بعض الوظائف لا تعمل على هذا المتصفح، حاول استخدام متصفح آخر
About Privacy Terms
بسم الله الرحمن الرحيم
شاركـ أصدقائك

أهم الفيتامينات للنساء | موقع فولدرات

الرئيسية / الصحة / الفيتامينات / أهم الفيتامينات للنساء

القرآن الكريم كامل المصحف الذكي (جديد) , المصحف النصي

في حين أن العديد من التوصيات الغذائية مفيدة لكل من الرجال والنساء، فإن أجسام النساء لها احتياجات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالفيتامينات.

الفيتامينات ضرورية للصحة العامة. يمكن أن يكون الحصول عليها بالكميات اليومية الموصى بها من المصادر الموثوقة أمرا سهلا إذا كنت تحافظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. يمكن لمعظم النساء الحصول على جميع الفيتامينات الأساسية التي يحتجنها من خلال اتخاذ خيارات غذائية ذكية. ومع ذلك، قد تحتاج بعض النساء إلى مكملات الفيتامينات.

الفيتامينات والمغذيات الدقيقة ضرورية لوظيفة الخلية الطبيعية ونموها وتطورها. نظرا لأننا لا نستطيع إنتاج جميع العناصر الغذائية التي نحتاجها، يجب أن نحصل على الكثير منها من الطعام.

 

أهم الفيتامينات للنساء

 

فيتامينات مهمة للمرأة:-

 

ما هي الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة المرأة؟

جميع الفيتامينات والمعادن مهمة لصحة جيدة. غالبا ما تعمل الفيتامينات والمعادن معا في جسمك. من الأفضل عادة الحصول على الفيتامينات والمعادن من العديد من أنواع الطعام المختلفة في جميع مجموعات الطعام. املأ طبقك بالفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والحبوب ومجموعة متنوعة من الأطعمة البروتينية لبناء طبق صحي.

 

حمض الفوليك / الفولات (فيتامين B9):

 

فوائده:
  • يساعد الجسم على تكوين خلايا الدم والحمض النووي للخلايا الجديدة
  • يساعد في منع بعض العيوب الخلقية التي تسمى عيوب الأنبوب العصبي، والتي تحدث في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل
  • يساعد على منع الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة

 

من المستفيد منه؟

تحتاج جميع النساء الحوامل إلى الحصول على 400-800 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميا إما من المكملات الغذائية (تحتوي معظم فيتامينات ما قبل الولادة على هذه الكمية) أو الأطعمة المدعمة مثل العديد من حبوب الإفطار.

 

مصدره في الطعام:

السبانخ والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبرتقال وعصير البرتقال النقي والمكسرات والفاصوليا والدجاج ولحم البقر قليل الدهن والحبوب الكاملة والحبوب المضاف إليها حمض الفوليك.

 

فيتامين B12:

 

فيتامين ب12 للنساء

 

فوائده:
  • يساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء
  • يساعد الخلايا العصبية (الخلايا في الدماغ والجهاز العصبي) على العمل بشكل صحيح

 

من المستفيد منه؟

قد لا تحصل بعض النساء على ما يكفي من B-12. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول تناول مكمل B-12 إذا كنت:

  • حامل: فيتامين B12 مهم جدا لنمو طفلك الذي لم يولد بعد. بدونه، قد يعاني طفلك من انخفاض الوزن عند الولادة أو مشاكل صحية أخرى
  • نباتية: نظرا لأن فيتامين B12 يأتي في الغالب من المنتجات الحيوانية، فقد تحتاج إلى تناول مكمل غذائي للتأكد من حصولك على ما يكفي. أيضا، تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك إذا كنت ترضعين طفلك من لبن الأم فقط، لأن طفلك قد يحتاج إلى تناول مكمل غذائي أيضا.
  • في سن 50 أو أكبر: مع تقدمنا ​​في العمر، لا تستطيع أجسامنا امتصاص فيتامين B12 أيضا، لذلك قد تحتاج إلى الحصول على المزيد من فيتامين B12 من المكملات الغذائية أو الأطعمة المدعمة، لأنه يسهل امتصاصه.

 

مصدره في الطعام:

حليب قليل الدسم أو خالي من الدسم، بيض، كبد، دواجن، محار، سردين، سمك، جبنة زرقاء، خميرة غذائية، وأطعمة مضاف إليها فيتامين B12، بما في ذلك بعض الحبوب، مشروبات الصويا المدعمة، وبرغر الخضروات.

