

 

فيتامينات للرجال لزيادة الخصوبة:-

هناك العديد من الطرق الطبيعية لمكافحة العقم. على سبيل المثال، يقترح الخبراء أن يتبنى الرجال والنساء نظاما غذائيا صحيا، ويزيدون من ممارسة التمارين اليومية، ويحصلون على قسط كاف من النوم، ويقللون من التوتر، ويتجنبون السموم البيئية التي تسبب مشاكل الخصوبة. علاوة على ذلك، هناك فيتامينات ومعادن محددة يمكن أن تساعد الرجال على زيادة صحتهم الإنجابية وتدعم هذه الفيتامينات الوظيفة الصحية لإنتاج الحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية لزيادة الخصوبة.

وتشمل هذه الفيتامينات والمعادن:

 

الزنك:

الزنك معدن مهم لخصوبة الذكور بسبب مشاركته في تكوين الحيوانات المنوية وفي تخليق الحمض النووي والحمض النووي الريبي؛ علاوة على ذلك، فإن مستويات تركيز الزنك مرتفعة في الأعضاء التناسلية الذكرية مثل البروستاتا والخصيتين وكذلك في الحيوانات المنوية نفسها. قد يؤخر نقص الزنك نمو الأعضاء التناسلية الذكرية وقد يضعف الخصوبة عند الذكور.

الكمية اليومية الموصى بها للزنك للذكور البالغين هو 11 مجم.

 

السيلينيوم:

السيلينيوم معدن له خصائص مضادة للأكسدة. السيلينيوم هو أيضا عنصر حاسم في إنزيم (GPx4) مهم لتكوين الحيوانات المنوية ونضجها ويوجد في تركيز عالي في الخصيتين أثناء تكوين الحيوانات المنوية. قد يقلل نقص السيلينيوم من جودة الحيوانات المنوية بسبب الإجهاد التأكسدي ومشاركته في تكوين الحيوانات المنوية.

الكمية اليومية الموصى بها للسيلينيوم للذكور البالغين 55 ميكروغرام.

 

حمض الفوليك:

يعرف حمض الفوليك أيضا باسم الفولات أو فيتامين B9، ويظهر خصائص مضادة للأكسدة من خلال حماية الحمض النووي من التلف التأكسدي. كما أنه يلعب دورا في تخليق الحمض النووي والحمض النووي الريبي والأحماض الأمينية مما يجعله من العناصر الغذائية الدقيقة الأساسية لتكوين الحيوانات المنوية. بسبب هذه الوظائف، قد يكون لنقص الفولات تأثير على خصوبة الرجال.

الكمية اليومية الموصى بها لحمض الفوليك للذكور البالغين 400 ميكروغرام.

 

فيتامين هـ:

فيتامين هـ هو جزيء قابل للذوبان في الدهون معروف بدوره في مكافحة الإجهاد التأكسدي وخاصة في حماية أغشية الخلايا من الجذور الحرة. كما أنها تشارك في تطوير الأعضاء التناسلية الذكرية السليمة. لهذه الأسباب، قد يتسبب نقص فيتامين هـ في حدوث تشوهات في الأنسجة التناسلية الذكرية وقد يؤدي إلى تلف مؤكسد للحيوانات المنوية، مع انخفاض جودتها بشكل عام.

الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين هـ للذكور البالغين 15 مجم.

 

فيتامين سي:

يعرف فيتامين سي أيضا باسم حمض الأسكوربيك، وهو جزيء قابل للذوبان في الماء وله خصائص مضادة للأكسدة. يوجد في السائل المنوي حيث يلعب دورا في حماية الحيوانات المنوية من الأكسدة. يزيد مكمل فيتامين سي من تركيزه في السائل المنوي وقد ثبت أنه يحسن معايير الحيوانات المنوية مثل تركيز الحيوانات المنوية وحركتها وتقليل تفتت الحمض النووي.

الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين سي للذكور هي 500-1000 مجم مرة أو مرتين يوميا.

 

فيتامين B12:

يعرف فيتامين B12 أيضا باسم كوبالامين، وله دور كبير في العديد من العمليات الفسيولوجية بما في ذلك التأثيرات الإيجابية على معايير السائل المنوي التي تؤثر على جودة وكمية الحيوانات المنوية بشكل عام. غالبا ما يوجد فيتامين B12 بتركيز أقل عند الذكور المصابين بالعقم عند مقارنته بالذكور الذين يتمتعون بالخصوبة. بينما من المحتمل أن يساهم نقص فيتامين B12 في عقم الذكور، إلا أن آثار مكملاته على الخصوبة لا تزال غير واضحة.

الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين B12 للذكور البالغين 2.4 ميكروغرام.

 

فيتامين د:

تم العثور على مستقبلات فيتامين د في الجهاز التناسلي الذكري، بما في ذلك الخصيتين والحيوانات المنوية والبروستاتا، وقد تم اقتراح نقصه كعامل مساهم في عقم الذكور. ثبت أن مكملات فيتامين د عند الذكور مرتبطة بشكل إيجابي بتحسين الحركة في الحيوانات المنوية، في حين أن النتائج الأخرى مثيرة للجدل وغير متسقة عبر دراسات مختلفة.

الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين د للذكور البالغين 15 ميكروغرام.

 

أفضل حبوب فيتامينات شاملة للرجال:-

 

افضل حبوب فيتامينات شامله للرجال

 

يحتاج الرجال والنساء إلى كميات مختلفة من الفيتامينات والمعادن، حسب العمر والصحة العامة. على سبيل المثال، قد يحتاج الشخص المصاب بهشاشة العظام إلى فيتامين د والكالسيوم لدعم عظامه أكثر من أي شخص غير مصاب بالمرض.

 

الفيتامينات المتعددة للرجال:

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الناس يختارون تناول مكملات الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك:

  • لتعويض العناصر الغذائية التي يفتقرون إليها في نظامهم الغذائي
  • لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة
  • لتحسين صحتهم العامة 

 

ليس من الضروري عادة تناول أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من الفيتامينات والمعادن. يمكن أن يؤدي تجاوز هذا الحد لأي عنصر غذائي إلى مخاطر صحية.

يقوم المصنعون بتصميم وتسويق مكملات الفيتامينات والمعادن المحددة لتلبية الاحتياجات الصحية للذكور.

 

الفيتامينات المتعددة للشباب:

بالنسبة للشباب الذين يفتقرون إلى التغذية في نظامهم الغذائي، قد تكون مكملات الفيتامينات والمعادن مفيدة.

ما لا يقل عن 1000 مجم من الكالسيوم كل يوم ضروري للحفاظ على صحة الأسنان والعظام عند الشباب. علاوة على ذلك، يحتاج الجسم إلى فيتامين د لامتصاص الكالسيوم. يوصي الأطباء أن يحصل الشباب على 600 وحدة دولية على الأقل من فيتامين د يوميا.

يحتاج الشباب الذكور أيضا إلى ما لا يقل عن 8 مجم من الحديد يوميا. نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم.

 

الفيتامينات المتعددة للرياضيين:

 

أفضل فيتامينات شاملة للرياضيين

 

يحرق الرياضيون سعرات حرارية أكثر من الفرد العادي. يحتاجون إلى تناول المزيد من الطعام للحفاظ على وزنهم. من غير الواضح ما إذا كان الرياضيون يحتاجون أيضا إلى أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من الفيتامينات أو المعادن.

يلعب فيتامين د دورا أساسيا في صحة العظام، وقد نظرت الدراسات في أهميته كمكمل للرياضيين. يقترح هذا البحث العديد من الادعاءات الصحية الأخرى لاستخدام مكملات فيتامين د، بما في ذلك:

  • المساعدة في الشفاء من تلف العضلات بعد التمرين
  • تحسين وظائف القلب
  • دعم جهاز المناعة 

 

من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث عالية الجودة قبل التوصية بتناول الرياضيين مكملات فيتامين د.

 

الفيتامينات المتعددة للمدخنين:

الأشخاص الذين يدخنون لديهم مستويات أقل من فيتامين سي المتوفرة في أجسامهم من أولئك الذين لا يدخنون.

يحتاج الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18 عاما إلى 75 مجم من فيتامين سي يوميا على الأقل. يحتاج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 19 عاما إلى 90 مجم يوميا. ومع ذلك، فإن الرجال الذين يدخنون يحتاجون إلى 35 مجم إضافية يوميا علاوة على ذلك.

يمكن أن يؤدي عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين سي إلى مضاعفات، مثل الإسقربوط.

 

الفيتامينات المتعددة للنباتيين:

قد يفتقر الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا إلى فيتامين B12، والذي يوجد غالبا في المنتجات الحيوانية.