 

فيتامين د:

 

فيتامين د للنساء

 

فوائده:
  • بالكالسيوم، يساعد في بناء عظام قوية ويمنع هشاشة العظام
  • يساعد في تقليل الالتهاب في الخلايا
  • يساعد جهاز المناعة على محاربة الجراثيم التي يمكن أن تسبب المرض

 

من المستفيد منه؟

النساء اللواتي:

  • لا تحصل على الكثير من ضوء الشمس
  • بعد سن اليأس
  • يعانون من السمنة
  • لديهن مرض التهاب الأمعاء أو أي مرض آخر يجعل من الصعب على الأمعاء امتصاص الدهون (فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، مما يعني أنه يجب امتصاصه من قبل الأمعاء)
  • خضعوا لجراحة المجازة المعدية (جراحة إنقاص الوزن)

تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك إذا كنت تعتقد أنك قد لا تحصل على ما يكفي من فيتامين د. لا تحتاج معظم النساء إلى اختبار نقص فيتامين د.

 

مصدره في الطعام:

الأسماك مثل التونة والسلمون والأطعمة المدعمة (الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم وبعض أنواع عصير البرتقال والحبوب ومشروبات الصويا واللبن).

 

الكالسيوم:

 

فوائده:
  • يساعد في حماية وبناء عظام قوية ويقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام
  • يخزن جسمك الكالسيوم في عظامك، لذلك إذا لم تحصل على ما يكفي من الكالسيوم من الطعام، فسيأخذ جسمك الكالسيوم من عظامك، مما يجعلها ضعيفة وسهلة الانكسار
  • يساعد على انتقال الرسائل بين عقلك وعضلاتك

 

من المستفيد منه؟
  • تحتاج الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 9 و 18 عاما إلى 1300 ملليجرام (ملجم) من الكالسيوم يوميا. خلال هذا الوقت، تمتص العظام الكالسيوم وتبني عظاما قوية لمرحلة البلوغ وكبر السن.
  • تحتاج النساء البالغات إلى 1000 مجم من الكالسيوم كل يوم.
  • بعد انقطاع الطمث، تحتاجين إلى 1200 مجم من الكالسيوم كل يوم للمساعدة في إبطاء فقدان العظام المصاحب للشيخوخة.

 

مصدره في الطعام:

الزبادي والجبن والحليب قليل الدسم أو خالي الدسم، الأطعمة المضاف إليها الكالسيوم، مثل بعض مشروبات الصويا وعصير البرتقال 100٪ والتوفو والحبوب، سمك السلمون المعلب والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

 

الحديد:

 

فوائده:
  • يبني خلايا الدم الصحية التي تحمل الأكسجين في جسمك
  • يساعد على تكوين بعض الهرمونات والنسيج الضام في الجسم

 

من المستفيد منه؟
  • جميع النساء اللاتي يعانين من فترات الحيض. يفقد الحديد خلال الفترات الشهرية.
  • النساء الحوامل، تحتاج النساء إلى مزيد من الحديد أثناء الحمل لتزويد أطفالهن بالدم الكافي.
  • كثير من النساء، وخاصة النساء الحوامل، لا يحصلن على ما يكفي من الحديد من الطعام وحده. هذا يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد. تتسبب هذه الحالة في أن يعمل قلبك بجهد أكبر لضخ الدم حتى يصل المزيد من الأكسجين إلى جميع أنحاء جسمك. يمكن أن يجعلك فقر الدم تشعر بالتعب والضعف والدوار.

 

كمية الحديد التي تحتاجها كل يوم طوال حياتك:
  • من 18 – 19 سنة: 50 ملغ
  • أثناء الحمل: 27 ملغ
  • 51 وما فوق: 8 ملغ

 

مصدره في الطعام:

اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدجاج والمأكولات البحرية والحبوب، الخبز المضاف إليه الحديد والمحار والفاصوليا والشوكولاتة الداكنة والكبد والسبانخ والتوفو والطماطم المعلبة.

 

هل تحتاج النساء للمكملات الغذائية؟

لا يحتاج معظم الناس إلى تناول فيتامينات إضافية ما لم يأمر الطبيب بذلك. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات القليلة.