يجب على أي شخص يزيد عمره عن 14 عاما يتبع نظاما غذائيا نباتيا أن يفكر في تناول 2.4 ميكروغرام على الأقل من فيتامين B12 يوميا. خيار آخر هو تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12، مثل الحبوب المدعمة أو الخميرة الغذائية.

تعتبر المكملات طريقة أخرى لزيادة تناول فيتامين B12. عادة ما توفر مكملات الفيتامينات والمعادن ما يكفي من فيتامين B12.

 

أفضل فيتامينات متعددة للرجال فوق الخمسين:-

 

أفضل فيتامينات متعددة للرجال فوق الخمسين

 

هل يحتاج الرجال فوق سن الخمسين إلى فيتامينات متعددة؟

تحتوي الفيتامينات المتعددة على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان. في كثير من الحالات، يمكن للشخص الحصول على هذه العناصر الغذائية من خلال اتباع نظام غذائي متوازن والتعرض لأشعة الشمس.

ومع ذلك، مع تقدم الناس في السن، قد يحتاجون إلى مساعدة إضافية للحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن. هناك عدة أسباب لذلك، منها:

  • انخفاض الامتصاص: إذا كان الشخص لا يمتص ما يكفي من العناصر الغذائية من طعامه ، فقد يساعد تناول مكمل غذائي.
  • الأدوية: يمكن لبعض الأدوية أن تستنفد مستويات الفيتامين لدى الشخص. على سبيل المثال، يمكن لمثبطات مضخة البروتون والميتفورمين تقليل مستويات فيتامين B12.
  • التدريب البدني: إذا كان الذكر الذي يزيد عمره عن 50 عاما نشيطا بدني، فقد يحتاج إلى فيتامينات ومعادن إضافية لدعم تدريبه.
  • قلة الحركة: إذا كان الشخص يعاني من إعاقة أو مرض مزمن، فقد لا يتمكن من طهي الأطعمة الطازجة من الصفر أو الخروج بسهولة إلى الهواء الطلق. في هذه الحالات، قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من بعض العناصر الغذائية.
  • نظام غذائي محدود: قد يجد الشخص الذي لديه قيود غذائية صعوبة أكبر في الحصول على بعض العناصر الغذائية من الطعام، وفي هذه الحالة، قد يكون من الضروري تناول مكمل غذائي.
  • الأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر: قد تزيد حالات مثل هشاشة العظام من حاجة الشخص إلى العناصر الغذائية.

 

ما هي الفيتامينات والمعادن المهمة؟

في حين أنه من المهم أن يحصل الناس على ما يكفي من جميع العناصر الغذائية الحيوية كل يوم، إلا أن هناك بعض العناصر الغذائية المحددة التي قد يستفيد منها الذكور فوق سن الخمسين على وجه الخصوص.

 

فيتامين B12:

نظرا لأن نسبة كبيرة من كبار السن قد لا يمتصون فيتامين B12 المرتبط بالطعام بكفاءة، فقد يكون عنصرا غذائيا جيدا للبحث عنه في الفيتامينات المتعددة.

 

فيتامين د:

فيتامين د ضروري لصحة العظام ووظيفة المناعة. ومع ذلك، لا يحصل الكثير من الناس على ما يكفي من فيتامين د، وتزداد حاجة البالغين لهذه المغذيات مع تقدمهم في العمر.

 

مضادات الأكسدة:

بعض الفيتامينات والمعادن هي أيضا من مضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في الحماية من الجذور الحرة. تتضمن بعض مضادات الأكسدة التي يجب البحث عنها في المكملات ما يلي:

  • فيتامين أ
  • فيتامين سي
  • فيتامين هـ
  • السيلينيوم
  • الزنك

 

أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال:-

 

فيما يلي بعض حبوب الفيتامينات المفيدة للرجال والتي تتوفر في الصيدليات:

 

One A Day Men’s Health Formula Multivitamin:

One A Day Men’s Health Formula Multivitamin

 

تقدم صيغة One A Day للفيتامينات المتعددة لصحة الرجال مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A و C و D و E و K والرايبوفلافين والثيامين والزنك والبيوتين والمغنيسيوم والكروم وحمض الفوليك. تستخدم الصيغة مكونات صحية، لكنها تترك الغلوتين والقمح ومنتجات الألبان والألوان الاصطناعية والمحليات الاصطناعية. تحتوي كل زجاجة على 200 قرص.