 

المرأة الحامل:

تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى المزيد من فيتامين B6 و B12، وكذلك حمض الفوليك، لمنع نقص الفيتامينات التي يمكن أن تضر بالجنين النامي. يمكن أن يساعد حمض الفوليك في تقليل خطر الإصابة بعدد من العيوب الخلقية، مثل السنسنة المشقوقة، ويمكنه أيضا منع انخفاض الوزن عند الولادة. من الأفضل تناول حمض الفوليك يوميا لمدة عام على الأقل قبل التخطيط للحمل.

 

القيود الغذائية:

قد يحتاج النباتيون المتشددون إلى فيتامين B12 إضافي. يمكنك أيضا محاولة إضافة الأطعمة المدعمة بالفيتامين، مثل الخبز.

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا نباتيا ولا تتناول منتجات الألبان أو البيض أو الأسماك أو اللحوم، فقد تكون معرضا لخطر الإصابة بنقص فيتامين أ. يمكن أن يساعد تناول الكثير من الفواكه والخضروات ذات الألوان الداكنة في منع نقص فيتامين أ. من المهم أيضا التأكد من حصولك على ما يكفي من الزنك.

 

الشيخوخة:

قد تحتاج النساء الأكبر سنا والأشخاص الذين يتجنبون أشعة الشمس إلى تناول مكمل فيتامين د. يمكن أن يكون فيتامين د ضارا بكميات كبيرة، لذا احرص على عدم تجاوز الكمية اليومية الموصى بها إلا بإرشادات الطبيب. تحدث إلى طبيبك حول مستويات فيتامين د في الدم. يساعد فيتامين د الجهاز المناعي في مكافحة أمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والتهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية الأخرى.

قد يعاني كبار السن أيضا من نقص في فيتامينات ب، والتي تلعب دورا مهما في وظيفة الهضم والتمثيل الغذائي.

 

أفضل الفيتامينات للنساء حسب الفئة العمرية:-

 

فيتامينات ومكملات غذائية للمرأة بعد الثلاثين:

 

حمض الفوليك (المعروف أيضا بفيتامين B9):

من الناحية البيولوجية، تعتبر النساء في الثلاثينيات من العمر في سنوات الإنجاب. سواء كنت تخططين للحمل أم لا، فإن تناول حمض الفوليك خلال هذه السنوات يساعد في الحفاظ على الصحة. حمض الفوليك، الذي يشار إليه أيضا باسم الفولات أو فيتامين B9، يدعم صحة الدماغ وتكاثر الخلايا، ويعزز الطلاقة اللفظية والذاكرة، ويعتقد أنه يعزز الحالة المزاجية للفرد.

حمض الفوليك مهم بشكل خاص للنساء اللواتي يفكرن في إنجاب الأطفال والنساء الحوامل، وبالتالي فهو عنصر أساسي في فيتامينات ما قبل الولادة. في الواقع، بينما يعتقد معظم الناس أن فيتامينات ما قبل الولادة شيء يجب تناوله بمجرد أن تكوني حاملا بالفعل، فقد يكون من المفيد البدء في تناولها قبل الحمل. يمكن أن تساعد فيتامينات ما قبل الولادة عند تناولها لمدة تصل إلى 6 أشهر قبل الحمل وطوال فترة الحمل، في تقليل مخاطر إنجاب طفل مصاب بعيوب خلقية في الدماغ أو النخاع الشوكي.

 

الحديد:

الحديد مكمل مهم للنساء في الثلاثينيات من العمر. يمكن أن ينشأ نقص الحديد عند النساء اللائي لا يأكلن الكثير من اللحوم، والرياضيات، والنساء الحوامل، والنساء اللواتي يعانين من دورات طمث معتدلة إلى شديدة.

يمكن أن يدعم تناول مكملات الحديد صحتك، لكن احرص على عدم الإفراط في تناول مكملات الحديد. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الحديد إلى القيء وآلام البطن وأعراض أخرى.

 

مضادات الأكسدة: فيتامين سي وفيتامين هـ:

فيتامين سي وفيتامين هـ من مضادات الأكسدة القوية ويدعمان صحة الجلد من الداخل إلى الخارج.

يساعد فيتامين سي في دعم جهاز المناعة ويدعم إنتاج الكولاجين الذي يدعم مظهر البشرة الشابة واللينة والمرنة. نظرا لخصائصها المضادة للأكسدة، قد تساعد فيتامينات سي و هـ في الحفاظ على صحة الجلد بمرور الوقت. يستخدم الكثير من الناس زيت فيتامين هـ بشكل موضعي على إصابات الجلد للمساعدة في منع الندوب أو تسريع عملية الشفاء.

 

فيتامينات ومكملات غذائية للمرأة بعد الأربعين:

 

زيت السمك:

 

فيتامينات ومكملات غذائية للمرأة بعد الأربعين زيت السمك

 

تتمتع النساء في الأربعينيات من العمر عموما بمجموعة فريدة من الاحتياجات الغذائية. تستعد النساء في هذه المرحلة للدخول في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، وهي المرحلة التي تسبق انقطاع الطمث، وقد يبدأن في الشعور بالهبات الساخنة. يعتبر زيت السمك، الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية، مكملا رائعا لدعم الصحة العامة خلال هذا الوقت. كما أنه يدعم صحة القلب والدماغ، وكلاهما ضروري للحفاظ على الرفاهية بعد الثلاثينيات.

 

فيتامين ب المركب:

يتكون مركب فيتامين ب من 8 فيتامينات - الثيامين (B1)، الريبوفلافين (B2)، النياسين (B3)، حمض البانتوثنيك (B5) ، فيتامين B6، البيوتين (B7)، فيتامين B12، وحمض الفوليك. تعمل فيتامينات ب هذه معا وبشكل فردي لدعم الحالة المزاجية، والهضم، وصحة النوم، ومن المحتمل أن تكون بمثابة دفعة مرحب بها من الطاقة لأنها تساعد في تحويل الطعام إلى وقود. كما أنها تدعم نظام القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الأظافر والشعر والجلد.

 

فيتامينات ومكملات غذائية للمرأة بعد الخمسين:

 

فيتامينات ومكملات غذائية للمرأة بعد الخمسين

 

يمكن أن تساعد الفيتامينات والمكملات في دعم الصحة خلال انقطاع الطمث. بالنسبة للنساء في الخمسينيات من العمر، غالبا ما يكون انقطاع الطمث تغييرا مهما يؤثر على الجسم. تشمل المكملات الغذائية ذات الأولوية العالية للنساء في الخمسينيات من العمر فيتامين د والكالسيوم والكركم وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

فيتامين د والكالسيوم:

فيتامين د هو فيتامين مهم بشكل خاص للنساء في الخمسينيات من العمر. من خلال مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم من الطعام، يساعد فيتامين د في تعزيز صحة العظام. يمكن أن يساعد تناول فيتامين د مع الكالسيوم في دعم العظام والحفاظ عليها.

 

كوهوش السوداء:

قد يكون من المجهد محاولة تحديد المكملات الغذائية المفيدة أثناء انقطاع الطمث والتي لن تسبب آثارا جانبية أو تؤثر سلبا على صحتك. غالبا ما يكون Black Cohosh مكملا موصى به لأنه قد يقدم فوائد مثل دعم الشيخوخة الصحية ودعم الهرمونات.

 

الكركم:

الكركم هو مكمل غذائي رائع آخر للنساء في الخمسينيات من العمر. مكملات الكركم مصنوعة من جذر الكركم، وهو نبات يزرع في الهند ومناطق أخرى. الكركم هو بهار أصفر شائع الاستخدام في الطعام الهندي، مثل الكاري، وقد استخدم في الطب الهندي التقليدي لعدة قرون. إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي ثبت أنها تدعم صحة المفاصل ومن المحتمل أنها تدعم صحة الدماغ.

 

أفضل الفيتامينات المتعددة (multivitamins) للجسم من الصيدلية للنساء:-

تعتبر الفيتامينات المتعددة طريقة رائعة لسد أي فجوات غذائية قد تحدث، خاصة بالنسبة للنساء. بينما يمكنك الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها من الناحية الفنية من الطعام، لا يأكل الجميع نظاما غذائيا متوازنا تماما طوال الوقت، لذا فإن الفيتامينات المتعددة هي بوليصة تأمين رائعة لدعمك.

 

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن النساء أكثر عرضة من الرجال لتناول الفيتامينات المتعددة، خاصة مع تقدمهن في العمر.يبدو أن النساء يسارعن إلى فهم الفوائد الصحية المحتملة لاستخدام الفيتامينات، بما في ذلك الوقاية من الأمراض المزمنة وتحسين المناعة.

سواء كنت تبحث عن تعزيز صحتك العامة، أو منع النقص، أو سد فجوة في نظامك الغذائي، فهناك العديد من خيارات الفيتامينات الخاصة بالنساء للاختيار من بينها بناء على كل شيء بدءا من عمرك ومستوى نشاطك إلى العناصر الغذائية المحددة التي تهمك والميزانية .