 

Nature Made Multi for Him Tablets:

Nature Made Multi for Him Tablets

 

يوفر Nature Made Multi for Him 22 نوعا من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم الصحة والعافية بشكل عام. على سبيل المثال، تحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي، مما يساعد على دعم نظام المناعة الصحي. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتوي فيتامينات Nature Made على مواد حافظة أو خميرة أو جلوتين أو نكهات صناعية أو ألوان. كل عبوة تحتوي على 90 قرص.

 

Centrum Men:

Centrum Men

 

يحتوي Centrum Men على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية. بينما يهدف إلى تحسين الصحة العامة، فإنه يركز على أربعة مجالات رئيسية: الطاقة، والمناعة، والتمثيل الغذائي، ووظيفة العضلات. يحتوي على فيتامينات ب التي تساعد الجسم على تكسير الدهون والكربوهيدرات والبروتين. كما ثبت أن فيتامينات ب تدعم الطاقة اليومية وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. تحتوي هذه الفيتامينات أيضا على مستويات عالية من D3 (فيتامين د) الضروري لبناء عظام وعضلات قوية. أفضل ما في الأمر هو أن هذه الفيتامينات المتعددة غير معدلة وراثيا وخالية من الغلوتين. تحتوي كل زجاجة على 200 قرص.

 

NOW ADAM Men’s Multiple Vitamin:

NOW ADAM Men’s Multiple Vitamin

 

يختلف الفيتامينات المتعددة للرجال من NOW ADAM عن الفيتامينات الأخرى الموجودة في السوق لأن تركيبته الفريدة تحتوي على ريسفيراترول طبيعي ومستخلص بذور العنب ومنشار بالميتو. من المعروف أن ترانس-ريسفيراترول ومستخلص بذور العنب لهما فوائد صحية. منشار بالميتو، وهي شجرة شبيهة بالشجيرة موطنها المنطقة الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة، تدعم صحة المسالك البولية والبروستاتا. إذا كنت تبحث عن فيتامين نباتي وسهل المعدة، فهذا أيضا اختيار ممتاز. يمكنك شراء زجاجة تحتوي على 60 أو 90 أو 120 قرصا.

 

Rainbow Light Men’s One Multivitamin:

Rainbow Light Men’s One Multivitamin

 

تمت صياغة هذه الفيتامينات الشاملة من إنزيمات مصدر نباتي و 25 مليون وحدة تشكيل مستعمرة (CFU) بروبيوتيك لفيتامين مليء بدعم المغذيات الدقيقة. تساعد تركيبة Rainbow Light على تعزيز صحة القلب والعضلات والبروستاتا مع زيادة مستوى الطاقة بشكل طبيعي. على غرار الفيتامينات المتعددة للرجال من NOW ADAM، فإنه يحتوي على بالميتو المنشار والليكوبين لدعم صحة المسالك البولية والبروستاتا. ما الذي لا يحتويه؟ البيض أو الغلوتين أو منتجات الألبان أو الفول السوداني أو المحار أو المكسرات أو القمح أو الصويا أو أي شيء اصطناعي. يمكنك شراء إمداد لمدة 30 أو 90 أو 150 يوما.

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أنواع الفيتامينات
أنواع الفيتامينات ومصادرها

تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الأساسية لتنظيم العديد من وظائف الجسم المختلفة. إنها مهمة لتكوين الأنسجة وخلايا الدم والمواد الوراثية والهرمونات والمواد الكيميائية ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B2

فيتامين B2 (الريبوفلافين) هو فيتامين قابل للذوبان في الماء. جميع الفيتامينات إما قابلة للذوبان في الماء أو تذوب في الدهون. يتم نقل الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء عب ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B3

فيتامين B3، المعروف أيضا باسم النياسين Niacin، هو فيتامين أساسي ومغذ لجسمك. يستخدم جسمك فيتامين B3 للعديد من الوظائف المختلفة لتحدث بشكل صحيح. يمكنك تناول فيتامين B3 في ش ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B6

ما هو فيتامين B6؟ فيتامين B6، المعروف أيضا باسم البيريدوكسين pyridoxine، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يحتاجه جسمك لعدة وظائف. إنه مهم لعملية التمثيل الغذائي للبروتي ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين D

ما هو فيتامين (د)؟ فيتامين (د) هو عنصر غذائي نتناوله وهرمون تصنعه أجسامنا. إنه فيتامين قابل للذوبان في الدهون معروف بفائدته على مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسف ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B

فيتامينات ب هي فئة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والتي تلعب أدوارا مهمة في استقلاب الخلايا وتكوين خلايا الدم الحمراء. على الرغم من أن هذه الفيتامينات تشترك في أ ...