هنا، بعض من أفضل الفيتامينات المتعددة (multivitamins) للنساء:

 

 

الأفضل عموما:

Garden of Life Vitamin Code Women's Raw Whole Food Vitamin Supplement:

 

Garden of Life Vitamin Code Women's Raw Whole Food Vitamin Supplement

 

فيتامينات متعددة عالية الجودة معروفة بنقاوتها، تم تصميم Garden Of Life Vitamin Code For Women خصيصا للنساء لدعم صحة الثدي والإنجاب والعظام والجلد والقلب. إنه مصنوع من الأطعمة الكاملة المغذية والنيئة، لذلك يتم امتصاص المزيد من الفيتامينات والمعادن في مجرى الدم مقارنة بالفيتامينات المتعددة الاصطناعية. على عكس الفيتامينات المتعددة الأخرى، يمكنك تناولها على معدة فارغة بكوب بسيط من الماء.

يحتوي كود الفيتامين على فيتامينات ومعادن، بما في ذلك حمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفيتامينات A و C و D3 و E و B، التي تدعم الاحتياجات الغذائية الخاصة بالنساء. مع الإنزيمات الحية ومضادات الأكسدة، قد تساعد في الحفاظ على قوة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. تحتوي كل 4 كبسولات (كبسولتان مرتين يوميا) على مزيج من بكتيريا العصيات اللبنية الصحية المعوية وبكتيريا Saccharomyces cerevisiae.

 

أفضل طعام كامل:

New Chapter Every Woman’s One Daily Multi:

 

New Chapter's Every Woman's One Daily Multi

 

New Chapter's Every Woman's One Daily Multi عبارة عن فيتامينات عضوية غير معدلة وراثيا معتمدة تحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية في شكل مخمر عالي الامتصاص. تتكون الفيتامينات من مكونات غذائية كاملة، والتي يعتقد أنها تمتص بشكل أفضل من العناصر الغذائية الاصطناعية (المصنوعة في المختبر)، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

 

لاحظ أن الفيتامين يحتوي على فول الصويا المخمر، لذا فهو غير مناسب لمن يعانون من حساسية الصويا. ومع ذلك، فإن الفيتامين معتمد بأنه خالي من الغلوتين، وهو نباتي بنسبة 100 في المائة، ولا يحتوي على ألوان أو نكهات صناعية. يحتوي المزيج أيضا على مكونات سوبر فود المضادة للالتهابات مثل الزنجبيل والكركم والبابونج لتعزيز الصحة العامة المثلى.

 

الأفضل ميزانية:

Nature Made Women's Multivitamin Tablets:

 

Nature Made Women's Multivitamin Tablets

 

مع 300 قرص مرة واحدة يوميا لكل زجاجة، يعد Nature Made Multi for Her خيارا رائعا مناسبا للميزانية. إنها مليئة بـ 23 نوعا من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين D3 للعضلات والعظام والصحة المناعية. تحتوي هذه الفيتامينات أيضا على الحديد والكالسيوم، وهما ضروريان لصحة الدم والعظام لدى النساء على التوالي.

تضمن علامة USP-Verified أن المكونات المتعددة تتكون من مكونات متوافقة مع المكونات المدرجة على الملصق وأنها لا تحتوي على ملوثات ضارة. كما أنها خالية من الغلوتين وخالية من الألوان والنكهات الاصطناعية المضافة.

 

الأفضل بدون حديد (للأعمار 55+):

New Chapter Multivitamin for Women 50 plus:

 

New Chapter Multivitamin for Women 50 plus

 

تتغير الاحتياجات الغذائية للمرأة مع تقدم العمر. لا ينصح عادة بتناول مكملات الحديد للنساء بعد انقطاع الطمث، حيث تقل حاجتهن للحديد مع توقف الدورة الشهرية. New Chapter's Every Woman's One Daily Multi 55+ خال من الحديد ولكنه مصمم خصيصا بفيتامين د للمساعدة في دعم العظام القوية ومزيج من فيتامينات ب لتعزيز الطاقة المثلى.

الغذاء الكامل المخمر، الفيتامينات مرة واحدة في اليوم سهل الهضم ويعزز الامتصاص الأمثل. يوفر متعدد العضوية المعتمد دعما شاملا إضافيا من خلال الأعشاب والتوابل مثل الكركم، والتي قد تقلل الالتهاب وتكون مفيدة لمن يعانون من التهاب المفاصل.

 

أفضل صديق للحساسية:

MegaFood Women's One Daily, Daily Multivitamin and Mineral Dietary Supplement:

 

MegaFood Women's One Daily, Daily Multivitamin and Mineral Dietary Supplement

 

تعتبر الفيتامينات المتعددة MegaFood رائعة لمن يعانون من الحساسية، لأنها خالية من الغلوتين، وخالية من منتجات الألبان، وخالية من الصويا. من السهل ابتلاع الأقراص النباتية غير المعدلة وراثيا ويمكن تناولها على معدة فارغة. تدعم المكونات الغنية بمضادات الأكسدة نظام المناعة القوي وتشجع صحة الشعر والجلد والأظافر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصيغة خالية من الكالسيوم وتوفر 9 ملليغرام من الحديد. يعزز نقص الكالسيوم الامتصاص الأمثل للحديد، والذي يمكن أن يكون مفيدا لأولئك الذين يفقدون الدم شهريا أثناء الحيض . يوفر أيضا فيتامين سي الذي يعزز المناعة وفيتامين D3 لبناء العظام.

 

أفضل نباتي:

Garden of Life mykind Organics Women's Once Daily Multi:

 

Garden of Life mykind Organics Women's Once Daily Multi

 

إذا كنت تبحث عن فيتامينات عضوية وغير معدلة وراثيا ونباتيا معتمدا، فإن mykind Organics Women's Once Daily Multi هي الأفضل. هذه الفيتامينات أيضا خالية من الغلوتين وتستمد محتواها الغذائي من الأطعمة العضوية الكاملة مثل اللفت وعشب البحر والبروكلي والزنجبيل.

يوفر كل قرص أكثر من 100٪ قيمة يومية من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامينات C و E و K. كما يوفر القرص الذي يتم تناوله مرة واحدة يوميا أيضا 1000 وحدة دولية من D3 النباتي المعزز للعظام.

 

فيتامين سنتروم للنساء (Centrum Women’s Multivitamin):-

 

Centrum Women’s Multivitamin

 

يحتوي هذا الفيتامينات الكاملة للنساء من Centrum على جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها النساء لصحة مثالية، بالإضافة إلى فيتامين D3 الإضافي. كما تم التحقق من أن الفيتامينات غير معدلة وراثيا وخالية من الجلوتين. يوجد 120 حبة لكل زجاجة. تأخذ حبة واحدة يوميا مع الطعام.

 

 

لا تنسى مشاركة الصفحة ومن صالح دعائكم

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B3

فيتامين B3، المعروف أيضا باسم النياسين Niacin، هو فيتامين أساسي ومغذ لجسمك. يستخدم جسمك فيتامين B3 للعديد من الوظائف المختلفة لتحدث بشكل صحيح. يمكنك تناول فيتامين B3 في ش ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B7

فيتامين B7، المعروف أكثر باسم البيوتين (biotin)، هو أحد فيتامينات ب المركب القابلة للذوبان في الماء والأساسية والحيوية لعملية التمثيل الغذائي في الجسم ووظائفه. إنه مكون أ ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين A

فيتامين أ هو المصطلح العام لمجموعة من المركبات القابلة للذوبان في الدهون والتي لها أهمية كبيرة لصحة الإنسان. يوجد بشكل طبيعي في الأطعمة التي تتناولها ويمكن أيضا تناوله م ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B6

ما هو فيتامين B6؟ فيتامين B6، المعروف أيضا باسم البيريدوكسين pyridoxine، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يحتاجه جسمك لعدة وظائف. إنه مهم لعملية التمثيل الغذائي للبروتي ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B9

ما هو فيتامين B9؟ فيتامين B9، المعروف أيضا باسم حمض الفوليك Folic acid، قابل للذوبان في الماء. لا يمكن تخزينه في الدهون. يجب توفير فيتامين B9 عن طريق الطعام لأن الجسم لا ...

صورة
أنواع الفيتامينات
فيتامينات | فيتامين B5

ما هو فيتامين B5؟ فيتامين B5، المعروف أيضا باسم حمض البانتوثينيك pantothenic acid، هو أحد أهم الفيتامينات لحياة الإنسان. إنه ضروري لتكوين خلايا الدم، ويساعدك على تحويل ا ...